ممثل جالياتنا في إفريقيا بمجلس الشيوخ: لم أطالب المواطنين بمغادرة غامبيا

خميس, 2017-01-19 16:57
ممثل الجاليات الموريتانية في إفريقيا بمجلس الشيوخ الموريتاني السيناتور أحمد ولد سيدي ولد العالم

نفى ممثل الجاليات الموريتانية في إفريقيا بمجلس الشيوخ الموريتانيعضو مجلس الشيوخ أحمد ولد سيدي ولد العالم، في اتصال أجراه بـ"مراسلون" قبل قليل، أن يكون طلب من المواطنين الموريتانيين مغادرة الأراضي الغامبية على جناح السرعة.

وقال ولد العالم: إن كلَّ ما طالب به أفرادَ الجالية الموريتانية، حتى الساعة، هو مزاولةُ أعمالهم العادية مع توخّي الحذر واليقظة، بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها غامبيا.

وشدد ولد العالم على أن هذا هو رأيُ السلطات الموريتانية وتعليماتها حتى الآن، وأي جديد يَجِدُّ في هذا الصدد سنبلغ به في حينه.

واستغرب ولد العالم ما نشرته بعض وسائل الإعلام الموريتانية على لسانه ونسبته إليه؛ من مطالبته أفرادَ الجالية بمغادرة الأراضي الغامبية على وجه السرعة.

وأضاف: أنفي هذه التصريحات المنسوبة إليَّ جملة وتفصيلا، وأؤكد هنا ما صرحتُ به أمس لـ"مراسلون" من اقتراحنا، على غير العاملين في تجارة المواد الأساسية، مغادرةَ غامبيا إلى حين انجلاء الوضع واتضاح مآلاته، مع تركنا الباب مفتوحا أمام الجميع لتقدير أوضاعهم وظروفهم الخاصة.

ونبه ولد العالم، في اتصاله بـ"مراسلون"، وسائلَ الإعلام الوطنية على خصوصية الظرف، داعيا إياها إلى توخي الدقة وتحري الصدق فيما تنقله من أخبار وتصريحات.

رابط ذو صلة:

ممثل الجاليات الموريتانية في إفريقيا بمجلس الشيوخ يتحدث عن ظروف جاليتنا في غامبيا (تصريح)