ديده بنت إيزيدبيه: العناية بالأجيال تكريم لمن ضحّى من أجلهم

ثلاثاء, 2016-11-29 00:00
ديده بنت إيزيدبيه، رئيسة الرابطة الجهوية لآباء التلاميذ والطلاب على مستوى ولاية داخلت انواذيبو

قالت السيدة ديده بنت إيزيدبيه، رئيسة الرابطة الجهوية لآباء التلاميذ والطلاب على مستوى ولاية داخلت انواذيبو، إن العناية بالأجيال بمثابة تكريم لمن ضحى من أجلنا ومن أجلهم من أبطال المقاومة.

وعللت ذلك بأن الغاية من بذل مجاهدينا لأنفسهم، وتقديم أبهى وأجمل صور التضحية في سبيل الحرية والانعتاق ونيل السيادة، هو بمعنى آخر تمهيد للأرضية، وتمكين للأجيال اللاحقة من حقها الكامل في العيش بكرامة، وتأهيلها والعناية بها وتحضيرها جيدا حتى تعانق الأمجاد والآمال المعقودة عليها.

وأكدت السيدة ديده بنت إزيدبيه إن العناية بالتلميذ الموريتاني، باعتباره محطة أساسية في مسيرة بناء الأجيال، مسؤولية وأمانة في أعناق الجميع، وهو ما جعل الرابطة تجعل منه موضوعا لرسالتها، داعية لمناصرة هذه الرسالة، وتضافر كامل الجهود من أجل تشجيع وتحسين ظروف وتطوير قدرات التلميذ الموريتاني، حتى يكون تلميذا مثاليا ومبدعا ومتميزا.

وشددت منت إزيدبيه على ضرورة الإشراك الدائم لروابط آباء التلاميذ في كل السياسات والبرامج الموجهة للتلميذ، وتبني مطالبهم ومقترحاتهم في هذا الصدد.

جاء ذلك في كلمة لها على هامش تظاهرة أدبية وعلمية كبرى عن المقاومة الوطنية؛ نظمتها الرابطة الجهوية لآباء التلاميذ والطلاب على مستوى ولاية داخلت نواذيبو؛ بقاعة العروض والندوات بمركز المعرفة للجميع، ضمن الفعاليات المخلدة للذكرى الـ56 لعيد الاستقلال الوطني.

لموقع "مراسلون": الحسين ولد كاعم – انواذيبو.