الرابطة : فخورون بالاتفاق على تكريم المقاومين

جمعة, 2016-10-21 09:58

بيان
يسرنا في الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة أن نهنئ فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز و الشعب الموريتاني على الاتفاق التاريخي بين الأغلبية والمعارضة والذي تعكس مخرجاته ملامح قيام موريتانيا الجديدة التي تصحح جذريا كل التناقضات التي عاشها الموريتانيون خلال العقود الخمسة الماضية .. فقد آن الأوان أن نعيد النظر في كل ما يؤسس وجودنا كدولة لها خصوصيتها الحضارية وهويتها التي تدافع عنها بشجاعة وإباء..
ومن المخرجات الجوهرية التي ستؤسس لوجودنا الجديد وتربطنا بهويتنا التي سلبت منا خلال العقود الماضية نذكر تغيير النشيد الوطني الحالي نحو نشيد يجسد الملاحم الخالدة للمقاومة الوطنية التي ضمخت هذه البلاد بالدم الأحمر القاني وكذلك تعديل العلم الوطني حتى يعكس موريتانيا الماضي والحاضر والمستقبل..موريتانيا التي دافعت عنها المقاومة الباسلة ويدافع عنها اليوم أبناؤها البررة ..
إن موريتانيا الجديدة التي جسد خياراتها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز منذ وصوله إلى السلطة وأصبحت اليوم جزءا من مخرجات الحوار الوطني الشامل ستعطي كل ذي حق حقه وتنصف الجميع ..
لقد ناضلت الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة الوطنية منذ إنشائها من أجل تثمين وتخليد حقبة المقاومة الوطنية وإعادة الاعتبار إليها كصفحة مشرقة من تاريخنا الوطني الحديث .. واليوم نشعر بالفخر حين يوافق أطراف الحوار الوطني الشامل على مطالب الشعب الموريتاني في ربط ماضي البلاد بحاضرها وتكريم المقاومين الذين يلهمون أجيالنا الحالية قيم الدفاع عن الوطن والتضحية من أجله.
وستعمل الرابطة بكل جد وإصرار حتى يصوت جميع الموريتانيين على هذه التعديلات الدستورية التي ستضع الأركان القوية لموريتانيا الجديدة التي نحلم بها جميعا.
عاشت موريتانيا حرة و مزدهرة
الرئيس،
سعدبوه ولد محمد المصطفى