ثنائية كافاني تقود سان جيرمان للفوز في بلغاريا

خميس, 2016-09-29 00:57

(رويترز) - سجل ادينسون كافاني هدفين في الشوط الثاني ليقود باريس سان جيرمان للفوز 3-1 على لودوجوريتس ضمن المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الملعب الذي خاض فيه بطل فرنسا أول مباراة له بمسابقة قارية قبل 34 عاما.

وجاء الانتصار مستحقا لسان جيرمان - الذي خسر 1-صفر في نفس الاستاد (فاسيل ليفسكي) أمام لوكوموتيف صوفيا عام 1982 كأس لأبطال الكؤوس الأوروبية - بعدما سيطر على اللقاء بفضل كافاني الذي خطف الأضواء.

وبهذه النتيجة تصدر سان جيرمان المجموعة بأربع نقاط من جولتين بفارق الأهداف عن أرسنال الذي هزم ضيفه بازل 2-صفر يوم الاربعاء أيضا.

وضع الظهير الأيسر البرازيلي ناتانايل فريقه لودوجوريتس في المقدمة من ركلة حرة رائعة في الدقيقة 16 لكن جاء الرد سريعا من الضيوف الذين تعادلوا قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول.

فقد استفاد بليز ماتودي من تمريرة ماركو فيراتي ليدرك التعادل.

وسيطر الفريق الفرنسي في الشوط الثاني ليسجل كافاني مرتين في غضون أربع دقائق بعدما أحرز مهاجم أوروجواي هدفا خلال التعادل 1-1 مع أرسنال في الجولة الأولى.

وأصبحت النتيجة 2-1 عندما حول كافاني برأسه تمريرة متقنة من أنخيل دي ماريا إثر ركلة حرة ثم أضاف هدفا آخر من تسديدة قريبة المدى بعد دقيقة واحدة من تصدي ألفونس أريولا حارس سان جيرمان لركلة جزاء نفذها كوزمين موتي.

وسيعيد الفوز التوازن لفريق المدرب أوناي إيمري بعد الخسارة 2-صفر أمام تولوز بالدوري الفرنسي وبعد الحكم بسجن المدافع سيرجي أورييه لمدة شهرين.

ويخوض لودوجوريتس مبارياته الأوروبية في صوفيا عاصمة بلغاريا بسبب السعة الضئيلة لملعبه في رازجراد حيث يسع 8800 مشجعا فقط.

ولدى لودوجوريتس وبازل نقطة واحدة.

 

(إعداد أحمد مصطفى للنشرة العربية- تحر