نواذيبو: لقاء تحسيسي لصالح الفاعلين في مجال التغطية الصحية لتأمين البحارة ( صور )

جمعة, 2016-09-16 13:15

 انطلقت صباح الأمس الخميس بمباني المعهد الموريتاني لبحوث الصيد والمحيطات أشغال الملتقى التحسيسي الذي نظمته وزارة الصحة لصالح الفاعلين في مجال التغطية لتأمين البحارة في قطاع الصيد الصناعي والشاطئي. جرى افتتاح الملتقى بحضور الأمين العام لوزارة الصحة وكالة السيد أحمد جدو ولد زين والأمينة العامة لوزارة الصيد والإقتصاد البحري السيدة خديجة بنت بوكه ووالي داخلت نواذيبو السيد محمد فال ولد أحمد يوره والعمدة المساعد لبلدية نواذيبو السيد بلاها ولد علين والحاكم المساعد لمقاطعة نواذيبو السيد سوغو والمدير العام المساعد للصندوق الوطني للتأمين الصحي الدكتور عبدات ولد أب ولد بوحبيني.

شارك في أشغال الملتقى ممثلون عن مختلف التشكيلات المهنية والفاعلون في الصيد وقدمت للمشاركين عروضا ضوئية وشروحا مفصلة عن أبعاد وآفاق الإستيراتيجية الوطنية للتأمين الصحي الشامل التي يدخل هذا الملتقى ضمن أهدافها من خلال المقاربات وسلسلة الإجراءات التي قيم بها والتي ستكفل نفاذ البحارة لخدمات الصندوق الوطني للضمان الصحي. أنعش الملتقى المدير العام المساعد للصندوق الوطني للتأمين الصحي السيد عبدات ولد أب ولد بوحبيني بمعية مساعديه وتولى المدير العام المساعدالردود على أبرز أسئلة المشاركين وتقديم توضيحات فنية وتنظيمية وضعتهم في صورة الإستيراتيجية الوطنية للتامين الصحي الشامل وآلية عمل الصندوق الوطني للتأمين الصحي وضوابط ومحددات النفاذ لخدماته في مختلف القطاعات.

وتم اختتام هذا الملتقى التحسيسي الذي نظمته وزارة الصحة زوال اليوم بقاعة الإجتماعات والندوات بمباني المعهد الموريتاني لبحوث الصيد بحي كانصادو في العاصمة الأقتصادية.

لموقع " مراسلون" , الحسين ولد كاعم , نواذيبو.