رابطة تخليد بطولات المقاومة تتسلم نسخا من كتاب يتحدث عن مقاومة الشيخ حماه الله

سبت, 2016-09-10 19:13

تسلمت "الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة الوطنية" هدية من د.محمد سالم ولد الصوفي رئيس المعهد الثقافي العربي الإفريقي في باماكو، وهي عبارة عن نسخ من كتابه الهام، الذي صدر مؤخرا، وعنوانه: "شيخنا حماه الله.. المقاومة والنهج الفريد"، وذلك لتوزيعها على الباحثين في تاريخ المقاومة والمهتمين بمقاومة المجاهد شيخا حماه الله..

وقد شكر السيد سعدبوه ولد محمد المصطفى هذه المبادرة من الباحث والإعلامي والسفير د. محمد سالم ولد الصوفي، والتي تجسد اهتمامه كمواطن موريتاني بحقبة المقاومة الوطنية، والتي تعتبر المقاومة السلمية لشيخنا حماه الله جزءا هاما منها.

 وأضاف ولد محمد المصطفى: إن حقبة المقاومة تعيش اليوم عصرها الذهبي بفضل اهتمام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بها، وهو ما تجسد في جملة من المبادرات التاريخية كان آخرها إطلاقه لاسم أم التونسي على أكبر مطار في شمال إفريقيا..

وفي كلمته الجوابية شكر السيد محمد باب ولد موهدا رئيس المركز الموريتاني الدولي للدراسات والإعلام "المدى" جهود الرابطة في التعريف بحقبة المقاومة الموريتانية التاريخية.

مضيفا: إن على الباحثين الاهتمام بهذه الحقبة الخالدة بحثا ودراسة وتدريسا، وفي هذا الإطار يندرج هذا الإصدار الجديد للدكتور محمد سالم ولد الصوفي؛ الذي كلفنا بتوصيل هذه الأمانة لكم لوضعها تحت تصرف الباحثين والمهتمين بسيرة المجاهد الشريف شيخنا حماه الله..

وكانت الرابطة قد انجزت فيلما وثائقيا حول حياة وجهاد شيخنا حماه الله..

ويمكن للقراء متابعته على الرابط التالي:

هنا