الصين تجري فحصا مجانيا للقادمين من بلدان مصابة بفيروس زيكا

خميس, 2016-09-08 01:19

(رويترز) - قال مكتب الحجر الصحي في الصين يوم الأربعاء إن الصين ستجري فحوصا طبية مجانية على المسافرين القادمين من سنغافورة وغيرها من الدول المصابة بفيروس زيكا دون أن يوضح ما إذا كانت الفحوص إجبارية.

وأعلنت الصين في السابق أنها ستكثف إجراءات الفحص للأفراد والبضائع القادمين من سنغافورة حيث أصيب أكثر من 240 شخصا بفيروس زيكا نتيجة انتقاله محليا بينهم أكثر من 20 مواطنا صينيا.

وقالت الإدارة العامة للإشراف على الجودة والتفتيش والحجر الصحي في بيان على موقعها الإلكتروني إن المسافرين من سنغافورة وغيرها من الدول المصابة بالفيروس الذين تظهر عليهم أعراض زيكا عليهم إبلاغ مسؤولي الحجر الصحي عند دخولهم الصين.

وأضافت الإدارة أن مراكز الرعاية الصحية المرتبطة بالسفر للخارج ستقدم "فحوصا واختبارات مجانية للكشف عن زيكا" لكل الأفراد المسافرين من البلدان التي تأكد انتقال الفيروس فيها محليا.

ولم توضح الإدارة هل ستكون الفحوص إجبارية لكنها ألزمت كل الوكالات المرتبطة بالتفتيش والحجر الصحي "بتعزيز إجراءات الوقاية والرقابة".

وأكدت ماليزيا يوم الأربعاء أول حالة إصابة بفيروس زيكا لسيدة حامل تبلغ من العمر 27 عاما وتعيش في مدينة بجنوب البلاد بجوار سنغافورة.

وكالات