ساحل العاج حاملة اللقب تحجز مكانا في كأس الأمم

أحد, 2016-09-04 01:37

(رويترز) - حجز منتخب ساحل العاج حامل اللقب مكانا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم العام القادم بعدما سجل جوناثان كودجيا هدفا رائعا خلال التعادل 1-1 مع سيراليون في بواكي يوم السبت.

وسجل كودجيا - المنضم لأستون فيلا الأسبوع الماضي قبل أن يحصل على مكان في التشكيلة الأساسية لبلاده - الهدف الأول لساحل العاج التي كانت بحاجة لنقطة واحدة لضمان التأهل للنهائيات.

وكان التأهل صعبا على حساب سيراليون التي تعادلت عبر كي كمارا في الدقيقة 66 وكاد المهاجم الذي يلعب في الدوري الأمريكي أن يسجل مرة أخرى من ضربة رأس لكن ايريك بيلي مدافع مانشستر يونايتد أخرج الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى.

وكان الفوز سيعيد سيراليون لكأس الأمم الأفريقية لأول مرة في 20 عاما.

وباتت ساحل العاج الدولة رقم 11 التي تتأهل للنهائيات التي ستقام في يناير كانون الثاني. وستحسم البطاقات الخمس المتبقية يوم الأحد.

وسجل صلاح الدين سعيد من ركلة جزاء في الشوط الثاني لتفوز اثيوبيا 2-1 على سيشل وتحتل المركز الثاني في المجموعة العاشرة على أمل التأهل ضمن أفضل فريقين من أصحاب المركز الثاني في 13 مجموعة.

لكن على اثيوبيا انتظار نتائج العديد من المباريات غدا الأحد لمعرفة مصيرها.

وفي المجموعة 11 حققت السنغال علامة النجاح كاملة بالفوز للمرة السادسة في ست مباريات حين هزمت ناميبيا 2-صفر في دكار بهدفي دياو بالدي كيتا وفمارا ديديو.

وتعادلت غانا التي ضمنت التأهل في يونيو حزيران الماضي 1-1 على أرضها مع منتخب رواندا المتواضع الذي سجل هدفا من ركلة حرة قرب النهاية عبر مهاجيري هاكيزيمانا.

وأحرز كليتشي ايهيناتشو هدفا رائعا من خارج منطقة الجزاء ليقود نيجيريا للفوز 1-صفر على تنزانيا في أول مباراة للمدرب جيرنوت رور لكن نيجيريا فقدت بالفعل فرصة التأهل للبطولة.

وخسر منتخب الرأس الأخضر 1-صفر على أرضه أمام ليبيا ليفشل في التأهل للبطولة التي شارك في آخر نسختين لها.