ملتمس تأييد ومساندة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز

جمعة, 2016-07-29 20:26

نحن هيئات ومناضلو الاتحاد من أجل الجمهورية, ووجهاء وأطر ساكنة روصو جميعا تحت لواء الأخ شيخ مقاطعة روصو رئيس مجلس الشيوخ السيد محمد الحسن ولد الحاج , نعبر جميعا عن تأييدنا ودعمنا اللامشروط  لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بعد التنظيم الناجح للقمة السابعة والعشرين للجامعة العربية (قمة الأمل) المنعقدة في نواكشوط أيام 25 و 26 يوليو الجاري, وانتخابه المشرف على رأس المنظمة.

هذا الأمر ثمرة لقرار فخامته الجريء باستقبال وتنظيم القمة لأول مرة في بلادنا وهو ما تم في ظرف وجير كما أنه فرصة لتعرف الأشقاء العرب على بلادنا واكتشاف فرص الاستثمار الهائلة التي تتوفر عليها موريتانيا.

أصوات من أصحاب النوايا السيئة ارتفعت للتشكيك في إمكان نجاح القمة لكن هذه الأصوات سرعان ما كذبتها الوقائع مثبتة أن موريتانيا بزعامة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز قادرة على رفع كل التحديات.

هذا الإنجاز الدبلوماسي الذي تردد صداه في كل مكان ليس وليد الصدفة بل يدخل في إطار مسلسل التحولات الكبرى التي شهدتها البلاد منذ 2008 مجسدة عهدا قطعناه على أنفسنا تحت قيادته الرشيدة.

ومع العلم أن بلادنا منذ فترة ليست بالبعيدة كانت محل اتهام من أشقائها العرب بسبب علاقاتها مع الكيان الصهيوني فلا أحد يجهل أن كل موريتاني كان يشجب وتحز في نفسه تلك العلاقة المفروضة من طرف رجل واحد .

وكان الفتح مع وصول لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز حين بوأ بلادنا مكانتها اللائقة على الصعيدين العربي والإفريقي بوضعه حدا لتلك العلاقة غير المناسبة.

هذا القرار الشجاع المتعلق بتنظيم قمة الأمل للدول العربية بنواكشوط وضع بلادنا في مقدمة الركب, وجعلنا اليوم نلعب الأدوار الطلائعية في المحافل الدولية الكبرى.

فمن المؤكد أن تظاهرة بهذا الحجم العالمي تحمل لبلادنا التجديد والتطور الثقافي والاقتصادي والسياسي والاجتماعي رغم أنوف المشككين.

ووعيا منا بما يمثله حجم هذا النجاح الدبلوماسي فإننا نحن ساكنة روصو نثمن هذا الإنجاز كما ندعو كافة أطياف الشعب الموريتاني – رغم اختلاف الرؤى والمشارب – لتقديره وتثمينه.

وبكل تأكيد فإن النجاحات التي سجلت مع رئاسة الأخ السيد محمد ولد عبد العزيز للاتحاد الإفريقي ساهمت في بناء الثقة بينه وبين نظرائه العرب وحفزتهم للاستفادة من رؤيته الثاقبة وقدراته الدبلوماسية ومقاربته للأمن والاستقرار والتي برهن مرارا وتكرارا على نجاعتها.

حرر في روصو 29/07/2016

الموقعون:

-القواعد المحلية للحزب

-الأطر

-الوجهاء

-الحركات الشبابية والنسوية