روصو: تدشين جامع يسع 300 مصل بقرية دار البركه (صور)

جمعة, 2016-07-15 21:08
أهالي القرية في صورة جماعية بفناء المسجد.

تم عصر أمس الخميس بقرية دار البركه (14 كلم شمال روصو) تدشين مسجد جامع يسع 300 مصل.

وبُني الجامع من طرف "جمعية طيبة للثقافة" بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وتبلغ مساحة الجامع - الذي وضع حجره الأساس قبيل أيام من رمضان - 144 مترا مربعا، وقد تولت الجمعية تأثيثه، وتجهيزه بطاقة شمسية، ومكبرات صوت، ومنبر، ومنارة بارتفاع 12 مترا ومرافق.

أهالي القرية أشادوا ببناء الجامع وتعاقبوا على شكر "جمعية طيبة للثقافة" وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

الأمين العام للمكتب الجهوي لرابطة أئمة المساجد في ولاية الترارزة محمدن ولد المختار ولد حمدي قال - في كلمة ألقاها بالمناسبة - إن "مِنْ شُكْرِ الله تعالى شكرُ من أسدى المعروفَ وبذلَه، ونحن في هذا المقام نشكر جمعية طيبة للثقافة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على بنائهم للمسجد الجامع بقريتنا دار البركه، بعد أن ضاق جامعها الأول عن المصلين، وصار محتاجا إلى الترميم بسبب تقادم العهد".

وأضاف ولد حمدي: "علينا أن نذكر في هذا المقام أيضا العناية غير المسبوقة التي أولاها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للشأن الديني عموما وللمساجد خصوصا منذ تسلمه لمقاليد الحكم في بلدنا العزيز".

وفي نهاية مراسيم التدشين دعا الأمينُ العام للمكتب الجهوي لرابطة أئمة المساجد في ولاية الترارزة مندوبَ المديرية الجهوية للشؤون الإسلامية لتقديم درع تكريم إلى رئيس "جمعية طيبة للثقافة" الشيخ أمينُ ولد الصوفي وشركاؤُه، شكرا وتثمينا لسلسلة طويلة من أعمال البر؛ دأبت الجمعية على تنفيذها في شتى أرجاء الولاية، منها بناء المساجد وحفر الآبار بأعلى معايير الجودة.

موضوع ذو صلة:

روصو: "جمعية طيبة للثقافة" تضع الحجر الأساس لجامع يسع 300 مصل

إمام الجامع وخطيبه محنض باب ولد حمدي في كلمة له بالمناسبة.
بعد ذلك تعاقب أبناء القرية على الإشادة ببناء الجامع وشكر من كان السبب في ذلك.
الأمينُ العام للمكتب الجهوي لرابطة أئمة المساجد في ولاية الترارزة ومندوب المديرية الجهوية للشؤون الإسلامية قدما درع تكريم إلى رئيس "جمعية طيبة للثقافة" الشيخ أمينُ ولد الصوفي وشركاؤُه
لمام ولد اباه، مصمم الدرع، وهو أحد أبناء القرية.
جامع القرية القديم
مندوب المديرية الجهوية للشؤون الإسلامية بالترارزة.
الشيخ أمينُ ولد الصوفي رئيس جمعية طيبة للثقافة.