طبيب : يكشف أن الجوع كان السبب في خسارة منتخب موريتانيا أمام الإمارات في مباريات 1997

خميس, 2016-06-23 18:37

كشف طبيب المنتخب الموريتاني السابق محمد عبد الله، لموقع كووورة عن معلومات تنشر لأول مرة حول المشاركات الخارجية للمنتخب الموريتاني الأول علي مدار الـ 20 عامًا الماضية.

وسرد عبد الله، واقعة خوض لاعبي المنتخب الموريتاني مباراتهم أمام المنتخب الإماراتي ضمن دورة الألعاب العربية المنظمة في بيروت سنة 1997 بدون تناول وجبة الغذاء, بعد أن رفض الفندق الذي يقيمون فيه تقديم وجبة الغذاء للاعبين قبل المباراة، لأن فاتورة الفندق لم يتم دفعها من طرف البعثة الموريتانية.

ولم تفلح المفاوضات التي أجراها نائب رئيس الاتحاد الحالي لكرة القدم ماصا ديارا في إقناع إدارة الفندق بتقديم وجبة الغذاء للاعبين قبل المباراة, على أن يتم حل موضوعهم المالي بعد ذلك.

وأضاف طبيب المنتخب السابق، أن اللاعبين غادروا نحو الملعب دون غذاء, وخاضوا المباراة أمام منتخب الإمارات وتقدموا في الشوط الأول بهدف نظيف سجله مدرب الوئام الحالي مكاي واد, لكن التعب والجوع أرهق اللاعبين في الشوط الثاني.

وتسبب الجوع في دخول هدفين بمرمى موريتانيا، لتنتهي المباراة بهدفين مقابل هدف لصالح الإمارات.

وتحسر عبد الله، على الظروف التي عاشها الجيل الماضي بقوله "لو توافرت الظروف الموجودة اليوم للاعبي المنتخب, لهذا الجيل لتأهل مرات متعددة لنهائيات أمم أفريقيا".

للقراءة من المصدر اضغط هنا

........................................