هل يفعلها أحفاد المرابطين؟ /شيخنا ولد لفقيه

خميس, 2016-06-02 14:00

مباراة موريتانيا – الكاميرون – تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2017

 

هل يفعلها أحفاد المرابطين؟

 

يواجه فريقنا الوطني لكرة القدم غدا الجمعة نظيره الكاميروني المعروف بلقب "الأسود التي لا تروض'' في إطار الجولة الخامسة من المجموعة برسم إقصائيات كأس إفريقيا للأمم المقرر تنظيمها في الغابون في مطلع السنة القادمة إن شاء الله.

 

المرابطون على أهبة الاستعداد لاقتناص الفرصة

 

حصيلة مباريات المجموعة ميم

سبق للمرابطين أن لعبوا في إطار المجموعة ميم مباريات ضد الكاميرون منذ سنة تقريبا ضد الكاميرون انتهت بفوز الأخير 1-0، فيما حقق المرابطون فوزا مهما في نواكشوط في شهر سبتمبر الماضي ضد فريق جنوب إفريقيا في نواكشوط 3-1 وحققوا الانتصار على غامبيا في نواكشوط 2-1 وتعادلو معها في بنجول 0-0.

 

الفريق الكاميروني لدى وصوله إلى نواكشوط مساء الأربعاء الماضي

 

الكاميرونيون من جهتهم، تعادلوا مع جنوب إفريقيا في الكاميرون 2-2 و 0-0 في جنوب إفريقيا وهزموا غامبيا 1- 0   في بانجول تتقدم الكاميرون المجموعة بثمانية نقاط تليها موريتانيا بسبعة نقاط ثم تأتي جنوب إفريقيا ثالثة بثلاث نقاط وغامبيا بنقطتين فقط.

 

عبدول با، صخرة المرابطين

 

الفريق الكاميروني الشاب يريد أن يدخل التاريخ من البوابة الموريتانية، وفريقنا الوطني يراهن على الفوز في مباراة نواكشوط للحصول على 3 نقاط مهمة تمكنه من تقدم المجموعة برصيد 10 نقاط، فهل سيفعلها زملاء عبدول با وتقي الله وبسام؟ ويقطفون زهرة في طريق حديقة نهائيان كأس إفريقيا للأمم.

 

كرة القدم الساحرة المثيرة

 

بسام فتى المرابطين

 

عوَدتنا كرةُ القدم على المفاجآت والإثارة ولذلك عشقت الجماهير هذه اللعبة الساحرة المستديرة، والجمهور الرياضي مدعو غدا للتوافد بكثرة على الملعب الأولمبي لكي يكون اللاعب رقم 12 في كامل لياقته و قمة أدائه لدفع النخبة الوطنية في مجال الكرة إلى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة واستغلال الفرص وسد الثغرات الدفاعية بتكامل دور المدافعين مع حارس المرمى بشكل يكبح جماح الخصم واللعب بأسلوب جماعي هجومي ملائم يربك دفاع الكاميرونيين ويفتح الثغرات والشوارع الواسعة لأقدام المرابطين للوصول بأسرع وقت إلى شباك الحارس الشاب فابريس أوندوا للإطاحة بالفريق الكاميروني في عرين نواكشوط.

 

 

علي عبيد مدافع بلمسة هجومية

 

نعم نستطيع الحصول على 3 نقاط في نواكشوط

 

سليمان جالو حارس المرمى الأول

بعد أن كاد علي عبيد يحقق هدفا في الدقيقة 85 من كرة باغتت حارس الكاميرون في مباراة الذهاب، انقلب الوضع وفاز الكاميرونيون بصعوبة على فريقنا الوطني على ملعب أحمدو آدجو في ياوندي في 14/06/2015 على إثر هدف سجل في الدقيقة الأخيرة (90) من المباراة عن طريق مهاجم نادي بورتو البرتغالي فينسان بوبكر عن طريق كرة قادمة من دفاع الكاميرون وصلت إلى المهاجم الذي استغلها بسرعة فائقة، وكان نفس اللاعب قد سجل هدفا ألغي بسبب التسلل (انكولو موكوندجو) في الدقيقة 35 من المباراة.

إذا كان حارس مرمى الكاميرون ''اندوا'' يخشى من إصرار المرابطين على الفوز ومن أرضية الملعب والشعب الاصطناعي ''القديم'' فإن رفقاء بيكيلي وبسام عازمون على تحقيق الانتصار.

 

المباراة الأهم في تاريخ الكرة الموريتانية

 

خاسا كمرا لاعب من طينة الكبار

يوجد الفريق الوطني اليوم في المركز الثاني وهو على بعد مسافة هدف أو هدفين في نواكشوط لتزعم المجموعة مما سيرفعه من 7 نقاط إلى عشرة. فهل سيحافظ الفريق ومدافعوه وحارس المرمى على شباكهم نظيفة مدة 90 دقيقة؟ ذلك ما نرجوه. ولأول مرة ربما يجد الفريق الوطني نفسه بقدراته وإمكانياته الذاتية في موقع متقدم في مجموعة قوية ضمت جنوب إفريقيا وغامبيا والكاميرون.

تجري مباراة الغد بإدارة طاقم حكام من مدغشقر يقوده الحكم حمادا الموسى نامبياندرازا.

غدا سيكون يوم الكرة الموريتانية ومصير هذا اليوم بأقدام 11 لاعبا يشكلون النخبة الوطنية لكرة القدم، ويطمح نجوم المنتخب إلى تحقيق التأهل مثلما فعلوا في التأهل لنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين قبل ذلك. نعم، تلوح فرصة تحقيق نتيجة جيدة ترتقي بالفريق الوطني وترفعه ترتيبه في قائمة الفرق الإفريقية لكرة القدم وتضعه في مصاف الفرق الكبيرة فعلى المرابطين أن يلعبوا بثقة وعدم تهور يلعبوا بقدراتهم الكاملة ويفكروا في الثقة التي منحتها لهم جماهير الشعب فغدا يومكم والفرصة فرصتكم لا تضيعوها والعبوا بكل طاقتكم وإرادتكم وكونوا في مستوى اللعب الجماعي والصمود والذكاء المنتظر منكم.

 

 

القناص بوبكر باكيلي

على الجماهير المشجعة أن تكون في الموعد لمساندة المنتخب طيلة تسعين دقيقة هي عمر المباراة وأن لا يستسلموا ويصمدوا جنبا إلى جنب مع كل لاعب وكل تمريرة وكل لعبة ورمية وركلة وتسديدة وصد و رد.

الله معكم يا مرابطون على ثغور العلم الوطني وسمعة البلد الرياضية.

1- رابط مباراة الذهاب في ياوندي:

https://www.youtube.com/watch?v=wLUEmF-ZLf0