رسميا.. مانشستر يونايتد يعلن إقالة فان جال من منصبه

ثلاثاء, 2016-05-24 00:32

أعلن نادي  مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم 20 مرة اليوم الاثنين اقالة المدرب لويس فان جال.

وقال فان جال في بيان على الموقع الرسمي للنادي "أشعر بخيبة أمل شديدة لعدم قدرتي على استكمال السنوات الثلاث كما كان مخططا."

وأضاف "أؤمن بأن الأساس موجود بقوة ليستطيع هذا النادي التقدم للأمام وتحقيق نجاح أكبر."

وذكرت تقارير اعلامية بريطانية أن جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد وتشيلسي السابق في طريقه لتولي قيادة يونايتد.

وقاد المدرب الهولندي يونايتد لاحراز لقب كأس الاتحاد الانجليزي بالفوز على كريستال بالاس في النهائي يوم السبت لكنه احتل المركز الخامس في الدوري ليفشل في التأهل لدوري أبطال اوروبا.

وقال فان جال "أنا فخور للغاية بأنني ساعدت يونايتد على الفوز بكأس الاتحاد الانجليزي للمرة 12 في تاريخ النادي."

وأضاف "تشرفت خلال مسيرتي التدريبية باحراز 20 لقبا لكن الفوز بكأس الاتحاد الانجليزي سيكون دائما من أهم انجازات مشواري.

وتابع "أتمنى أن يمنح الفوز بكأس الاتحاد الانجليزي النادي منصة ينطلق منها الموسم القادم من أجل استعادة النجاح الذي ترغب فيه جماهيره المتحمسة."

ووقع فان جال (64 عاما) عقدا لثلاث سنوات مع يونايتد في مايو ايار 2014 ليخلف لديفيد مويز الذي تولى المسؤولية بدوره خلفا لاليكس فيرجسون في موسم 2013-2014.

وقاد فان جال يونايتد من المركز السابع تحت قيادة مويز إلى الرابع في موسمه الأول لكن رغم الانفاق الضخم في سوق الانتقالات تراجع الفريق مجددا وازداد سخط الجماهير.

وكانت عدم قدرة يونايتد على تقديم كرة القدم السلسة التي كانت من علامات عهد فيرجسون المليء بالألقاب في استاد اولد ترافورد أكبر اخفاقات فان جال بالإضافة إلى نسبة تسجيل الأهداف في كل مباراة - خاصة على أرضه - أقل من كل منافسيه الرئيسيين.

وتصدر يونايتد الترتيب لفترة قصيرة في نهاية سبتمبر/ أيلول لكن بحلول منتصف ديسمبر/ كانون الأول كان قد خرج من المراكز الأربعة الأولى بعد هزيمتين متتاليتين على يد الوافدين الجديدين بورنموث ونوريتش سيتي.

وكان الاخفاق في التأهل لأدوار خروج المهزوم في دوري الأبطال هذا الموسم بعد احتلال يونايتد المركز الثالث في مجموعته خلف فولفسبورج وايندهوفن لطمة أخرى لفان جال.

وزادت الخسارة أمام الغريم التقليدي ليفربول في الدوري الاوروبي من الضغط على مدرب اياكس امستردام وبرشلونة وبايرن ميونيخ ومنتخب هولندا السابق.

ووسط تقارير اعلامية منتظمة بأن المدرب البرتغالي مورينيو في طريقه لتولي المسؤولية خلفا له قاد فان جال يونايتد إلى نهائي كأس الاتحاد الانجليزي بالفوز على وست هام يونايتد وايفرتون.

وعوض تأخره ليهزم كريستال بالاس 2-1 بعد وقت إضافي في النهائي باستاد ويمبلي ليفوز بلقبه الكبير الأول في ثلاث سنوات لكن ذلك لم يكن كافيا لانقاذ وظيفة فان جال.

وقال فان جال في بيانه "كان شرف لي تدريب ناد مذهل مثل مانشستر يونايتد.. وبقيامي بذلك حققت طموحا قديما."

وانهى حديثه "أشكر الملاك وإدارة مانشستر يونايتد على منحي فرصة تدريب هذا النادي الرائع."