ازويرات:مدارس العلماء تحتفل بعشرين سنة من العطاء

جمعة, 2016-05-20 19:52

نظمت مدارس العلماء الحرة في ازويرات اليوم الجمعة حفلا كبيرا بمناسبة تخليدها لعقدين من العطاء المعرفي حيث تأسست هذه المدارس 1996 وهي أول مدرسة حرة تأستت في عاصمة تيرس الزمور ازويرات حيث خرجت أطر ومهندسين في الشركة الوطنية للصناعة والمناجم اسنيم وموظفين في قطاع التعليم والصحة.

وتميزت هذه الأحتفالية بعروض مختلفة قدمها تلاميذ المدرسة، اهمية الوحدة الوطنية وقدرة تلاميذ المدرسة على الحوار امام الحضور.

مديرة مدارس العلماء الحرة ميمونة منت سيدن رحبت في كلمة لها بالمناسبة بالحضور وعلى رأسهم المدير الجهوي للتهذيب ومفتش التعليم الأساسي ورئيس رابطة اباء التلاميذ المقاطعي وتلاميذ المدرسة وقالت ان مدارس العلماء ظلت هي المتصدرة في المسابقات على مستوى ولاية تيرس زمور بالنسبة للتعليم الحر.

وأكدت أن الطاقم التربوي طاقم مكون وله تجربة طويلة وهذا ماجعل اباء تلاميذ يجعلونها قبلة الأبنائهم واضافت أن المدارس تدرس المقررات الدارسية الصادرة عن وزارة التهذيب الوطني ويحرصون على اكمال المقررات الدراسية قبل نهاية السنة الدراسية.

وتوجد بمدارس العلماء الحر جميع المراحل الدراسية من التعليم الأساسي والإعدادية والثانوية وتعليم ما قبل التمدرس نشير الى أن هذا الحفل حضرة المدير الجهوي للتهذيب الوطني عالي ولد اعلادة والمفتش المقاطعي الشيخ ام ولد اوداعه ورئيس مكتب رابطة اباء التلاميذ وجمع غفير من اباء التلاميذ.

ازويرات المختار ولد سيد احمد لصحيفة مراسلون الإلكترونية