خطاب النعمة نعمة / الشيخ أحمدو ولد الطلبه

سبت, 2016-05-14 08:30

تميزت وتتميز موريتانيا الجديد بمسيرة التنمية واستغلال مقدرات وثروات موريتانيا الأعماق لصالح ساكنتها بعد عقود من النسيان. في أعماق موريتانيا وتحديدا مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي والتاريخ و العلم كان الموريتانيون على موعد تاريخي مع خطاب تاريخي لقائد أمة سجل اسمه في سجل العظماء .

مضامين خطاب 03 مايو 2016 توشك أن ترتفع لتبلغ قِمَمَ الإنسان من تغيير عقليات المسؤول من معرفته لواجباته ، والمواطن من المطالبة بحقوقه وسهر على بناء ونماء بلاده . خطاب كان مطمئنا وواعدا ومتفائلا كعادة العظماء الذين ينجزون قبل أن يتكلمون .

ـ 19 مليار فائض سجلته ميزانية البلاد يوم 31 دجمبر 2015 المستحيل يتحول الى واقع أين الفاسدون ؟

ـ تنظيم أول قمة للجامعة العربية على ربوع هذا الوطن أين المثبطون ؟

ـ تقديم الأرقام بالدقة وإعلانها في خطاب النعمة ينم عن إيمان بواجب إطلاع المواطنين على كل كبيرة وصغيرة بتسيير بلدهم ، والجهود المبذولة لتحقيق ما يصبون إليه ، أين المضللون ؟

ـ مؤسس الديمقراطية لن يكون عقبة أمام ترسيخ الديمقراطية السليمة في موريتانيا أين المحرفون ؟

ـ مبدأ السعي للاكتفاء الذاتي وتأكيد إحترام مقدساتنا ، وتشجيع الشباب على الانخراط السياسي مواكبة للمرحلة التي تعيشها البلاد ، و تقد يم مقترحا إلى الحوار القادم إن شاء الله يعرض على استفتاء شعبي ويقضي بإلغاء مجلس الشيوخ باعتباره يعرقل المسار التشريعي ،ومبدأ العمل الدؤب للسلطات العمومية من أجل الرفع وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين ، أين من آثروا قلب الحقائق ونشر الأكاذيب كما وصفهم قائد الأمة ؟

الوطن لنا ومنشأته ملك لنا وعلينا دعمه وتطوير تلك المنشآت ، حالتنا المدنية أصبحت بيومترية تحدد هويتنا وهوية أبنائنا أين ،المزورون و المتاجرون بهويتنا؟ أنا عربي أنا بولاري أنا سونكي أنا ولفي أنا موريتانيا أعتز بتنوعي لأنه سر تميزي وغنى ثقافتي ، ولحمتي ووحدتي من مقدساتي هل سمعت ذالك يا من تجارتك بوحدتي قد بارت وخسرت ويامن تقاريرك زيف وشهادتك عنصرية و شهودك أعداء الوطن والسلام و الوئام ؟

يا ناكرا ويا جاحد ويا حاسدا إنَّ انجازات قائدنا وملهمنا أفراح للفقراء ، ومواسم أعياد المستضعفين، وأَهِلَّة بشرى للصابرين على لأواء الفقر والجهل و النسيان . لا أحد عاقل غير جاحد ينكر أنَّ رياح الإصلاح بدأت تهبُّ بقوة منذ قدومه ، وهي تعصف اليوم بكل ما يقف في طريقها من أزلام العبودية و الفساد و الظلام و الحيف .

فقبله كنا قد أنهكنا الطوى وألمت بنا الفاقة ،كنا مشلول الفهم، هَش البناء، حائرين ووجلين، في أمسّ الحاجة إلى عقليات جديدة فتية لتخرجنا من سنين عجاف وتستنهضنا للقيام بواجباتنا الوطنية .

سكان مثلث الأمل قالو أمس بعد خروج ممثليهم من لقاء رئيس الجمهورية بإنجازاته لنا يقولون ونقولوا ويقول كل موريتاني وطني وأبي نقول لعشاق الفساد والمقتاتين على فتات موائد عشاق التفرقة وتلامذة سايس بيكو وأعداء الإسلام والمسلمين ـ إنا قد كسرنا قيودكم، وتحررنا من أغلالكم، وإلى خارجكم خطونا؛ تفتحت منا العقول، واستحدّتْ منا الأبصار، وطريق الاصلاح والفلاح أبصرنا، ودروب الحق سلكنا، ومنارة العزيز قصدنا.. عُميانًا لن نكون، وضيّاعًا لن نظل، نحن الصح على أغاليطكم، والحق على أباطيلكم، والنور على ظلماتكم . خطاب النعمة نعمة علينا تجسيده كما جسد المصلح القائد محمد ولد عبد العزيز برنامجه ليزيد نتاجنا، ويعظم شأننا، وتخفت أصوات ومؤامرات أصحاب النوايا السيئة، أعداء البناء و النماء .

الشيخ أحمدو ولد الطلبه كاتب صحفي