جاليات

الرحالة المصري ''حجاجوفيتش'' يصل موريتانيا

سبت, 2016-08-13 11:33

وصل الرحالة المصري العالمي حجاجوفيتش إلى دولته رقم ١٢٩ في العالم وهي جمهورية موريتانيا، وبذلك يواصل حجاجوفيتش رحلته الأفريقية التي بدأها بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتركيز الاهتمام علي دو

البابا فرنسيس يتسلل خارج الفاتيكان للقاء 20 من العاهرات السابقات

جمعة, 2016-08-12 23:31

■ الفاتيكان ـ د ب أ: قال الفاتيكان في إعلان مفاجئ إن البابا فرنسيس غادر الفاتيكان، أمس الجمعة، لزيارة جمعية خيرية كاثوليكية تقدم مأوى للنساء اللائي تم إنقاذهن من البغاء

مكتب القدس العربي في مدريد : موريتانيا تراهن على إسبانيا كحليف إستراتيجي

خميس, 2016-08-11 15:25

حسين مجدوبي

فرنسا تُسفر مواطنا موريتانيا وتصف سلوكه بـ"القريب من فكر الإرهابيين"

ثلاثاء, 2016-08-09 08:45

قالت صحيفة " lexpress " الفرنسية إن الأمن الفرنسي قد قام  يوم أمس الإثنين بتسفير مواطن موريتاني  

الجالية الموريتانية تنعي الداعية الشيخ سيدي محمد ولد المصطفى الملقب "سليم"

سبت, 2016-08-06 23:56
الشيخ سليم في إحدى محاضراته - رحمه الله

بيان من رابطة الجالية الموريتانية بدولة الكويت

جاليتنا في غامبيا تشكو معاملة "مذلة ومستفزة" من جمارك الحدود

اثنين, 2016-08-01 15:05
النقطة الحدودية بين موريتانيا والسنغال (العبّارة) - تصوير "مراسلون".

شكا عدد من أفراد الجالية الموريتانية في غامبيا مما وصفوه بـ"المعاملة المذلة والمستفزة" التي يقابلهم بها أفراد الجمارك الموريتانية عند نقاط العبور.

فرنسا: إدراج اللغة العربية في المناهج الدراسية

أحد, 2016-07-31 14:10
وزيرة التعليم الفرنسية نجاة فالو بلقاسم

قررت وزارة التربية والتعليم في فرنسا الثلاثاء إدراج اللغة العربية بشكل رسمي في المناهج ابتداء من العام المقبل 2017، وسيتمكن التلاميذ الفرنسيون من اختيارها كلغة أجنبية.

الملك المغربي يدعو سياسيي بلده إلى تحييده عن خلافاتهم

سبت, 2016-07-30 15:26

دعا الملك المغربي محمد السادس سياسيي بلده المغرب إلي تحييد المؤسسة الملكية عن خلافاتهم السياسية و عدم الزج بها في أتون الصراعات و قال الملك في خطاب بمناسبة ذكرى توليه العرش " 

وال مغربي يغادر حفلا بعد صعود ''المعلومة بنت الميداح'' إلى المنصة احتجاجا على موريتانيا

جمعة, 2016-07-29 22:31
المعلومة بنت الميداح

السيد حسن نصر الله يدعو حكومة بلاده إلى معالجة الإساءة إلى موريتانيا

جمعة, 2016-07-29 16:24
السيد حسن نصر الله أثناء كلمته.

دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله - في حديث متلفز - الحكومةَ اللبنانية إلى معالجة الإساءة إلى موريتانيا.

الجالية الموريتانية بالكويت تكتب: شكرا سمو الأمير

جمعة, 2016-07-29 00:38

مثل حضور أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للقمة العربية في نواكشوط التي قطع لها عطلته، رغم بعد الشقة.

في تونس: ولد سالم يشطب على أسماء 4 طلاب عقابا لهم

خميس, 2016-07-28 21:15
لائحة المستفيدين من المنحة، وتبدو آثار الشطب على بعض الأسماء واضحة

قال ناشطون طلابيون في تونس لـ"مراسلون" إن وزير التعليم العالي سيدي ولد سالم قام بالشطب على أسماء 4 طلاب مستحقين للمنحة، عقابا لهم على دخولهم في اعتصام بدأوه قبل أسابيع من أجل صرف المنحة.

في مكالمة هاتفية من غوانتانامو: ولد صلاحي يؤكد صحة المعلومات عن قرار بالإفراج عنه

أربعاء, 2016-07-27 14:41

أكد السجين الموريتاني محمدو ولد الصلاحي صحة المعلومات المسربة و المتعلقة بقرار الإفراج عنه و قال " التراد ولد صلاحي " الذي حدثه عبر الهاتف إنه يتمتع بصحة جيدة و أنه أمضى جل المكاملة لشكر الذين وقفو

لبنانيّو موريتانيا: حلّو عنّا

ثلاثاء, 2016-07-26 12:17
صورة تخدم النص

رغم أن عديد الجالية اللبنانية في موريتانيا لا يتجاوز ٤٠٠ شخص، إلا أنّ بعض هؤلاء عبّروا ــ في اتصالات مع «الأخبار» ــ عن استيائهم واستنكارهم للتصريحات التي صدرت عن سياسيين في لبنان، في ما يتعلق بالو

مرصد لبناني يعتذر للموريتانيين

اثنين, 2016-07-25 09:56

بسم الله الرحمن الرحيم

وبالله المستعان

الحمد لله وكفى، وصلى الله على من اصطفى

معالي وزير الخارجية في جمهورية موريتانيا الإسلامية

انطباعات عن موريتانيا /عبد الله الشهراني ـ السعودية

اثنين, 2016-07-25 09:52

 

يقول المثل العربي 
"ليس من الكرم أن تعطيني ما أحتاجه أكثر منك، وإنما الكرم أن تعطيني ما تحتاجه أكثر مني."

أبو فاعور يعتذر لموريتانيا

سبت, 2016-07-23 13:43

السفير السعودي بانواكشوط: أعتز بالوجه المشرق الذي ظهرت عليه العاصمة انواكشوط

جمعة, 2016-07-22 01:39
هزاع بن ضاوي المطيري، سفير المملكة العربية السعودية بانواكشوط

قال هزاع بن ضاوي المطيري سفير المملكة العربية السعودية بانواكشوط: إن الجهود التي يبذلها فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز سيكون لها بحول الله أكبر الأثر في إنجاح قمة الأمل التي ستحتضن

الطلاب الموريتانيون بتونس: يدخلون في اعتصام مطالب بصرف المنحة "صور"

أربعاء, 2016-07-20 08:13

بيان

القائم بالأعمال بالسفارة التركية: تقييم وجود "الخدمة" في موريتانيا يعود إلى الحكومة الموريتانية

ثلاثاء, 2016-07-19 21:14
القائم بالأعمال في السفارة التركية بانواكشوط عبد الباقي كايا (يمين).

قال القائم بالأعمال في السفارة التركية بانواكشوط عبد الباقي كايا إن تقييم وجود "الخدمة" في موريتانيا يعود إلى الحكومة الموريتانية.

أسئلة "مراسلون" في النقطة الصحفية التي دعت إليها السفارة التركية بانواكشوط

ثلاثاء, 2016-07-19 19:48
القائم بالأعمال في السفارة التركية بانواكشوط عبد الباقي كايا (يمين).

مراسلون - أجرى الحوار الأستاذ  أحمد سالم ولد باب 

نقطة صحفية للقائم بالأعمال في السفارة التركية بشأن الأحداث الأخيرة في تركيا

ثلاثاء, 2016-07-19 19:43
القائم بالأعمال في السفارة التركية بانواكشوط عبد الباقي كايا (يمين).

شدد القائم بالأعمال في السفارة التركية بانواكشوط عبد الباقي كايا على أن الانقلاب الأخير قامت به فرقة صغيرة في الجيش، وأن أغلب الجيش التركي عارضه.

بيرام : كلامي في السينغال لم ينقل بالطريقة التي ورد بها

أحد, 2016-07-17 21:46
جدد رئيس حركة ايرا بيرام ولد الداه ولد اعبيد نفيه أي علاقة لحركة ايرا بصدامات حي بوعماتو كما نفى  فحوى التصريحات التي نقلت عنه من طرف بعض وسائ

"حركة الخدمة" ترد على الاتهامات الموجهة لـ "فتح الله كولن"

أحد, 2016-07-17 21:17
الداعية التركي المقيم بالولايات المتحدة محمد فتح الله گولن

وصل الإيضاح التالي إلى بريد "مراسلون" من حركة الخدمة التابعة للداعية التركي المقيم بالولايات المتحدة محمد فتح الله گولن، والتي يوجد بعض مريديها في موريتانيا مشتغلين أساسا بالتعليم.

فشل الانقلاب العسكري في تركيا

سبت, 2016-07-16 00:43

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إن الوضع في البلاد تحت السيطرة إلى حد كبير مضيفا أن محاولة الانقلاب على الحكومة قام بها متمردون من أتباع رجل الدين فتح الله غولن المقيم بالولايات المتحدة.

محاولة انقلاب عسكري في تركيا

جمعة, 2016-07-15 20:56

أعلن الجيش تولي السلطة في تركيا. وأكد في بيان أن علاقات أنقرة الخارجة الحالية ستستمر.

محافظ مدينة نيس الفرنسية: 60 قتيلا في دهس بسيارة (صور وفيديو المشاهد الأولى)

خميس, 2016-07-14 22:28
 

أنباء عن مشاركة المغرب بوفد قوي في قمة نواكشوط

خميس, 2016-07-14 11:27

قالت مصادر إعلامية مغربية إنه عكسا لما كان متوقعا فإن المغرب سيرفع مستوى تمثيله في قمة نواكشوط و إنه سيشارك بوفد قوي على حد تعبير إحدى الصحف المغربية .

اعل ولد محمد فال يشارك في المؤتمر الدولي للأمن والحكامة بباريس

خميس, 2016-07-14 00:52

إيجاز صحفي

الجنود الموريتانيون في جمهورية إفريقيا الوسطى ''أروع السفراء'' (فيديو)

أربعاء, 2016-07-13 13:42

نشر الصحفي الموريتاني في قناة الجزيرة القطرية 

الصفحات