ولد محم

ولد محم : "عزيز" تنكَّر لي، ولم أطالب بمأمورية ثالثة له

أربعاء, 08/01/2020 - 14:05

قال رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية السابق سيدي محمد ولد محم إنه لم يطالب بمأمورية ثالثة للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، وأن الأخير تنكّر له، مضيفاً أنه "غادره" وهو لايزال في السلطة.

وأضاف ولد محم في ردّ له على تعليقات لمتابعي صفحته على الفيسبوك اتهمته بالتنكر للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، أنه كان أول من أعلن ترشح ودعم الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني، وذلك قبل فوزه في الانتخابات الرئاسية بِعدة أشهر.

ولد محم يكتب "عن العشرية"_ " المسؤولية و المهمة و المال العام"

سبت, 04/01/2020 - 20:17

عن العشرية : في لقاء سابق، أوضحت بأني أتحمل المسؤولية السياسية والأخلاقية والقانونية من مواقعي التي شغلت عن كل دور لي في هذه الفترة، ولا أتهرب مطلقا من سلبياتها ولن أتنازل عن نصيبي من إيجابياتها، ولست ممن يقفز من السفينة أو يتخلى عن صحبة أو يُسلم زميله مهما كان. 

وأنبه كل الاصدقاء في البدء إلى أننا لم نكن نخوض معركة بين الحق والباطل، بل كنا نخوض صراعا اجتماعيا سياسيا مشروعا في مساحةٍ ومستوى مقبولٍ من الديمقراطية وحرية الاختيار بين موريتانيين مسلمين منهم الظالم لنفسه ومنهم المقتصد ومنهم السابق بالخيرات بإذن الله.

ولد محم ينضم لـ"فيسبوك"، بعد "تويتر"

أربعاء, 01/01/2020 - 12:52

أعلن الرئيس السابق للحزب الحاكم سيدي محمد ولد محم فتح حساب جديد على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك بعد فترة من التغريد على موقع التواصل الاجتماعي الآخر "تويتر".

وقال ولد محمد إن فتح الحساب يأتي نزولاً عند رغبة العديد من "الاخوة والاصدقاء" ولتوسيع فضاء التفاعل والتواصل"

واختار ولد محم بداية العام 2020 لدخول الفيسبوك حيث تضمنت أولى تدويناته على الحساب الجديد تهنئة بمناسبة العام الميلادي الجديد.

نص تدوينة ولد محم الأولى

مشارك في لقاء الجمعة : اجتماعنا كان حوارا نخبويا حول المرجعية السياسية للداعمين

سبت, 12/10/2019 - 08:41

قال مصدر شارك في لقاء الجمعة الذي احتضنه منزل القاضي فضيلي ولد الرايس و حضره عدد من النواب و الشخصيات السياسية  إن اللقاء كان باختصار حوارا نخبويا حول تحديد المرجعية السياسية لداعمي الرئيس غزواني.

و قال العضو البارز _ الذي لم نستأذنه في نشر اسمه_  إن الحوار كان مبادرة على شكل صالون سياسي مفتوح نوقشت فيه المواضيع بشكل نظري غير تفصيلي حول أي مرجعية سياسية للداعمين ، خاصة في ظل ترهل حزب الاتحاد من اجل الجمهورية ، و تراجع الأدوار التي يلعبها فاعلوه في الشأن السياسي ، مضيفا أن من المجموعة من رأى أن هناك حاجة لمن يرجع إليه في حسم الأمور السياسية الطارئة 

ولد محم : الانضباط يرشد مسيرتنا نحو المستقبل

جمعة, 11/10/2019 - 19:00

طالب رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية السابق و وزير الثقافة الذي استقال من حكومة عزيز الأستاذ سيدي محمد ولد محم في تغريدة له  على"تويتر" طالب "مناصلي ومناضلات الحزب بالالتزام بالمسؤولية والانضباط، والعمل كصف واحد" مؤكدا أن الانضباط يرشد مسيرتهم نحو  المستقبل.

و هذا نص التغريدة : 

((ﺃﺗﻤﻨﻰ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﻣﻨﺎﺿﻼﺕ ﻭ ﻣﻨﺎﺿﻠﻲ ﺣﺰﺏ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻭﻗﻴﺎﺩﺍﺗﻪ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺟﻤﻴﻌﺎ ﻛﺼﻒ ﻭﺍﺣﺪ ﺑﺎﻟﺘﺰﺍﻡ ﻭﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﻭﺍﻧﻀﺒﺎﻁ ﻋﻬﺪﻧﺎﻩ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﻣﻨﻬﻢ، ﻭﺃﻥ ﻧﺪﺭﻙ ﺃﻥ ﺃﻛﺒﺮ ﺩﻋﻢ ﻧﻘﺪﻣﻪ ﻟﻔﺨﺎﻣﺔ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻫﻮ ﺃﻥ ﻧﻈﻞ ﻣﻮﺣﺪﻳﻦ ﺑﻤﺎ ﻳﺤﻔﻆ ﻣﺎ ﺭﺍﻛﻤﻨﺎ ﻣﻦ ﺟﻬﻮﺩ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻤﺮﺍﺣﻞ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ، ﻭﻳُﺮﺷّﺪ ﻣﺴﻴﺮﺗﻨﺎ ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ)).

ولد محم :القول حيث يجب .. / ناجي محمد الإمام

جمعة, 05/07/2019 - 12:00

عرفته مباشرة ذات مساء في نزل و"لد ابدبه"،بمدينة أطار ،الكرام أهلها، عندما استقبلنا معشر الوفد المرافق للمرشح الرئاسي الزين ولد زيدان.
كنتُ "مستشارا للرئيس" وفي الجمع رفيق الدرب الكاتب محمد سالم الداه والدكتور محمد الأمين الكتاب السفير السابق، والمهندس الناني أشروقه مدير ديوان المترشح والوزير لاحقا.
كنتُ،كغيري، سمعت أخباره المدوية في محاكمة فرسان التغيير بواد الناقة وسجنه في القوارب لجرأته في مقارعة القضاة، في زمن حكم "يتعرق الظهر من رهبة منه وطمع فيه"..
صافحته واستمعت إليه مخاطبا أهل مدينته معرفا بمرشحه قائلا: "هكذا عرفتُ الزين والرائد لا يكذب أهله".. 

سفراء أجانب من بينهم الاسباني يزورون ولد محم بعد اسقالته ؟

أربعاء, 03/07/2019 - 15:47

علمت مراسلون من مصادر مطلعة أن سفراء أجانب زاروا وزير الثقافة المستقيل الأستاذ سيدي محمد ولد محم ، و تأكدت مراسلون من زيارة السفير الاسباني بنواكشوط السيد خيسوس سانتوس آكوادو  لمنزل الوزير ليلتين بعد استقالته 

و لا يعرف المواضيع التي يمكن أن تناقش في مثل هذه الظروف 

 

 

صحفيون و مثقفون يعلقون على استقالة الوزير ولد محم

أحد, 30/06/2019 - 13:20

الإعلامي محمد محمود ولد أبو المعالي

معالي وزير الثقافة سيدي محمد ولد محم يقدم استقالته من الحكومة.

ما أعرفه يقينا لا تخمينا، أن الخاسر الأكبر هو الوزارة، فقد خسرت رزانة قل نظيرها، وأخلاقا عالية، وكفاءة مهنية، وحنكة سياسية، وقدرة على فرض احترامه حتى على خصومه.

إذا ترحلت عن قوم وقد قدروا..... ألا تفارقهم فالراحلون هم.

"الموت فرظ يغير الركه ماهي فرظ".

الصحفي مولاي ولد ابحيدة

رئيس الحزب الحاكم يستقبل المشرفين على " جائزة الملك فيصل العالمية "

أحد, 13/05/2018 - 15:29

إيجاز صحفي :

استقبل رئيس حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الأستاذ سيدي محمد ولد محم بمكتبه صباح اليوم الدكتور رضوان السيد، أستاذ الفلسفة والحاصل على جائزة الملك فيصل العالمية في مجال الدراسات الإسلامية، مصحوبا بالأمين العام للجائزة الدكتور عبد العزيز السبيل. 

وقد تطرق اللقاء إلى العديد من المواضيع السياسية والفكرية ذات الاهتمام المشترك.

ولد محم معلقا على صورة مع بيجل على الحدود الجنوبية: جزيرتا " صلصال " و " تيونغ " موريتانيتان

جمعة, 27/04/2018 - 18:36

قال رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الأستاذ سيدي محمد ولد محم إن جزيرتا " صلصال " و " تيونغ " قد ضاعتا خلال  محاضر التسليم و التسلم  مؤكدا أنهما في القرار الدولي المقسم للحدود موريتانيتين ،  و يحيي بذلك ولد محم الجدل حول الجزيرتيين اللتين كانتا موضع مطالبة من  المختار ولد داداه ، وفق ما تنقل المراسلات بين البلدين

و جاء تعليق ولد محم " ممازحا " أن دراعة " بيجل " قد تجاوزت الحدود ربما حنينا لتينك الجزيرتين

و هذا نص التغريدة المعلقة على الصورة

الصفحات