المرابطون

الأولمبي الموريتاني يعلن قائمته الأولية لمعسكر تونس

جمعة, 25/05/2018 - 04:51

أعلن المالي باي باي، مدرب المنتخب الأولمبي الموريتاني، مساء اليوم الخميس، قائمة أولية للمعسكر الإعدادي، الذي سينطلق يوم 31 مايو/آيار الجاري، في تونس، وسيتضمن مواجهة ودية مع أصحاب الأرض.

وشملت القائمة 29 لاعبا، من ضمنهم 6 محترفين، في الدوريات الأوروبية والعربية.

وسيتم تقليص القائمة في وقت لاحق، إلى 23 لاعبا، هم من سيشاركون في المعسكر القادم، الذي يستعد به المنتخب، لتصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا للمنتخبات الأولمبية، المؤهلة بدورها لأولمبياد طوكيو 2020.

وجاءت القائمة الأولية كالتالي:

قراء ة في كتاب السياسة أو الاشارة في تدبير الامارة / السفير عبد القادر ولد أحمدو

اثنين, 14/05/2018 - 12:04

قبل ان يتم نشره في مطلع الثمانينات من القرن الماضي ,, اعتمادا علي مخطوطات نادرة محفوظة في كل من المغرب و تونس و قبل ان يهتم به الباحثون الموريتانيون انطلاقا من الاثار المحلية بما فيها من روايات شفهيه و مخطوطات في المكتبات الاهلية من ابرزها مخطوط نفيس بمدينة تيشيت , لبث كتاب السياسة او الاشارة في تدبير الامارة لصاحبه ابي بكر محمد ابن حسين الحضرمي المرادي المعروف في الذاكرة الشعبية عندنا بالأمام الحضرمي دفين أزوكٌي مهد المرابطين ,,, في كهفه نسيا منسيا ,, و لعل هذا النسيان الملحوظ هو او ما يلفت انتباه قارئ الكتاب المذكور و بالتالي يزيده رغبة في الاطلاع علي اسراره و علي شخصية

كأس إفريقيا للشباب / المرابطون الشباب يفوزون على نظرائهم من غينيا كوناكري - فيديو

سبت, 12/05/2018 - 21:17

فاز منتخب المرابطون الشباب يفوزون على نظرائهم من غينيا كوناكري مسائ اليوم في إطار الجور الثاني من تصفيات كأس إفريقيا للشباب 2019 .

و سجل هدف المنتخب الوطني من طرف اللاعب سيد أحمد كمرا بطرو مرتدة بعد تسديدة الحسن تكدي في اتداه شباط الغينيين .

هذا و سيلتقي الفريقان إيابا بعد أسبوع في غينينا .

المرابطون الشباب يفوزون على منتخب المغرب في تصفيات كأس إفريقيا للشباب

سبت, 31/03/2018 - 18:18

فاز منتخب " المرابطون " الشباب على نظيره من الممكلة المغربية بنتجية 2 - 0 في جولة الذهاب من تصفيات " كاس إفريقيا للشباب التي ستحتضنها " نيامي 2019" (النيجر).

و سجل المهاجم الحسن ولد تقدي الهدف الأول , فيما أضاف بكاي كمرا الهدف الثاني.

و ستجرى مباراة العودة بعد أسبوعين بالمملكة المغربية.

منتخب المرابطون يفوز على نظيره الغيني في وديّة اليوم ( فيديو )

سبت, 24/03/2018 - 21:36

فاز منتخب المرابطون قبل قليل بهدفين م قابل لا شيئ ضد نظيره الغيني في مباراة وديّة دولية أجريت مساء اليوم على نجيلة ملعب " شيخا ولد بيديا " بالعاصمة نواكشوط.

سجل المهاجم الحسن العيد الهدف الأول في الدقيقة أل 51 بعد تمريرة رائعة من خاصا كامرا, و في الدقيقة 70 استقبل علي الفلاني ضربة من علي عبيد و وضعها في شباك " السيلي الغينيين ’ لتنتهي المابارة بفوز المرابطون. 

قراءة في قائمة منتخب موريتانيا استعدادا لودية غينيا

أربعاء, 21/03/2018 - 17:07

قرر مدرب المنتخب الموريتاني الأول كوريتيين مارتينز دعوة 23 لاعبًا للودية المرتقبة بين منتخب المرابطون وضيفه الغيني، في 24 مارس/آذار الجاري على ملعب شيخا ولد بيديا بنواكشوط، في إطار استعدادات الفريقين للجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2019.

الفرنسي مارتينز تم استبعاده في يناير/كانون الثاني الماضي من تدريب المنتخب المحلي على إثر النتائج السيئة للفريق في بطولة المحليين بالمغرب، وتفرغ للمنتخب الأول الذي يعتمد بشكل كبير على اللاعبين المحترفين في الخارج، ما يجعله مطالبا برد الاعتبار لنفسه مجددا، وتفادي هزيمة جديدة، قد تزيد عليه الضغط وتجدد المطالبة برحيله.

منتخب المرابطون أقل من 20 سنه يتعادل مع نسور قرطاج التونسيين

اثنين, 19/03/2018 - 11:05
منتخب المرابطون أقل من 20 سنه

تعادل المنتخب الموريتاني لكرة القدم أقل من 20 سنة مساء اليوم الأحد على أرضية "ملعب شيخا ولدبيديا" في نواكشوط مع نظيره التونسي بثلاثة أهداف لكل منهما في مباراة دولية خاصة بهذه الفئة العمرية.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب التونسي بهدفين على المنتخب الموريتاني الذي ادرك التعادل لكن غريمه لم يستسلم فسجل الهدف الثالث ، مما صعب من مهمة الفريق الموريتاني الذي ضاعف جهده ليحصل على هدف التعادل في الوقت بدل الضائع.

وجرت المباراة بحضور رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد احمد ولد يحيى وأعضاء الوفد المرافق للفريق التنونسي وجمهور من هواة كرة القدم في نواكشوط..

كرة القدم / المدرب الوطني يستدعي 23 لاعبًا لودية غينيا

جمعة, 16/03/2018 - 23:51

كشف مصدر خاص، أن كورينتين مارتينز، المدير الفني للمنتخب الموريتاني، استدعى 23 لاعبا، للودية التي سيخوضها، أمام غينيا، 24 مارس/آذار الجاري.

وأكد المصدر ل، أن القائمة النهائية سوف تعلن، الأحد المقبل، وتضم دعوة 12 لاعبا محترفا، بجانب 11 آخرين ينشطون في الدوري المحلي.

وأشار المصدر إلى أن أبرز العائدين لقائمة المنتخب الموريتاني، سيكون مهاجم بلدية غازي عنتاب التركي، أداما.

وتوقع المصدر، أن يغيب المدافع هارونا سي عن مباراة غينيا، بسبب إصابة تعرض لها الأسبوع الماضي.

كووورة