أوروبا

دواء لحرقة المعدة يشتبه في احتوائه على شوائب مسرطنة

اثنين, 30/09/2019 - 13:23

علقت شركة "سي في إس" لمتاجر التجزئة في الولايات المتحدة بيع أدوية حرقة المعدة في ظل تحقيقات تجري عن علاقتها بالتسبب في مرض السرطان.

وجاء ذلك بعد إعلان العديد من البلدان مخاوفها من وجود شوائب في دواء "زانتاك" وغيره من المنتجات التي تحتوي على مسكنات الرانيتيدين.

وأعلنت كل من كندا وفرنسا سحب هذا الدواء من الأسواق، فيما يحقق الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في الأمر.

وتقول السلطات الصحية إنه لا يوجد خطر فوري، لكن ينصح المرضى باستشارة طبيب لوصف البدائل.

سبب الخوف؟

رغم تصويت البرغوث للدون مرتين.. رونالدو لم يصوت لميسي مطلقا

أربعاء, 25/09/2019 - 10:37

كشفت تقارير صحفية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لم يمنح صوته مطلقا في أي تصويت لاختيار أفضل لاعب كرة قدم أو المتوج بالكرة الذهبية لغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي صّوت للدون في مناسبتين.

وفاز ميسي بجائزة أفضل لاعب بالعالم في الحفل الذي أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين وغاب عنه رونالدو بداعي الإصابة، رغم أن منزله يبعد مسافة 150 كيلو مترا فقط عن مكان إقامة حفل التكريم في مدينة ميلانو الإيطالية.

برشلونة يسجل رقما قياسيا.. إيراداته تتخطى حاجز مليار دولار

جمعة, 20/09/2019 - 11:15

أعلن برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أنه سيصبح أول نادٍ رياضي يحقق إيرادات تتجاوز مليار يورو (1.10 مليار دولار) هذا الموسم.

وقال النادي في بيان رسمي الخميس إنه حقق إيرادات بلغت 990 مليون يورو الموسم الماضي، وتوقع زيادتها لتصل إلى 1.047 مليار يورو في موسم 2019-2020.

وأضاف أن "هذه النتائج تمثل رقما قياسيا جديدا في عالم الرياضة وتعني تجاوز التوقعات بعد إعلان الخطة الإستراتيجية التي وافق عليها مجلس الإدارة وتوقعت أن تبلغ الإيرادات مليار يورو في عام 2021".  

الغاز المسال.. لعنة إفريقيا القادمة / د. يربانا الخراشي

خميس, 19/09/2019 - 16:50

تشير تقديرات  الوكالة الدولية للطاقة (IEA) أن إفريقيا يمكنها أن تتفوق على روسيا كمورد عالمي للغاز في أفق 2040، كما تشير توقعات أخرى إلى أن قطاع الغاز الطبيعي المسال في أفريقيا  قد يستقطب استثمارات بقيمة 103 مليار دولار مع نهاية عام 2019 ، ويدعم هذا التوقع حجم مشاريع الغاز الطبيعي المسال  في القارة التي وصلت إلى مرحلة القرار النهائي للاستثمار (FID) خلال السنتين الأخيرتين، وهي سبعة مشاريع تصل طاقتها الإنتاجية إلى حدود 50 مليون طن من الغاز المسال سنويا.

دعوة خاصة.. هل يلتقي ميسي ورونالدو على العشاء قريبا؟

ثلاثاء, 10/09/2019 - 09:52

أعربت العاصمة الليتوانية فيلنيوس عن استعدادها لاستضافة نجمي كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو إذا أرادا أن تجمعهما وجبة عشاء يوما ما.

وقال ريميجيوس سيماسيوس عمدة فيلنيوس اليوم إنه يعرض على اللاعبيْن الحضور إلى أحد أفخر مطاعم العاصمة، وستكون هناك طاولة محجوزة لهما.

وجاءت هذه الدعوة في أعقاب تصريحات رونالدو التي أطلقها لدى جلوسه إلى جوار ميسي في حفل توزيع جوائز أفضل لاعب في أوروبا التي جرت في موناكو في 29 من الشهر الماضي.

وقال رونالدو إنه رغم المنافسة المشتعلة التي تجمعه بميسي منذ سنوات عديدة "فإننا لم يسبق أن تناولنا العشاء معا من قبل".

من سيكون الأفضل في أوروبا.. ميسي أم رونالدو أم فان دايك؟

خميس, 29/08/2019 - 11:11

تتجه أنظار جماهير كرة القدم مساء اليوم الخميس نحو إمارة موناكو، حيث سيجرى حفل قرعة دوري الأبطال والدوري الأوروبي لكرة القدم للموسم الجديد، وسيكشف عن أفضل لاعب في أوروبا.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، قد أعلن منتصف الشهر الجاري القائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة عن موسم 2018-2019، وهم الثلاثي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وفيرغل فان دايك.

أول منتوجات موريتانية تحصل على اعتماد للأسواق الأوروبية والأمريكية

سبت, 17/03/2018 - 08:53

حصلت شركة " توكه " الموريتانية على شهادة إعتماد (BIO) لبيع 3 منتوجات تستخرجها الشركة من  ثمار ضجرة " الهجليج المصري " ( المعروفة في بعض المناطق بشجرة تَيْشّطْ ).

و قالت الشركة أنها توصلت إلى تقنيات تستخرج بفعلها دهونا غذائية و أخرى تستعمل في مجال التجميل .