الشافعي

مصدر : ولد بوبكر و بيرام طالبا الرئيس بإلغاء المذكرات الخاصة ببوعماتو و ولد الشافعي

ثلاثاء, 01/10/2019 - 19:50

طالب اثنان من مرشحي الرئاسة الذين نافسوا الرئيس محمد ولد الغزواني و حصلا على الرتبة الثانية و الثالثة برتب متقاربة ، طالبا الرئيس ولد الغزواني بإلغاء مذكرات التوقيف الصادرة في حق ثلاثة من رجال الأعمال الموريتانيين هم : محمد ولد بوعماتو و المصطفى ولد الإمام الشافعي و رجل الأعمال محمد ولد الدباغ.

و قال مصدر تحدث  لمراسلون إن المرشح السابق سيدي محمد ولد بوبكر قد تناول الموضوع خلال لقائه اليوم بالرئيس غزواني، بينما تطرق المرشح بيرام الحاصل على الرتبة الثانية في مؤتمره الصحفي اليوم للموضوع حيث قال إنه طالب الرئيس بإلغاء مذكرات المتابعة.

ارفعوا الظلم عنا يا فخامة الرئيس / باباه سيدي عبد الله

ثلاثاء, 03/09/2019 - 12:58

 فى عهد محمد ولد عبد العزيز المشؤوم توفي الإمام الشافعي وحُرم ابنه المصطفى ظلما وعدوانا من حضور جنازته أو استقبال التعازي فى بيت العائلة ، لأن عزيز يلاحقه بمذكرة اعتقال دولية جائرة.
توفي رجال ونساء مني بمنزلة الآباء والأمهات ولم أتمكن من السفر لمشاركة عائلتي أحزانها وفتْح بيتي للعزاء، لأن عزيز منعني لمدة عام وشهرين من حقي  فى تجديد جواز سفري.
اليوم رحلت والدة محمد ولد بوعماتو بعد معاناة طويلة مع المرض دون أن تودع ابنها البار أو يتمكن من مرافقتها إلى مثواها الأخير ،لأن عزيز يطارده بمذكرات اعتقال دولية كُتبت بنكران الجميل والحقد وتصفية الحسابات.

موند آفريك / مديرا Le Calame و QN يردان على مقابلة رئيس الجمهورية مع جون آفريك

ثلاثاء, 13/03/2018 - 10:15
 أحمد ولد الشيخ  و موسى صمبا سي

إتهم أحمد ولد الشيخ مدير صحيفة " Le Calame » و موسى صمبا سي مدير صحيفة  « Quotidien de Nouakchott "رئيس الجمهورية بأنه هو أول رئيس موريتاني يمارس الأعمال و ينافس رجال الأعمال في مجالهم  و في وضح النهار .