الاتحاد من أجل الجمهورية

رسالتي قبل الأخيرة إلى ولد الشبخ الغزواني / الحسين ولد محنض

اثنين, 30/12/2019 - 09:28

فخامة الرئيس
قد نلتمس العذر لكم ولنظامكم الجديد فيما جرى هذه الأيام بشأن الاتحاد من أجل الجمهورية بسبب أنكم وجدتم أنفسكم في في ظرف يحتم عليكم انتشال الحزب حفاظا على رموزه الانتخابية.. لكن ينبغي التنبه ولا أعتقد أن ذلك خافيا عليكم إلى أن هذا الحزب الذي لا يخرج عن كونه نسخة جديدة من الهياكل وما تمخض عنها منذ 1991 من أحزاب حاكمة هو أكبر معوق للديمقراطية ودولة القانون بسبب نزعته الانتهازية القائمة على المحسوبية والزبونية وجماعات الضغط التي تستنزف خيرات البلد وتفرض على سلطاته التعامل مع مقياس الولاءات بدل الكفاءات.

مؤتمر صحفي لحزب عادل ، قد يعلن خلاله اندماجه في الحزب الحاكم

جمعة, 27/12/2019 - 13:34

وصلت " مراسلون " دعوة من حزب عادل لحضور مؤتمر صحفي هذا المساء يعقده الحزب وسط حديث عن ترتيبات لاندماجه داخل الحزب الحاكم " الاتحاد من أجل الجمهورية " 

و دعم الحزب ولد الغزواني في الانتخابات الرئاسية كما حظي أحد قياداته هو يحيى ولد الكبد بالتعيين مكلفا بمهمة في رئاسة الجمهورية 

و يرجح أن يعلن الحزب مساء اليوم عن قراره الجديد خاصة بعد اجتماع مكتبه التنفيذي مساء أمس لنقاش الفكرة 

مصدر : الحزب الحاكم لن يتم تغيير اسمه لكن سيتغير شعاره

جمعة, 27/12/2019 - 10:41

علمت مراسلون من مصدر خاص أن المقترحات المقدمة من قبل اللجان لا تتضمن تغيير في اسم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية و إنما توصية بالحفاظ على اسم الحزب 

حيث أوصت اللجنة القانونية  بالاحتفاظ باسم وبرمز الحزب لكن طالبت بتغيير الشعار تطلعا للتنمية فيصبح: «وحدة - عدالة – تنمية».

مراسلون تنشر مشاريع النصوص التي سيصادق عليها مؤتمر الـ UPR ( وثائق مسربة)

جمعة, 27/12/2019 - 10:33

لجنة تسيير UPR تحدد تاريخا جديدا لمؤتمر الحزب

أربعاء, 04/12/2019 - 21:59

أعلنت لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في بيان أصدرته خلال اجتماع عقدته اليلة بمقر الحزب عن تعجيل تاريخ مؤتمر الحزب عن شهر فبراير القادم، وتحديد يومي 28 و 29 من شهر ديسمبر الحالي كتاريخ جديد للمؤتمر.

وقررت اللجنة التي اجتمعت برئاسة الأمين العام للحزب الوزير محمد ولد عبد الفتاح، تكليف الأخير بالإعداد الجيد لأعمال المؤتمر.

كما تقرر - حسب البيان - تحديد اللجان التي ستكلف بتنظيم المؤتمر.

خلاف " عزيز " و " غزواني " : عام من الصمت و الصبر و أسبوع من التسخين و التصعيد (قراءة لأبرز الإشارات)

اثنين, 02/12/2019 - 12:09

خاص ـ مراسلون / لم تكن علاقة الصديقين الرئيسين السابق محمد ولد عبد العزيز و الحالي محمد ولد الغزواني في أحسن أحوالها خلال المأمورية الثانية عموما و خلال العام الأخير خصوصا

عزيز : علاقتي بغزواني أكبر من الأشخاص ومن لايعجبه حزب UPR فليؤسس حزباً آخر - تفاصيل

خميس, 21/11/2019 - 08:16

أفادت مصادر عليمة أن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز صرّح في اجتماعه ليلة البارحة بلجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بأن الحزب يمثل "الذراع" التي يعتمد عليها الحزب، وأنه سيستمر في دعمه لتحقيق المشروع الذي بدأ منذ 2008".

وشدد ولد عبد العزيز على أن علاقته بولد الغزواني "عميقة وأكبر من الأشخاص والأحزاب" على حد تعبيره.

وانتقد ولد عبد العزيز من سماهم "المتخاذلين" في صفوف الحزب، داعيا لعدم الالتفات إليهم والمضي قدماً في تفعيل الحزب وتعزيز صفوفه، في سبيل دعم الرئيس ولد الغزواني"، مضيفاً بأن من لايعجبه الحزب عليه يمكنه تأسيس حزب آخر، أوالانخراط فيه.

صور مكبرة للرئيس غزواني على واجهة المقر الجديد لحزب UPR

سبت, 26/10/2019 - 13:50

تم تعليق عدة صور مكبرة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني على واجهة مقر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الجديد بتفرغ زينة في نواكشوط.

وتستعد قيادة الحزب للاعلان عن افتتاح المقر الجديد، حيث نصبت خياما مفروشة أمام المقر، وبدأ بعض المدعوين في تسلم بطاقات الدعوة لحفل الافتتاح.

وتسعى قيادة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية إلى تبديد الشائعات حول القطيعة بين الظامين السابق والجديد.

ولد محم : الانضباط يرشد مسيرتنا نحو المستقبل

جمعة, 11/10/2019 - 19:00

طالب رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية السابق و وزير الثقافة الذي استقال من حكومة عزيز الأستاذ سيدي محمد ولد محم في تغريدة له  على"تويتر" طالب "مناصلي ومناضلات الحزب بالالتزام بالمسؤولية والانضباط، والعمل كصف واحد" مؤكدا أن الانضباط يرشد مسيرتهم نحو  المستقبل.

و هذا نص التغريدة : 

((ﺃﺗﻤﻨﻰ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﻣﻨﺎﺿﻼﺕ ﻭ ﻣﻨﺎﺿﻠﻲ ﺣﺰﺏ ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻭﻗﻴﺎﺩﺍﺗﻪ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺟﻤﻴﻌﺎ ﻛﺼﻒ ﻭﺍﺣﺪ ﺑﺎﻟﺘﺰﺍﻡ ﻭﻣﺴﺆﻭﻟﻴﺔ ﻭﺍﻧﻀﺒﺎﻁ ﻋﻬﺪﻧﺎﻩ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﻣﻨﻬﻢ، ﻭﺃﻥ ﻧﺪﺭﻙ ﺃﻥ ﺃﻛﺒﺮ ﺩﻋﻢ ﻧﻘﺪﻣﻪ ﻟﻔﺨﺎﻣﺔ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻫﻮ ﺃﻥ ﻧﻈﻞ ﻣﻮﺣﺪﻳﻦ ﺑﻤﺎ ﻳﺤﻔﻆ ﻣﺎ ﺭﺍﻛﻤﻨﺎ ﻣﻦ ﺟﻬﻮﺩ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻤﺮﺍﺣﻞ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ، ﻭﻳُﺮﺷّﺪ ﻣﺴﻴﺮﺗﻨﺎ ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ)).

عضو في لجنة تسيير الـ UPR : الرئيس عزيز لا بد أن يكون له دور كبير و رئيسي في الحزب

سبت, 07/09/2019 - 09:50

قال عضو لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الدكتور عبد الله ولد النم إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز لا بد أن يكون له دور كبير و أساسي في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية 

و أضاف ولد النم في مقابلة مع موقع الأخبار "إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز هو الرئيس المؤسس للحزب، كما أن لديه إنجازات كبيرة اجتماعية واقتصادية وأمنية إلى آخره.. بمعني أن تلك الإنجازات تشهد لنا وتشهد علينا.

الصفحات