خليج النجمة

النفايات تحاصر ميناء الصيد التقليدي بنواذيبو (صور)

ثلاثاء, 12/06/2018 - 23:53

يعيش الصيادون في ميناء الصيد التقليدي بمدينة نواذيبو تحت حصار النفايات و الأوساخ المنتشرة في زوايا الميناء و بين الزوارق و المركبات الراسية  .

 صحيفة مراسلون اقتربت من بعض الصيادين و هم يتهيؤون للعودة إلى البحر و يجهزن شباكهم و يقومون بصيانة زوارقهم في الميناء و تحدثوا إلينا عن رأيهم في أسباب تكاثر الأوساخ المنزلية و النفايات الصناعية (خاصة الزيوت المستعملة ) التي تستقبل الزائر من أول خطوة على رصيف الميناء و هي تطفو على سطح المياه المحيطة بمنشأة اقتصادية أعيدت صيانتها و شيدت بها توسعة قبل عام .

نواذيبو : تكريمات على هامش " يوم مناصرة خليج النجمة"

سبت, 10/03/2018 - 11:25

تم تكريم جمعية النهوض بالأسرة وحماية البيئة النشطة في مدينة نواذيبو عن مساهمتها في حماية البيئة وتدخلاتها من أجل حماية ( خليج النجمة).

جاء التكريم ضمن يوم مفتوح على خليج النجمة نظمته يوم أمس شبكة المنظمات الغير حكومية في نواذيبو وتسلم كل من رئيس الجمعية السيد سيدي محمد ولد محمد الشيخ الملقب " هيدي " و نائبه السيد أحمد سالم ولد علي الملقب " بن بله" شهادات تقديرية خلال الفعالية سلمهما على التوالي كل من المدير العام للشباك الموحد بسلطة منطقة نواذيبو الحرة محمد ولد سيدي عمر  و مستشار والي ولاية داخلت نواذيبو المكلف بالشؤون الأجتماعية و السياسية محمد المصطفى ولد المختار.