الموريتانية

أوامر عليا لولد احمد دامو بإعادة 4 صحفيين فصلهم تعسفيا

أحد, 13/10/2019 - 22:05

علمت مراسلون من مصدر مطلع أن أوامر عليا وصلت مدير التلفزة الرسمية عبد الله ولد أحمد دامو تقضي بإعادة أربعة صحفيين كان قد قام بفصلهم تعسفيا، و يتعلق الأمر ب : 

منى بنت الدي 

سيدي احمد ولد التباخ 

المختار ولد التمين

احمد ولد الحسن 

وكان ولد احمد داموا قد أصدر في 18 من ديسمبر 2018 مذكرة تم بموجبها فصل المعنيين من عملهم بالقناة الرسمية "الموريتانية".

الكشف عن رسالة لولد أحمد دامو يتحفظ فيها على مضامين بثتها قناة البرلمانية

اثنين, 30/09/2019 - 10:42

نشر النائب البرلماني محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل رسالة إدارية كان مدير القناة الرسمية الموريتانية عبد الله ولد احمد دامو قد وجهها في 19 من الشهر الجاري لمدير القناة البرلمانية السابق سيدي ولد النمين استدرك فيها ولد احمد دامو استضافة القناة البرلمانية لضيوف ليسوا نوابا، وإجراء حوارات تتعلق بالمواقف السياسية للنواب، دون الرجوع إلى الادارة العامة للموريتانية.

كما تضمنت رسالة ولد احمد داموا لغة عتاب ، حيث قال إن البرلمانية "ورغم توفرها على إمكانيات أكبر من تلك المتاحة للقنوات الرسمية الأخرى، فهي ليست في سباق معها ، وليست مطالبة بمعالجة مواضيع خارج دائرة الاختصاص". على حد تعبيره.

حكومة أعمال لا أقوال! / محمد المصطفي الشيخ الطالب اخيار الشيخ محمد فاضل

أربعاء, 04/09/2019 - 13:38

  ينتابني العجب من أولئك المثبطين الذين رموا سهام تشكيكهم من قوس واحدة منذ الوهلة الأولى لاتهام الحكومة و قدرتها و كفاءتها ، فربطوا بينها و بين حبس الأمطار عن البلاد !
  و لكن لله الحمد و المنة جاء الغيث و انهمر على نحو غير مسبوق   وعمّ أرجاء البلاد من أقصاها  إلى أقصاها ، بل و بأرقام قياسية لم تسجل منذ سنوات طويلة ، و كان هذا من طالع السعد على الدولة و الشعب ، و مثلما أن المشككين حمّلوا الحكومة تأخر الأمطار ، فإننا نسجل أنها حكومة مباركة  أكرم المولي سبحانه قيادتها المعروفة بالصلاح و الرشاد  برحمة السماء ونزل فيها الغيث واستبشر العباد بذلك خيرا.

تعيينات واسعة في إدراة التلفزيون الموريتاني

اثنين, 02/09/2019 - 09:36

أعلنت إدارة التلفزيون الرسمي "الموريتانية" عن تعيينات جديدة واسعة في إدارتها، وذلك بموجب مذكرة عمل صادرة عن مدير القناة عبد الله ولد احمد دامو، وجاءت التعيينات على النحو التالي :

 

آب عمر : مراقبا مكلفا بالمجال الفني والإداري والمالي

محمد تقي الله الأدهم : مراقبا عاما للإنتاج البرامجي لقناة الموريتانية

محمد سيد اعبيد : مديرا للأخبار

مديرا مساعدا للأخبار : سيد احمد لكبار

أحمدو اندهمر : رئيسا لقطاع الربورتاج والنشرات والإنتاج الإخباري باللغة العربية

ربيعة ديده : رئيسة لقطاع الربورتاج والنشرات والإنتاج الإخباري باللغة الفرنسية

قناة الموريتانية تصادر كلاما لبيجل حول المستقبل السياسي لعزيز

ثلاثاء, 20/08/2019 - 16:58

الأخبار : صادرت إدارة قناة الموريتانية الرسمية غالبية برنامج حلقة هذا الأسبوع من برنامج  "السلطة الثانية" والذي استضاف نائب رئيس البرلمان بيجل ولد هميد، وبثت منه عبر قناة البرلمانية 16 دقيقة فقط من أصل 54 دقيقة هي كل البرنامج.
وأكدت مصادر داخل قناة الموريتانية أن الأجزاء التي تمت مصادرتها تتعلق بحديث لولد هميد عن دور محوري للرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز في مستقبل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، وفي تحديد قيادته في مؤتمره المرتقب شهر نوفمبر القادم.

السلطات الموريتانية ترحل عشرات السينغاليين الشباب دخلوا من ناحية لكصيبة

سبت, 29/06/2019 - 18:56

قالت مصادر محلية في مدينة إن السلطات الأمنية قد قامت بترحيل حوالي 40 شابا قاموا بالتسلل إلى الأراضي المالية من ناحية قرية لكصيبة و قال المصدر إن الأمن حقق مع المعنيين قبل رحيلهم و تأتي عملية الترحيل أيام بعد أحداث شغب قالت السلطات إنه شارك في أجانب من الدول المجاورة

صور من تسلم " المعلومة بنت بلال " لجائزة المرأة الشجاعة من زوجة الرئيس الأمريكي

أحد, 25/03/2018 - 09:15

تسلمت النائب عن حزب التحالف الشعبي التقدمي الموريتانية " المعلومة بنت بلال " جائزة المرأة الشجاعة من لدن زوجة الرئيس الأمريكي ميلانا ترامب رفقة تسعا من أشهر نساء العالم من بينهن عربية وحيدة إلى جانبها هي " علية خلف صالح " الملقبة أم قصي

وتضمنت القائمة لهذا العام كل من: رويا السادات من أفغانستان، وأورا إيلينا فارفان من جواتيمالا، وجوليسا فيلانويفا من هندوراس، وعلية خلف صالح من العراق، وماريا إيلينا بيريني من إيطاليا، وإيمان عمروفا من كازاخستان، وفريدي روشيتي من كوسوفو، ومعلومة سعيد بنت بلال من موريتانيا، وكودلف موكاساراسي من رواندا، وسيريكان كارونسيري من تايلاند.

حول تلوث الشاي بالمبيدات الحشرية .. / الدكتور محمد الأمين ولد اشفاغ

سبت, 10/03/2018 - 09:40

كثر اللغط في الأيام الأخيرة حول موضوع تلوث عينات من الشاي الأخضر المتداول في الأسوق بمبيدات حشرية ومواد سامة، وحتى كتابة هذه السطور ما زالت السلطات الصحية الموريتانية تلتزم الصمت حول الموضوع رغم أن الشاي هو المشروب الأول في البلاد.
ومن أجل معرفة كنه هذه القضية الشائكة لابد من تتبع مصادر الأخبار من معينها، وهذا ما يقودنا الى خبرين الأول في فرنسا والثاني في المملكة المغربية.