الحجر الصحي

ترودو يقوم بمهام الأم وهانكس يؤسس "حزب الكنبة".. يوميات المشاهير في الحجر الصحي

خميس, 26/03/2020 - 11:26

لست وحدك من يعاني من الملل أثناء الالتزام بعودة منظمة الصحة العالمية بالعزل الصحي لتقييد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لكن عددا من المشاهير قد أصيبوا بالعدوى، فاضطروا لقضاء فترة علاجهم في الحجر الصحي، وبعضهم ألزم نفسه بالعزل الصحي كإجراء وقائي، فكيف وثقوا يومياتهم؟

توم هانكس 
كان أول المشاهير الذين امتلكوا الشجاعة ليعلنوا عن الإصابة بالفيروس في 11 مارس/آذار الجاري، وكتب الممثل الأميركي توم هانكس عبر حسابه على إنستغرام عن إصابته وزوجته ريتا ويلسون بفيروس كورونا أثناء وجودهما في أستراليا لتصوير مشاهد فيلم يتناول حياة نجم الروك إلفيس بريسلي.

إيران.. كورونا يضع عيد النوروز في الحجر الصحي

جمعة, 20/03/2020 - 13:05

لم يتوقع الإيرانيون يوما استقبال عيد النوروز -الذي يحتفلون فيه بقدوم فصل الربيع- في هدوء لم يعتادوه في أعيادهم، حيث سارت الاحتفالات على نحو خجول أقرب إلى العدم، فلا زحمة في الشوارع ولا مظاهر فرح تعلو الوجوه.

وفي ظل انتشار فيروس كورونا المستجد وفرض الحجر الصحي المنزلي على المواطنين، ألغت إيران ومختلف القوميات كالأفغان والطاجيك والآذريين والأكراد الاحتفالات بحلول رأس السنة الجديدة وفق التقويم الهجري الشمسي، وهو الموعد السنوي لإجازة المدارس والمؤسسات ورحلات المواطنين.
 

بابا، هل ستموت؟ قصص من الحجر الصحي في فلسطين

أربعاء, 18/03/2020 - 10:39

شاب تتوفى والدته من دون أن يستطيع توديعها لأنه في الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وطفل يسأل والده: "بابا، هل ستموت؟" ومتخصصون يغنون فرحا عند ظهور نتيجة سلبية بعدم حمْل شخص فيروس كورونا.

هذه بعض القصص الإنسانية المؤثرة في الحجر الصحي في بيت لحم بفلسطين.

يودع الطفل آدم (7 سنوات) والده الطبيب نبيل زواهرة، وهو يلوح بيده من أعلى السلم داخل منزلهم في بلدة تقع جنوب شرق بيت لحم (جنوب الضفة الغربية)، من دون معانقته أو الاقتراب منه، قبل أن يتجه الوالد إلى فندق أنجل في بيت جالا (غربي المدينة) لمتابعة حالات تحمل فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

خطة إعلان الطوارئ بالمنزل.. أساسيات يجب توافرها مع انتشار كورونا

أربعاء, 04/03/2020 - 11:56

يتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا، كما تنتشر شائعات انتشار المرض في الدول المختلفة والإجراءات لاحتوائه، وفرض الحجر الصحي على بعض المدن. وهذا ما يتطلب إجراءات وقائية احترازية قد تجنب الجميع من الوقوع في أزمات صحية أو حياتية، لذا يجب إعداد خطة الطوارئ التي قد تحتاجها الأسر في الفترة المقبلة.