الصين

هواوي تصمم هواتف ذكية دون الحاجة إلى رقائق أميركية

جمعة, 06/12/2019 - 12:29

بالنسبة لأكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في الصين، أضحت وظيفة الموردين من الولايات المتحدة كمالية، حيث توصلت هواوي إلى صنع هواتف ذكية دون استعمال الرقائق المصنوعة في الولايات المتحدة.

وفي هذا الصدد، تطرّق الكاتبان آسا فيتش ودان سترامبف في تقريرهما المنشور في "وول ستريت جورنال"، إلى أن شركات التكنولوجيا الأميركية في طريقها للحصول على الضوء الأخضر لاستئناف نشاطها مع عملاق التكنولوجيا الصينية لتصنيع الهواتف الذكية.

في المقابل، قد يكون الأوان قد فات على ذلك، حيث أصبحت الشركة الصينية قادرة على صنع هواتف ذكية دون الحاجة إلى استخدام رقائق أميركية.

على خطى الصين.. بوتين يحظر بيع الأجهزة الإلكترونية التي لا تحوي تطبيقات روسية

ثلاثاء, 03/12/2019 - 12:58

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الاثنين على تشريع يلزم جميع الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب وأجهزة التلفزيون الذكية التي تباع في البلاد بتركيب البرامج الروسية مسبقا وبشكل إلزامي. 

واجه القانون -الذي سيدخل حيز التنفيذ في 1 يوليو/تموز من العام المقبل- مقاومة من قبل بعض تجار تجزئة الإلكترونيات الذين يقولون إن التشريع تم تبنيه دون استشارتهم.

وقدم هذا القانون كوسيلة لمساعدة شركات تكنولوجيا المعلومات الوطنية على التنافس مع الشركات الأجنبية، ومنع المستهلكين من الاضطرار إلى تنزيل البرامج عند شراء جهاز جديد.

اتهم أميركا بالتجسس عليه.. الصين تعرض على رئيس الفلبين هاتفا لا يمكن اختراقه

اثنين, 02/12/2019 - 12:53

قدمت الصين عرضًا آخر للرئيس الفلبيني رودريغو دوترتي، لكن هذه المرة ليس قرضًا أو صفقة تنقيب عن النفط، فقد كشف دوترتي أن بكين عرضت عليه أن يمتلك هاتفًا محمولًا لا يمكن اختراقه لكنه رفض.

صرح دوترتي بذلك -في مقابلة مع صحيفة "أونانغ هيريت Unang Hirit" عندما سئل عن احتمال إغلاق الصين نظام نقل الطاقة في البلاد حيث تمتلك بكين 40% من شركة "ناشونال غرد كوربوريشن أوف فليبينز National Grid Corporation of Philippines" NGCP.

وقال الرئيس الفلبيني إنه سيطلب نظيره الصيني شي جين بينغ ليعرف سبب احتمال قطع بكين للطاقة، مشككا في الوقت نفسه بقيامها بهذه الخطوة نظرا للعلاقات القوية مع بلاده.

النفط والدولار والذهب.. ماذا سيحدث لقيمة كل منها؟

سبت, 16/11/2019 - 10:27

يترقب الجميع سماع أخبار وتوقعات إيجابية حول دعم العملات، إلا أن الشتاء المقبل قد لا يكون أفضل الأوقات، بالنسبة للعملة وأسعار النفط والذهب، التي ستخضع بشكل مباشر لما ستؤول إليه الأوضاع السياسية، في أميركا والصين وأوروبا. 

ويقول الكاتب ميخائيل إسماعيلوف في مقاله الذي نشره موقع "نيوز ري" الروسي إن جميع المستثمرين والمضاربين في العالم يسعون لتحقيق الأرباح وجني عوائد ضخمة من الأموال التي يستثمرونها في اقتصاديات الدول النامية، ورغم أن عملات هذه الدول لا تزال تشهد طلبا كثيرا، فإن أوضاعها قد تتغير بشكل مأساوي.

الصين تختبر مركبة إنزال ستنطلق إلى المريخ

خميس, 14/11/2019 - 11:22

دعت الصين مراقبين دوليين لاختبار مركبة إنزال ستنطلق إلى كوكب المريخ، ضمن سعي بكين لتحقيق المزيد من الإنجازات الفضائية.

أسعار خام الحديد الموريتاني تواصل الارتفاع

جمعة, 25/10/2019 - 21:29

واصلت اليوم أسعار خام الحديد الموريتاني اليوم الجمعة ارتفاعها ، وبلغت 80 دولارا للطن خلال تعاملات اليوم في السوق الصيني.

وكانت أسعار الخام الموريتاني قد وصلت أمس 78 دولارا للطن، بعد أسابيع من التراجع.

تراجع جديد لأسعار خام الحديد الموريتاني

أربعاء, 09/10/2019 - 18:21

تراجعت اليوم الأربعاء أسعار خام الحديد الموريتاني (تركيز ‎%‎62) إلى 75 دولار للطن حسب تعاملات السوق الصيني، أكبر مستورد للحديد الموريتاني.

ويأتي تراجع سعر الخام الموريتاني بعد تراجع أسعار الخام العالمي حيث تراجعت اليوم هي الأخرى إلى 90 دولارا للطن.

غوغل تلغي 46 تطبيقا صينيا من متجرها دون ذكر الأسباب

سبت, 28/09/2019 - 11:04

حذفت شركة غوغل عشرات التطبيقات للمطور الصيني الكبير آي هاندي دفعة واحدة دون تقديم أي تفسير، وفق ما أفاد به موقع بزفيد يوم الخميس.

وذكر موقع بزفيد أن التطبيقات الـ46 المحذوفة تم تنزيلها عشرات الملايين من المرات، وهي تطبيقات متنوعة ما بين تطبيقات الأبراج  والأمان، ومرشحات (فلاتر) كاميرا السيلفي.

وكان تطبيق الفلتر المسمى "سويت كاميرا" من أشهر البرامج التي حذفت، حيث تم تنزيله حوالي 50 مليون مرة.

ورفض متحدث باسم غوغل توضيح سبب إزالة التطبيقات عند سؤاله من قِبل بزفيد، لكنه أكد أن الشركة بدأت تحقيقا في الحادثة.

وفاة الطبيبة التي أنقذت عشرات الآلاف من التهاب الكبد والأيدز

جمعة, 27/09/2019 - 12:14

توفيت الطبيبة والناشطة الصينية، شوبينغ وانغ، عن عمر يناهز 59 عاماً، في ولاية يوتا الأمريكية. وتوصف وانغ بأنها "بطلة الصحة العامة" إذ ينسب لها الفضل في إنقاذ حياة عشرات الآلاف عبر الكشف عن أسباب تفشي مرض الإيدز، والالتهاب الكبدي الوبائي في وسط الصين، في أوائل تسعينيات القرن الماضي.

وكانت وانغ قد كشفت عن فضيحة كبرى، أثناء عملها في مركز لجمع البلازما، في مقاطعة هينان الصينية، حيث كان العديد من السكان المحليين يبيعون دمائهم لبنوك الدم التي تديرها الحكومة المحلية.

واكتشفت وانغ أن ممارسات التجميع السئ للعينات، والتلوث، أسفرت عن نقل عدوى التهاب الكبد الوبائي بين المتبرعين.

سعر الحديد الموريتاني الخام يتراجع اليوم ب 6 دولارات

ثلاثاء, 24/09/2019 - 12:32

هبطت أسعار خام الحديد الموريتاني (تركيز ‎%‎62) اليوم الثلثاء بشكل كبير ، وبواقع 6 دولار حيث تراجعت إلى 76.6 دولار للطن، حسب تعاملات السوق الصيني، أكبر مستورد للحديد الموريتاني.

وكانت أسعار الخام الموريتاني قد سجلت أمس تعافيا ملحوظا ووصلت إلى 82.6 دولار للطن.

الصفحات