Upr

لجنة تسيير UPR تحدد تاريخا جديدا لمؤتمر الحزب

أربعاء, 04/12/2019 - 21:59

أعلنت لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في بيان أصدرته خلال اجتماع عقدته اليلة بمقر الحزب عن تعجيل تاريخ مؤتمر الحزب عن شهر فبراير القادم، وتحديد يومي 28 و 29 من شهر ديسمبر الحالي كتاريخ جديد للمؤتمر.

وقررت اللجنة التي اجتمعت برئاسة الأمين العام للحزب الوزير محمد ولد عبد الفتاح، تكليف الأخير بالإعداد الجيد لأعمال المؤتمر.

كما تقرر - حسب البيان - تحديد اللجان التي ستكلف بتنظيم المؤتمر.

مشادات بين بيجل ولد هميد و الخليل ولد الطيب حول دور عزيز في حزب UPR

خميس, 07/11/2019 - 08:11

حصلت مشادات في مقر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بين النائب السابق الخليل ولد الطيب و نائب رئيس لجنة تسيير الحزب بيجل ولد هميد و ذلك خلال مداخلة الخليل ولد الطيب عندما تساءل عن من يرجع له الحزب هل هو اارئيس الحالي محمد ولد الغزواني او محمد ولد عبد العزيز ،ليقاطعه بيجل طالبا منه ان يحتفظ بهذا السؤال فرفض ، فحلف بيجل انه سيحتفظ به رغما عنه لتعلو الاصوات في القاعة مطالبة الخليل بسحب السؤال و مع تصميم الخليل تواصلت الضجة. 

و سمع في تسجيلات سربت إلى " مراسلون "  كلام اشخاص عبروا عن امتعاضهم بالقول "هذا ليس حزب و ليس شيء". 

تشكل ائتلاف جديد لعدد من المبادرات الداعمة لغزواني ـ أسماء

خميس, 24/10/2019 - 12:20

بسم الله الرحمن الرحيم    
--------------بيان سياسي-----------
في سياق التحولات الدولية و الإقليمية والمحلية المتلاحقة. وبعد التفكير في الواقع السياسي والاجتماعي الذي خلفه التحضير لأول تناوب سلمي وديمقراطي على السلطة في البلاد.
 ونظرا للحالة التي أصبح يمثلها طيف سياسي واجتماعي عريض من المبادرات والكتل والتجمعات والحركات والتيارات التي بادرت لترجيح خيار مرشح الإجماع الوطني ودعم برنامجه الانتخابي 

الرئيس غزواني : يستقبل أحمد ولد داداه و ممثلا عن تيار "راشدون" و رئيس لجنة تسيير الـ UPR

ثلاثاء, 10/09/2019 - 17:33

علمت مراسلون من مصدر مطلع أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني التقى اليوم في القصر الرئاسي بشكل مطول رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه.

كما علمت مراسلون أن الرئيس التقى أيضا د. أحمد سالم ولد فاضل ممثلا عن تيار "راشدون"، إضافة إلى رئيس لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدنا عالي ولد محمد خونا.

وكان ولد الغزواني قد التقى في وقت سابق اليوم النائب القاسم ولد بلالي، كما التقى أمس شخصيات أخرى من بينها رئيس حزب عادل يحي ولد الوقف، ومحمد محمود ولد امات، ومسعود ولد بلخير.

ولد بناهي: علاقات الفرقاء تتحسن، وننتظر موسم هدوء سياسي (مقابلة)

ثلاثاء, 03/09/2019 - 13:42

 وصف عضو البرلمان النائب المرابط ولد بناهي علاقات الفرقاء السياسيين في الوقت الحالي بأنها "تشهد تغيرا"، مشيرا إلى اختفاء مظاهر الحدة في الخطاب السياسي.

 

وأضاف ولد بناهي في مقابلة مع وكالة الأخبار، أنه يتوقع أن تكون الفترة المقبلة موسما سياسيا هادئا كما تعهد بذلك الرئيس محمد ولد الغزواني.

 

وأوضح المتحدث أن بعض الكتل السياسية تغير خندقها على وقع الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي فاز بها الرئيس ولد الغزواني.

 

حزب الـ UPR يحضر للانتقال من مقره المركزي المعروف إلى منزل جديد

خميس, 29/08/2019 - 16:20

قال مصدر مطلع لمراسلون إن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يحضر للانتقال من مقره المعروف في تفرغ زين إلى مقر جديد  تم وصفه ـ أن أكثر مناسبة من الحالي ـ 

و أبلغ  الأمين العام للحزب الوزير محمد ولد عبد الفتاح فيدارلي الحزب من بين ثلاث معلومات إضافية على رسالتين أبلغهما لهم من قبل الرئيسين غزواني و عزيز 

حيث بالإضافة إلى تغيير مكان المقر الرئيسي ـ أبلغهم بقرب انطلاق بعثات حزبية إلى ولايات الداخل ، كما أعلمهم بأن تاريخ المؤتمر سيكون يوم  نوفمبر

موريتانيا : UPR يعتذر عن المشاركة في برامج تلفزيونية تدافع عن الحكومة

ثلاثاء, 20/08/2019 - 12:50

قالت مصادر مطلعة لمراسلون إن مسؤولا رفيعا في لجنة تسيير الحزب الحاكم في موريتانيا ـ الاتحاد من أجل الجمهورية قد اعتذر لقنوات خاصة عن المشاركة في برامج تلفزيونية تدافع عن الحكام 

و قال أحد الصحفيين لمراسلون إن الناطق باسم الحزب قال إن الحزب أصدر بيانا مثمنا للحكومة و أنه  عليهم أن يكتفوا به 

و لم تتضح طبيعة العلاقة بين نظام غزواني و حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الذي أسسه ولد عبد العزيز في بدايات حكمه 

نواكشوط: رئيس الحزب الحاكم يستقبل السفير الصيني

أربعاء, 07/03/2018 - 19:20

استقبل السيد رئيس الحزب الأستاذ سيدي محمد ولد محم اليوم بكتبه سعادة السفير الصيني في بلادنا السيد زهانك جيانغو، وقد تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين حزب الاتحاد من أجل الجمهورية و الحزب الشيوعي الصيني، وكذلك آفاق التعاون بين الحزبين و الدولتين.

المدير المساعدة للإذاعة : إذا كانت المعارضة مصابة بالوساوس فنحن لسنا أطباء

أربعاء, 07/03/2018 - 11:24

قال صالح ولد دهماش المدير العام المساعد للإذاعة أنه إذا كانت المعارضة " مريضة بالشكوك و مصابة بالوساوس " فإنهم ليسوا أطباء لعلاجها ".

و في إشارة لحضور رئيس الجمهورية لحفل إنطلاقة الأيام التشاورية لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية (قبل أيام) أضاف ولد دهماش أن الدستور لا يمنع رئيس الجمهورية من المشاركة في السياسة , و  في رده على " اتهام " ولد ديدي لرئيس الجمهورية بالمراوغة حول المأمورية الثالثة , قال دهماش أنه أن ولد عبد العزيز من أكثر رؤساء العالم جرأة و صرامة  و قوة و لو كان يريد الترشح لقالها.

إيجاز صحفي من الحزب الحاكم حول اجتماع المجلس الوطني

ثلاثاء, 06/03/2018 - 18:11

إيجاز صحفي

 

عقد المجلس الوطني لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية دورة استثنائية يوم 05 مارس 2018 تحت رئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم رئيس الحزب.

وقد تناول جدول الأعمال التعديلات المقترحة من خلال الأيام التشاورية المنظمة من طرف لجنة تشخيص واقع الحزب وتفعيله بانواكشوط، أيام: 2-3-4 مارس 2018 ، والتي تم اقتراحها كتعديلات على النظام الأساسي للحزب والنظامين الداخلي والمالي له.

وبطلب من رئيس الحزب تم تحويل هذه الدورة إلى مؤتمر طارئ لمناقشة التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للحزب.

الصفحات