Upr

الرئيس غزواني : يستقبل أحمد ولد داداه و ممثلا عن تيار "راشدون" و رئيس لجنة تسيير الـ UPR

ثلاثاء, 10/09/2019 - 17:33

علمت مراسلون من مصدر مطلع أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني التقى اليوم في القصر الرئاسي بشكل مطول رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه.

كما علمت مراسلون أن الرئيس التقى أيضا د. أحمد سالم ولد فاضل ممثلا عن تيار "راشدون"، إضافة إلى رئيس لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدنا عالي ولد محمد خونا.

وكان ولد الغزواني قد التقى في وقت سابق اليوم النائب القاسم ولد بلالي، كما التقى أمس شخصيات أخرى من بينها رئيس حزب عادل يحي ولد الوقف، ومحمد محمود ولد امات، ومسعود ولد بلخير.

ولد بناهي: علاقات الفرقاء تتحسن، وننتظر موسم هدوء سياسي (مقابلة)

ثلاثاء, 03/09/2019 - 13:42

 وصف عضو البرلمان النائب المرابط ولد بناهي علاقات الفرقاء السياسيين في الوقت الحالي بأنها "تشهد تغيرا"، مشيرا إلى اختفاء مظاهر الحدة في الخطاب السياسي.

 

وأضاف ولد بناهي في مقابلة مع وكالة الأخبار، أنه يتوقع أن تكون الفترة المقبلة موسما سياسيا هادئا كما تعهد بذلك الرئيس محمد ولد الغزواني.

 

وأوضح المتحدث أن بعض الكتل السياسية تغير خندقها على وقع الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي فاز بها الرئيس ولد الغزواني.

 

حزب الـ UPR يحضر للانتقال من مقره المركزي المعروف إلى منزل جديد

خميس, 29/08/2019 - 16:20

قال مصدر مطلع لمراسلون إن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية يحضر للانتقال من مقره المعروف في تفرغ زين إلى مقر جديد  تم وصفه ـ أن أكثر مناسبة من الحالي ـ 

و أبلغ  الأمين العام للحزب الوزير محمد ولد عبد الفتاح فيدارلي الحزب من بين ثلاث معلومات إضافية على رسالتين أبلغهما لهم من قبل الرئيسين غزواني و عزيز 

حيث بالإضافة إلى تغيير مكان المقر الرئيسي ـ أبلغهم بقرب انطلاق بعثات حزبية إلى ولايات الداخل ، كما أعلمهم بأن تاريخ المؤتمر سيكون يوم  نوفمبر

موريتانيا : UPR يعتذر عن المشاركة في برامج تلفزيونية تدافع عن الحكومة

ثلاثاء, 20/08/2019 - 12:50

قالت مصادر مطلعة لمراسلون إن مسؤولا رفيعا في لجنة تسيير الحزب الحاكم في موريتانيا ـ الاتحاد من أجل الجمهورية قد اعتذر لقنوات خاصة عن المشاركة في برامج تلفزيونية تدافع عن الحكام 

و قال أحد الصحفيين لمراسلون إن الناطق باسم الحزب قال إن الحزب أصدر بيانا مثمنا للحكومة و أنه  عليهم أن يكتفوا به 

و لم تتضح طبيعة العلاقة بين نظام غزواني و حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الذي أسسه ولد عبد العزيز في بدايات حكمه 

نواكشوط: رئيس الحزب الحاكم يستقبل السفير الصيني

أربعاء, 07/03/2018 - 19:20

استقبل السيد رئيس الحزب الأستاذ سيدي محمد ولد محم اليوم بكتبه سعادة السفير الصيني في بلادنا السيد زهانك جيانغو، وقد تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين حزب الاتحاد من أجل الجمهورية و الحزب الشيوعي الصيني، وكذلك آفاق التعاون بين الحزبين و الدولتين.

المدير المساعدة للإذاعة : إذا كانت المعارضة مصابة بالوساوس فنحن لسنا أطباء

أربعاء, 07/03/2018 - 11:24

قال صالح ولد دهماش المدير العام المساعد للإذاعة أنه إذا كانت المعارضة " مريضة بالشكوك و مصابة بالوساوس " فإنهم ليسوا أطباء لعلاجها ".

و في إشارة لحضور رئيس الجمهورية لحفل إنطلاقة الأيام التشاورية لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية (قبل أيام) أضاف ولد دهماش أن الدستور لا يمنع رئيس الجمهورية من المشاركة في السياسة , و  في رده على " اتهام " ولد ديدي لرئيس الجمهورية بالمراوغة حول المأمورية الثالثة , قال دهماش أنه أن ولد عبد العزيز من أكثر رؤساء العالم جرأة و صرامة  و قوة و لو كان يريد الترشح لقالها.

إيجاز صحفي من الحزب الحاكم حول اجتماع المجلس الوطني

ثلاثاء, 06/03/2018 - 18:11

إيجاز صحفي

 

عقد المجلس الوطني لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية دورة استثنائية يوم 05 مارس 2018 تحت رئاسة الأستاذ سيدي محمد ولد محم رئيس الحزب.

وقد تناول جدول الأعمال التعديلات المقترحة من خلال الأيام التشاورية المنظمة من طرف لجنة تشخيص واقع الحزب وتفعيله بانواكشوط، أيام: 2-3-4 مارس 2018 ، والتي تم اقتراحها كتعديلات على النظام الأساسي للحزب والنظامين الداخلي والمالي له.

وبطلب من رئيس الحزب تم تحويل هذه الدورة إلى مؤتمر طارئ لمناقشة التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للحزب.

ولد محم : الله الذي كرم الانسان لا يرضي باستعباده ولا باستغلاله

ثلاثاء, 06/03/2018 - 13:06

نص التغريدة التي كتب رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الأستاذ سيدي محمد ولد محم

" اليوم نعلن ونؤكد انحيازنا إلى الحرية ضد الأغلال، ولكرامة الانسان التي يولد بها ويموت ضد استعباده واستغلاله، فالله الذي كرم الانسان لا يرضي باستعباده ولا باستغلاله بل يأمر بإنصافه والاحسان إليه. ٦ مارس، ذكرى الْيوم الوطني لمحاربة الممارسات الاستعبادية والاشكال الحديثة للاسترقاق. "

الحزب الحاكم يقرر تاريخ انطلاق الانتساب في عموم التراب الوطني و ارسال بعثات إلى الداخل

اثنين, 05/03/2018 - 22:24

علمت صحيفة مراسلون من مصادر خاصة قبل قليل أن المجلس الوطني لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية قرر إرسال بعثات إلى الولايات الداخلية عطلة الأسبوع القادمة  و حدد تاريخ فتح باب الإنتساب للحزب بيوم 15 مارس الجاري .

كما صرحت المصادر ذاتها أن المجلس الوطني أقر التعديلات المنبثقة عن الأيام التشاورية و الخاصة بالنظم الأساسي و الداخلي و المالي .

اصلاحات الحزب الحاكم تضمنت انشاء مكتب سياسي يضم الوزير الأول و رئيس البرلمان

اثنين, 05/03/2018 - 10:39

قالت مصادر مطلعة لمراسلون إن الإصلاحات الجديدة التي سيتم اقرارها و تفعيلها في الأيام القادمة تتضمن انشاء مكتب سياسي مصغر يضم 5 أعضاء من المكتب التنفيدي و عضوين استحقاقيين هما الوزير الأول و رئيس البرلمان ان كانا ينتميان للحزب

و حسب المعلومات المتوفرة فإن المكتب الذي يعتبر أهم هيئات الحزب يضم إلى جانب رئيس الحزب و نوابه الأربعة و الوزير الأول إن كان حينها من الحزب و رئيس الجمعية الوطنية إن كان منتميا للحزب

و حسب بعض المراقبين فإن الأمر يرجح الفرضية القائلة بأن التحضيرات الحالية ترمي إلى تهيئة الحزب الحاكم كي يترأسه رئيس الجمهورية الحالي محمد ولد عبد العزيز