ووهان

كيف يجري الفحص المخبري السريع لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا؟

أربعاء, 11/03/2020 - 10:45

الاختبارات السريعة لتشخيص فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" يجب أن تقتصر على حالات الشك، وإجراء اختبار عام ليس ممكنا وليس له جدوى. فما طرق الاختبار؟ وكيف تسير؟ شهرا و

لا توجد إلى حد الآن أدوية ولا لقاح لفيروس كورونا المستجد. وستمر مدة تتراوح بين 18 شهرا و24 شهرا إلى حين تطوير لقاح والتحقق منه وترخيصه من قبل السلطات الطبية وإنتاجه بكميات كبيرة.

ولذلك فإن الاختبارات الموثوقة في الشهور المقبلة هي الإجراء المعقول على الأقل لتخفيف وتيرة انتشار الفيروس. وبواسطة الاختبارات السريعة يمكن الكشف عن مصابين ووضعهم في الحجر الصحي.

استنفار عالمي.. كورونا يتفشى بسجن صيني ووفيات بإيطاليا والعراق

خميس, 05/03/2020 - 10:48

كشفت السلطات الصينية أنها حققت مع أحد عشر مسؤولاً بمقاطعة شاندونغ بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا داخل أحد السجون. في غضون ذلك أعلنت إيطاليا والعراق وفيات جديدة بفيروس كورونا الجديد، وارتفعت الإصابات في الهند وبريطانيا والجزائر والولايات المتحدة.

وحسب بيان للرقابة التأديبية بالمقاطعة، فقد تم التحقيق مع شيه وي جون الرئيس السابق لوزارة العدل بالمقاطعة ومدير هيئة السجون، بالإضافة إلى عشرة مسؤولين آخرين، وذلك بسبب انتهاكات خطيرة للانضباط والقانون.

تحديد تاريخ إجلاء الطلاب الموريتانيين العالقين في الصين

اثنين, 24/02/2020 - 19:02

نقل الإعلامي المهتم بالشأن الصيني المصطفى ولد البو عن الطلاب الموريتانيين العالقين في إقليم "خوبي"، معقل فيروس "كورونا"، قولهم إن السفارة الموريتانية في الصين حددت تاريخ إجلائهم من الإقليم يوم الخميس أو الجمعة القادم، بواسطة طائرة إماراتية، ستنقلهم إلى الإمارات، بعد اختيارها كوجهة للحجز الطبي.

 

وأضاف أن الطلاب راضون حالياً عن ظروفهم الصحية والمعيشية ، وعلى تواصل مستمر مع السفارة الموريتانية في بيجين.

 

وكان طالبان موريتانيان عالقان في مدينة "ووهان" الصينية قد ظهرا الأربعاء الماضي في فيديو وهما يناشدان الرئيس محمد ولد الغزواني التدخل لإجلائهما.

وصول 4 طلاب موريتانيين للبلاد قادمين من الصين عبر الجزائر ـ صورة

أحد, 23/02/2020 - 12:11

وصل البارحة مطار نواكشوط الدولي 4 طلاب موريتانيين قادمين من الجزائر بعد إجلائهم من طرف السلطات الجزئرية ـ بطلب من وزارة الخارجية الموريتانية ـ من مدينة "ووهان" معقل فيروس "كورونا" بالصين، قبل أسابيع.

وكانت السلطات الجزائرية قد أخضعت الطلاب الـ 4 للحجز الصحي لمدة 14 يوما، إلى جانب رعايا جزائريين آخرين، تم إجلاؤهم من الصين.

وكان طالبان آخران تعذر إجلاؤهما سابقا مع زملائهما من مدينة "ووهان"، قد ظهرا الأربعاء الماضي في فيديو وهما يناشدان الرئيس محمد ولد الغزواني التدخل لإنقاذهما، في ظل عجز السلطات الصينية عن السيطرة على الفيروس.

التهديد الآخر لفيروس كورونا.. اعتماد العالم على الأدوية الصينية

جمعة, 14/02/2020 - 20:07

مع سرعة  انتشار فيروس كورونا المستجد بسرعة في جميع أنحاء العالم، يتدافع المجتمع الدولي من أجل مواكبة التهديد. يسارع العلماء بتطوير لقاح، ويناقش صناع السياسة أساليب الاحتواء الأكثر فعالية، وتكافح أنظمة الرعاية الصحية لاستيعاب العدد المتزايد من المرضى والأموات. ورغم أن هذا قد يبدو وكأنه مشهد من فيلم "عدوى" لعام 2011، فإنه في حقيقة قائمة.

أطباء في تايلند يعلنون الوصول لعلاج لفيروس كورونا المميت

اثنين, 03/02/2020 - 16:13

قال أطباء في تايلند إنهم عالجوا بنجاح أحد مرضى فيروس كورونا بمزيج من العقاقير المضادة للفيروسات، وذلك وفقا لما جاء في إحاطة أمس الأحد من وزارة الصحة نقلها موقع سي إن إن.

وقال الدكتور كريانجساك أتيبورنوانيتش -وهو طبيب في مستشفى راجافيث في بانكوك- إنه عالج مريضة مصابة بالفيروس كانت حالتها شديدة، نُقلت إلى المستشفى يوم 29 يناير/كانون الثاني الماضي قادمة من مدينة ووهان بالصين.