كورونا

ترودو يقوم بمهام الأم وهانكس يؤسس "حزب الكنبة".. يوميات المشاهير في الحجر الصحي

خميس, 26/03/2020 - 11:26

لست وحدك من يعاني من الملل أثناء الالتزام بعودة منظمة الصحة العالمية بالعزل الصحي لتقييد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لكن عددا من المشاهير قد أصيبوا بالعدوى، فاضطروا لقضاء فترة علاجهم في الحجر الصحي، وبعضهم ألزم نفسه بالعزل الصحي كإجراء وقائي، فكيف وثقوا يومياتهم؟

توم هانكس 
كان أول المشاهير الذين امتلكوا الشجاعة ليعلنوا عن الإصابة بالفيروس في 11 مارس/آذار الجاري، وكتب الممثل الأميركي توم هانكس عبر حسابه على إنستغرام عن إصابته وزوجته ريتا ويلسون بفيروس كورونا أثناء وجودهما في أستراليا لتصوير مشاهد فيلم يتناول حياة نجم الروك إلفيس بريسلي.

يتركون مسافات بينهم منعا لانتقال الكورونا.. لاعبو الدوري الصيني يعودون للتدريبات

خميس, 26/03/2020 - 11:13

تتجه كرة القدم الصينية للعودة إلى الحياة مع بدء تدريبات الأندية هذا الأسبوع رغم أنه لا تزال هناك علامات استفهام بشأن الموعد المنتظر لانطلاق الدوري الممتاز الذي تأجل بسبب فيروس كورونا.

وبدأت الأندية الصينية العودة إلى المران يوم الاثنين الماضي، بعد شهرين من الموعد الذي كان سيشهد بداية موسم 2020 في 22 الشهر الماضي، لكن لا تزال هناك حاجة لبعض الوقت قبل انطلاق الموسم الجديد.

ورغم التفكير سابقا في انطلاق المسابقة في منتصف أبريل/نيسان المقبل فإن النتيجة الإيجابية لاختبار لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق مروان فيلايني بشأن فيروس كورونا ربما تؤخر الموعد.

تأجيل رواتب وطلب مساعدات.. كورونا يعصف بالكرة الإنجليزية

خميس, 26/03/2020 - 11:07

طلب اتحاد اللاعبين المحترفين محادثات عاجلة مع رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ورابطة بطولات الدوري الإنجليزي، لمناقشة الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا.

ومع توقف كرة القدم في إنجلترا حتى 30 أبريل/نيسان المقبل على الأقل تلقت الأندية ضربة قوية بخسارة عائدات يوم المباراة، خاصة في الدرجات الدنيا.

وأصبح برمنغهام أول فريق في الدرجة الثانية يطلب من لاعبيه تأجيل الحصول على الرواتب، فيما قال فورست غرين روفرز المنافس في الدرجة الرابعة إنه سيلجأ إلى خطة الحكومة لدعم الأجور من أجل مواصلة دفع الرواتب.

كورونا في ألمانيا.. لماذا بقي معدل الوفيات منخفضا؟

خميس, 26/03/2020 - 10:47

يواصل العالم جهوده الحثيثة للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19. ورغم أن عدد الإصابات في ألمانيا يضعها في المركز الرابع عالميا، فإن عدد الوفيات منخفض نسبيا مقارنة بالدول الأخرى، فما الأسباب؟

رغم كل الجهود المبذولة من الدول التي أصابها فيروس كورونا، تأتي الأخبار بما لا يدعو للتفاؤل.

ففي إيطاليا، وصل عدد الإصابات -بحسب آخر إحصاءات جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية- إلى 59,138 ألف حالة، منها 5476 وفاة.

أما في إسبانيا، فيقدر عدد الإصابات الإجمالية بـ28,768 ألفا، توفي منها 1772 شخصا.

بيان من شركة صوملك حول تنظيم التبرع لصندوق مكافحة كورونا

خميس, 26/03/2020 - 08:48

الشركة الموريتانية للكهرباء 

في إطار المجهودات التي تبذلها السلطات العمومية لمكافحة جائحة فيروس كورونا ، والمساهمة في صندوق التضامن الاجتماعي الوطني الذي أنشأه لهذا الغرض فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، يطلب من وكلاء الشركة الموريتانية للكهرباء الراغبين في المشاركة في هذا المجهود من خلال مساهمة مالية الاتصال بإدارة الموارد البشرية.
 و سيتم فتح سجلات في كل مقرات الشركة اعتبارًا من 26 مارس 2020.
كما سيتم تحديث قوائم المساهمات الإسمية ونشرها يوميًا.
 وقد أعلن المدير العام عن مشاركة شخصية بمبلغ مليون أوقية قديمة.
 

مستغلا تعليق البريميرليغ.. كين يتأهب للعودة إلى الملاعب

أربعاء, 25/03/2020 - 11:52

قال هاري كين مهاجم توتنهام إنه في طريق العودة من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية عندما تستأنف منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد التوقف الإجباري بسبب فيروس كورونا.

وخضع قائد منتخب إنجلترا لجراحة بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة ضد ساوثهامبتون في أول أيام العام الجديد، ومن المتوقع أن يعود للمران الشهر المقبل.

وأبلغ كين موقع توتنهام على الإنترنت "من ناحية التأهيل ومن الناحية الشخصية أبلي بلاء حسنا، أنا في مرحلة جيدة الآن وأبذل جهدا كبيرا وأتعافى بصورة جيدة، وأريد فقط معرفة ما سيحدث للموسم".

مؤشر على عدم عودة الكالتشيو قريبا.. إنتر ميلان يسمح للاعبيه غير الإيطاليين بالعودة إلى بلادهم

أربعاء, 25/03/2020 - 11:45

قرر إنتر ميلان إنهاء الحجر الصحي للاعبيه والسماح لغير الإيطاليين منهم بمغادرة إيطاليا، في مؤشر على عدم العودة القريبة للدوري الإيطالي لكرة القدم المعلق منذ نحو شهر بسبب فيروس كورونا.

أول المغادرين سيكون الكرواتي مارسيلو بروزفيتش الذي يعود إلى زغرب التي ضربها زلزال وخلف أكثر من 250 جريحا، كما عاد الحارس سمير حندنوفيتش إلى سلوفينا، في حين من المتوقع أن يعود دييغو غودين وماتياس فيسينو إلى الأورغواي.

ويبدو أن "النيراتزوري" لا يخطط للعودة إلى التدريبات قريبا، ولهذا زود لاعبيه بالتعليمات للعمل من المنزل للحفاظ على لياقتهم البدنية.

دواء معجزة أم علاج متسرع لوباء كورونا؟ خمسة أسئلة عن الكلوروكين

أربعاء, 25/03/2020 - 11:34

مع تنامي انتشار وباء كورونا (كوفيد-19) يوما بعد يوم، أبدى دواء الكلوروكين -الموصوف للملاريا- فعالية ضد هذا المرض الجديد، إلا أن لغطا كبيرا وريبة من قبل السلطات المعنية حامت حوله، رغم اختباره في الصين واعتماده في مرسيليا بفرنسا؛ فلماذا لم يشرع بعد بتبنيه على نطاق واسع؟

من أجل توضيح ما يدور حول هذا الدواء، طرح موقع "إل سي إي" الفرنسي خمسة أسئلة توضيحية، نستعرضها من خلال مقال فيليسيا سيديريس.

الفيروسات لا تأتي فرادى: هانتا بعد كورونا.. تنقله الجرذان ويظهر بالصين

أربعاء, 25/03/2020 - 11:24

يقال إن المصائب لا تأتي فرادى، بل زرافات. ويقول وليام شكسبير "البلايا لا تأتي فرادى كالجواسيس، بل سرايا كالجيش"، ويبدو أن البعض يخشون ذلك، فبعد تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 الذي بدأ في ووهان بالصين وانتشر لبقية العالم، سجلت وفاة رجل صيني بفيروس هانتا  (Hantavirus) المميت، فما هذا الفيروس؟

فقد نشر موقع نيوزويك اليوم الثلاثاء أن رجلا توفي في الصين بعد إصابته بفيروس هانتا، وهو من مقاطعة يونان بجنوب غرب الصين، وتوفي يوم الاثنين أثناء سفره إلى مقاطعة شاندونغ في الشرق، وذلك وفق ما أفادت به صحيفة غلوبال تايمز المملوكة للدولة.

الصفحات