الكويت

الكويت الأولى عربيا وفق أول خريطة عالمية لاستدامة الغذاء

سبت, 30/11/2019 - 12:41

وضع باحثون في دراسة عالمية أول خريطة من نوعها لتقييم استدامة النظم الغذائية في كل دول العالم بناء على جملة من المؤشرات المتعلقة بإنتاج الغذاء، وتشمل لأول مرة المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية. وقد تصدرت نيوزيلندا قائمة البلدان الأكثر استدامة للغذاء في العالم، وجاءت الكويت الأولى عربيا.

الكويت تمنح موريتانيا قرضا بقيمة أكثر من 22 مليارا لإنجاز طريق النعمة ـ انبيكت لحواش

سبت, 09/11/2019 - 10:40

وقع كل من وزير الاقتصاد الموريتاني الشيخ الكبير مولاي الطاهر، و مروان عبد الله الغانم نائب المدير العام للعمليات بالصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية، وقعا أمس الجمعة بنواكشوط اتفاقية قرض مقدم من الصندوق الكويتي لموريتانيا بقيمة مليار ومائتان وعشرون مليون أوقية جديدة، (22.2 مليار أوقية قديمة) مخصصة لتمويل مشروع بناء طريق النعمة - انبيكت لحواشن الذي يبلغ طوله 150 كلم.

الكويت من الدول العربية الأكثر ثراء والأشد محافظة تجاه المرأة

سبت, 24/08/2019 - 13:23

تعد الكويت من أكثر دول العالم ثراءً، ولكن يبدو أنها - وفي مجال تمكين المرأة من المشاركة في الحياة العامة بالتحديد - تتراجع إلى الوراء. فنصف الكويتيين فقط يتقبلون فكرة أن ترأس امرأة حكومة البلاد، وهي من أقل النسب في العالم العربي. هذا ما أشار إليه استطلاع جديد واسع النطاق.

شارك في الاستطلاع، الذي أجرته شبكة البارومتر العربي للبحوث لصالح بي بي سي العربية، أكثر من 26 ألف من المواطنين العرب في 11 بلدا عربيا إضافة الى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

السفير الكويتي بالخرطوم: سنقف داعمين للسودان في كافة المحافل الدولية والإقليمية

ثلاثاء, 20/08/2019 - 20:48

الخرطوم(smc)
أعلنت دولة الكويت ترحيبها بالإتفاق الذي وقع بين المجلس العسكري الإنتقالي وقوى الحرية والتغيير، مبينة أن الإتفاق هو إتفاق عربي وليس سوداني فقط .
وقال السفير الكويتي بالخرطوم بسام مبارك القنيدي في تصريح لـ(smc) أن مشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح في الإحتفال التاريخي يؤكد تقدير ومحبة الكويت قيادة وشعباً للشعب السوداني الشقيق، مبيناً أن الكويت ستقف داعمة للسودان في كافة المحافل الدولية والإقليمية بإعتبار أن البلدين يملكان علاقات تاريخية متميزة.

صباح الكويت.. / محمد علي محمدو

اثنين, 30/04/2018 - 22:50

هو أحد القادة العرب القلائل الذين يحصل الإجماع على نمطهم الفريد فى الحكم،نمط يمتاز بالحكمة والرزانة والتروى فى اتخاذ القرارات المصيرية .

  صباح الكويت هو فجر صادق أضاء جميع أرجاء المعمورة وعم سيبه قاصيه ودانيه بلا من ولا أذى،صباح الكويت مشرق بإنجازات ملؤها الأمل والإزدهار،صباح أطل على الكويت والوطن العربي بلسما شافيا نافيا لدياجير البؤس والشقاء والفاقة،صباح وصلت تباشيره لكل نازح ومشرد ومنكوب.                                

أدوية الإنترنت تخترق المحظور

أحد, 11/03/2018 - 14:19

تعددت الجهات والأفراد التي تروج لأدوية ومستلزمات طبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية، ومن خلال إعلانات الصحف، واتسع مجال هذه المنتجات التجارية وغير المسجلة الملكية مع تزايد الاستخدام التجاري للإنترنت، كما تكاثرت الشركات الوهمية التي تروج لبضائعها من خلال مطاردة المستهلكين على الشبكات ومواقع التواصل الاجتماعي، والتي قد يكون لها تبعات وآثار سلبية. 

الإعلان من "قهوة الإعلاميات" عن ميلاد جمعية نوال والفليج للأعمال الخيرية.

سبت, 03/03/2018 - 13:40

نظم اتحاد إعلاميات موريتانيا مساء امس بفندق الاجنحه الملكيه بنواكشوط، النسخة الثانية من لقائه الشهري "قهوة الإعلاميات" تحت عنوان : ( المرأة والريادة في مجالي السياسة والأعمال) واستضاف اللقاء كلا من السيده فاطمة منت عبد المالك الرائدة في العمل السياسي وتسيير الشأن المحلي على المستويين الوطني والإفريقي، والشيخه نوال الحمود الصباح رئيسة الاتحاد العربي لمكافحة التزوير و التزييف و إحدى أكبر سيدات الأعمال العربيات والفاعلة في مجال العمل الخيري على المستويين العربي والإسلامي.

الشيخة "نوال الصُباح ": استثمارنا في موريتانيا هدفه التنمية و ليس البحث عن الربح

أربعاء, 28/02/2018 - 00:49
سمو الشيخة نوال حمود الصباح خلال المؤتمر الصحفي

قالت الشيخة نوال حمود  الصباح إن هدف المجموعات التابعة لها من الاستثمار في موريتانيا هو التنمية و ليس البحث عن الربح

و قالت الشيخة نوال في مستهل  مؤتمر صحفي عقدته الليلة إن موريتانيا مناسبة للاستثمار نظرا لقربها من الأسواق العالمية و الولايات المتحدة الأمريكية كما أنها حلقة وصل بين العالمين العربي و الإفريقي

و أضافت في أول لياليها بالعاصمة نواكشوط أن فريقها المرافق لها يدرس لاختيار المجالات التي سيستثمر فيها

موريتانيا ـ الكويت : اهتمام بزيارة مرتقبة للشيخة نوال حمود الصباح إلى نواكشوط

اثنين, 26/02/2018 - 01:47
سمو الشيخة نوال حمود الصباح ـ رئيسة الاتحاد العربي لمكافحة التزوير و التزييف و النائب الأول للمجلس الدولي للعالم الإسلامي

يكثثف المجلس الموريتاني لسيدات الأعمال  نشاطاته المحضرة لزيارة سمو الشيخة نوال حمود الصباح المتوقعة يوم الثلثاء القادم

و حسب معلومات حصلت عليها " مراسلون " فإن سمو الشيخة تدرس إطلاق مشاريع استثمارية بموريتانيا حيث تصطحب فريقا من المجموعات التابعة لها

و من المتوقع أن تلتقي الأميرة الكويتية فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ، كما ستحضر أعضاء في الحكومة بعض محطات زياراتها

و تستمر الزيارة لستة أيام حيث تتضمن زيارة منشئات و جلسات عمل و لقاءات مع المسؤولين و أرباب العمل