اي او اس

واتساب لن يعمل على هذه الأجهزة ابتداء من فبراير.. فهل جهازك بينها؟

أربعاء, 29/01/2020 - 20:05

يعد تطبيق واتساب من أشهر تطبيقات الدردشة على الهواتف الذكية ويستخدمه مئات الملايين حول العالم، لكن هذا التطبيق سيتوقف عن العمل على عدد من الهواتف الذكية بما فيها بعض هواتف آيفون، فما هي تلك الأجهزة؟ وماذا تفعل إذا كنت تملك أحدها؟

كانت شركة واتساب أنهت عمل تطبيقها على بعض أجهزة بلاكبيري ونوكيا في عام 2016، وفي 2017 أوقفت عمل التطبيق على عدد محدود من هواتف أندرويد وويندوز وآيفون التي تعمل بنسخ قديمة من أنظمة التشغيل.

موقع متخصص بأندرويد يعترف.. لهذه الأسباب عليك اقتناء آيفون

أحد, 19/01/2020 - 08:19

نشر موقع "أندرويد أوثيرتي" (Android Authority) المتخصص في نظام تشغيل أندرويد المنافس الرئيسي لنظام آي.أو.أس من آبل، مقالا يعدد فيه ميزات هذا النظام الذي يتفوق فيها على أندرويد.

وقال الموقع في تقريره إننا يمكننا تسمية عدد كبير من الأسباب التي تجعل أندرويد يتفوق على نظام تشغيل آبل المحمول، فنظام أندرويد من غوغل أكثر انفتاحا وقيمة وتنوعا. لكن إذا كان أندرويد أفضل بكثير، فما الذي يجعل مستخدمي "آي.أو.أس" مدمنين على أجهزة آيفون وآيباد؟

وبينما يجادل كثيرون بأن اقتناء أجهزة آبل مجرد حب للعلامة التجارية وطريقة لإظهار الطبقة الاجتماعية، فإننا نعتقد أن الأسباب تتجاوز ذلك.

واتساب توقف دعم إصدارات ويندوز وتمهل أندرويد وأي أو أس

جمعة, 03/01/2020 - 07:19

أعلنت شركة واتساب عن متطلبات نظام التشغيل لتطبيق التراسل الفوري الشهير، والتي سيتم تطبيقها بدءا من 1 فبراير/شباط 2020، حيث يتطلب تشغيل تطبيق التراسل الفوري توفر إصدار أندرويد 4.0.3 أو "آي أو أس 9" على الأقل لكي يتمكن المستخدم من مواصلة استعمال التطبيق على الأجهزة الجوالة.

وبالنسبة للأجهزة القديمة فإنه لم يعد بإمكان المستخدم إنشاء حسابات جديدة اعتبارا من الآن، ويمكن للمستخدمين الحاليين مواصلة استعمال تطبيق واتساب حتى نهاية يناير/كانون ثاني الجاري، لإتاحة بعض الوقت أمام المستخدمين لإجراء عملية النسخ الاحتياطي للبيانات أو شراء هاتف جديد.

ثغرة جديدة اكتشفها المستخدمون.. انتبه لكاميرا هاتفك بينما تتصفح فيسبوك

خميس, 14/11/2019 - 10:53

اشتكى بعض الأشخاص من تشغيل كاميراتهم أثناء تصفحهم تطبيق فيسبوك، حيث يمكن أن تستخدم الشبكة الاجتماعية الكاميرا عند قيامهم بتحريك المؤشر للأسفل لمشاهدة المنشورات على صفحاتهم.

وظهرت القضية على تويتر من خلال عدة مشاركات لمستخدمين لاحظوا تشغيل كاميراتهم في خلفية التطبيق حيث كانوا يشاهدون مقاطع الفيديو أو ينظرون إلى الصور على الشبكة الاجتماعية.