الكلى

الماء على الريق يحميك من حصى الكلى.. وسبع فوائد أخرى

جمعة, 10/01/2020 - 12:41

الماء عنصر أساسي لكل أشكال الحياة، ولا يمكن لأي كائن حي الاستغناء عنه. ويشكل الماء نحو 60% من جسم الشخص البالغ، وهو ضروري للغاية لحسن سير وظائفه.

لهذا السبب، لا يعد الماء أمرا حيويا فحسب، وإنما هو مفيد أيضا لجسم الإنسان إذا تم استهلاكه بشكل صحيح وفي الوقت المناسب.

ذكرت الكاتبة سارة أم في تقريرها الذي نشرته مجلة "سانتي بلوس" الفرنسية، أنه في جميع أنحاء العالم يتفق جميع خبراء الصحة على أن للماء فوائد لجسم الإنسان. وفي الواقع، يحافظ الماء على صحة الجسم وترطيبه، لذلك من المهم معرفة الوقت المثالي للشرب.

850 مليون شخص مصابون بمرض في الكلى.. كيف تتجنب مصيرهم؟

أحد, 15/12/2019 - 07:05

كشفت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها أن نحو 850 مليون شخص حول العالم لديهم أعراض الإصابة بنوع من أنواع أمراض الكلى، وأن قرابة 10% من سكان العالم مصابون فعلا بمرض القصور الكلوي.

وأكدت المنظمة على أهمية تحري الحالة الصحية لكل شخص بغرض الكشف المبكر عن هذا المرض المزمن والمتعب، واتباع بعض النصائح الصحية في الحياة اليومية للأفراد لتجنب الإصابة بداء القصور الكلوي.

ومن هذه النصائح:

1- قياس ضغط الدم دوريا، وعلاج مرض ارتفاع ضغط الدم.

السكري.. ارتفاع ضغط الدم.. التدخين.. أمراض تمثل أعداء للكلى

اثنين, 11/11/2019 - 19:23

 

قالت الجمعية الألمانية لطب الكلى إن الكلى بمثابة مصفاة لتنقية وتصفية الجسم من السموم والعوادم الناتجة عن عملية الأيض، غير أن لها أعداء يعملون على منعها من القيام بوظيفتها على أكمل وجه.

 

وأوضحت الجمعية أن أعداء الكلى هم: ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم، والبدانة، والتدخين، وقلة الحركة، حيث تُلحق هذه العوامل ضررا بالأوعية الدموية داخل الكلى، مما يمهد الطريق للإصابة بالفشل الكلوي.