صحافة

“التكتل” في لقاء مع الصحافة والمدونين :الجميع في موريتانيا يتفق على خطورة و حساسية المرحلة

أحد, 06/05/2018 - 06:04

نظم حزب تكتل القوى الديمقراطية موريتانيا عشاءا على شرف الصحفيين و المدونين  تم فيه تناول الحالة العامة في البلد من وجهة نظر الحزب و وصفها بأنها “على شفى هوة سحيقة لا يختلف اثنان على حساسيتها وخطورتها”، مؤكدا أن هذه الظرفية “توجب المسؤولية الأخلاقية على كل فرد للقيام بواجبه من أجل الدفع بالبلاد إلى بر الأمان وسط التحديات الهائلة التي تتعرض لها”.

جائزة الشيخ ولد بلعمش للابداع / تمديد استقبال المشاركات

ثلاثاء, 03/04/2018 - 15:50
شعار جائزة الشاعر المرحوم الشيخ ولد بلعمش

 كشف مجلس أمناء جائزة  الشيخ بلعمش للإبداع عن تمديد استقبال المشاركات في النسخة الأولى من الجائزة  حتى منتصف ابريل (15/04/2018) وذلك في مجالي الشعر والصحافة.

جائزة الشيخ ولد بلعمش للإبداع هي جائزة سنوية لدعم الابداع الثقافي والإعلامي في موريتانيا وإحياء ذكرى الشاعر الراحل الشيخ ولد بلعمش وتقدم جوائز نقدية وتكريمات للمبدعين في مجالات الثقافة.

موند آفريك / مديرا Le Calame و QN يردان على مقابلة رئيس الجمهورية مع جون آفريك

ثلاثاء, 13/03/2018 - 10:15
 أحمد ولد الشيخ  و موسى صمبا سي

إتهم أحمد ولد الشيخ مدير صحيفة " Le Calame » و موسى صمبا سي مدير صحيفة  « Quotidien de Nouakchott "رئيس الجمهورية بأنه هو أول رئيس موريتاني يمارس الأعمال و ينافس رجال الأعمال في مجالهم  و في وضح النهار .

وزير الثقافة ينتقد هيومن رايتس ووتش و يشيد بأحد الصحفيين

جمعة, 16/02/2018 - 09:23

أوضح الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن عمل منظمة "هيومن رايت ووتش" في موريتانيا عليه علامات استفهام في مساحته ودوافعه وفي مهنيته وفي تمويله، لأنه كما هو معلوم تعمل هذه المنظمة منذ أكثر من 30 سنة وبالطبع في مراحل معينة كانت حقوق الانسان في موريتانيا على غير ما هي عليه الآن، ومع ذلك لم تأت هذه المنظمة إلا الآن بعد أن تجاوزت موريتانيا بفضل جهود رئيس الجمهورية، مخلفات الارث الإنساني كما قطعت خطوات بارزة في تجاوز مخلفات الاسترقاق من الناحية القانونية والمحاكم والمؤسسات العاملة في الميدان.