كرة القدم

لندن (بريطانيا) : الشرطة توقف لاعب كرة موريتاني اعتدى على إداري فريقه

خميس, 24/01/2019 - 20:20

أوقفت الشرطة البريطانية بلندن الإثنين الماضي اللاعب الموريتاني أبو بكر كمرا بعد اعتداءه على أحد إدرايي فريقه اللندني" فولهام ".

 

و نقلت وسائل إعلام بريطانية الخبر ’ موضحة أن الشرطة البريطانية اعتقلت كمرا بعد محاولته الهجوم على الإداري بمقر النادي.

 

و اضافت المصادر ان النادي البريطاني قد أوقف عقده مع اللاعب الموريتاني المولود بفرنسا بعد ما سجلت عليه مخالفة سابقة  , حين انقض على زميله بالفريق ألكسندر ميتروفيك خلال حصة تدريب و و هذا جعل الفريق يجمد عقده مع اللاعب تقول المصادر, و سيأثر هذا التوقيف الأمني على مسيرة لاعب الوسط هذا .

نواذيبو : السكان يحتفون بتأهل " المرابطون " للكان 2019

أحد, 18/11/2018 - 20:54

خرج سكان نواذيبو قبل لحظات في احتفالات جماهيرية إحتفالا بتأهل المنتخب الوطني لنهائيات كأس إفريقيا للأمم " الكاميرون 2019 ".

و ما إن أطلق الحكم صفارة نهاية مباراة " المرابطون / بوتسوانا " ( 2 - 1 ) حتى أطلق أهالي نواذيبو العنان لفرحة يقولون انهم انتظروها طويلا.

و جاب الناس راجلين و مستغلين السيارات شوارع المدينة ، وسط زغاريد النسوة و صراخ الأطفال فرحا بأول تأهل للمرابطون للبطولة القارية الأكبر.

و تجمهر المحتفون بالنصر عند كبريات ملتقيات الطرق و في الساحات العامه...

 

أف سي نواذيبو يحرز كأس الرابطة الوطنية لكرة القدم

ثلاثاء, 25/09/2018 - 08:57

فاز فريق أف سي نواذيبو بكأس الرابطة الوطنية لكرة القدم مساء أمس بالعاصمة.

و أنهى " البرتقاليون " مباراتهم ضد " الوئام " بنتيجة 4 أهداف مقابل 2 .

 

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون

كأس إفريقيا للشباب / نيجيريا تبدد أمل المرابطون الشباب

أحد, 22/07/2018 - 14:24

سقط المنتخب الوطني " المرابطون " يوم أمس أمام نسور نيجيريا بخماسية نظيفة . و فور انطلاقة المبارات قهر النيجيريون نظرائهم الموريتانيون , و في الدقيقة أل 15 دك وزيو ألالادي شباك خصومه بهدف ,و تواصل حفل الأهداف لنيجيرية بإصافة هدفين آخرين قبل نهاية الشوط الأول .

و في الثلث الأول من الشوط الثاني (د 67) أبعد المهاجم أنيكون أكون المرابطون من التأهل بإضافة هدف رابع , قبل أن يقضي آريمو على حلمهم بالتأهل للأدوار النهائية لكأس إفريقيا للشباب و يسجل الهدف الخامس .

الأولمبي الموريتاني يعلن قائمته الأولية لمعسكر تونس

جمعة, 25/05/2018 - 04:51

أعلن المالي باي باي، مدرب المنتخب الأولمبي الموريتاني، مساء اليوم الخميس، قائمة أولية للمعسكر الإعدادي، الذي سينطلق يوم 31 مايو/آيار الجاري، في تونس، وسيتضمن مواجهة ودية مع أصحاب الأرض.

وشملت القائمة 29 لاعبا، من ضمنهم 6 محترفين، في الدوريات الأوروبية والعربية.

وسيتم تقليص القائمة في وقت لاحق، إلى 23 لاعبا، هم من سيشاركون في المعسكر القادم، الذي يستعد به المنتخب، لتصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا للمنتخبات الأولمبية، المؤهلة بدورها لأولمبياد طوكيو 2020.

وجاءت القائمة الأولية كالتالي:

المرابطون الشباب يتأهلون للدور الأخير من تصفيات كأس إفريقيا - أقل من 20 -

سبت, 19/05/2018 - 19:18

تغلب المنتخب الوطني للشباب " المرابطون على نظيره الغيني بفارق الأهداف مساء اليوم بملعب 28 سبتمبر بكوناكري (غينيا).

و انتهت مقابلة اليوم بنيجة 3 - 0 لصالح الغينيين , لكن " المرابطون سبق و أن فازوا بلقاء الذهاب بنواكشوط بنيجة 1 - 0 على " السيلي الغينيين .

و بهذا يتأهل المرابطون للجولة الأخيرة من تصفيات أمم إفريقيا للشباب - أقل من 20 سنة -

 

برنامج لقاءات بلاي أوف الدرجة الثانية بالشمال.

أحد, 22/04/2018 - 21:48

أجريت صباح اليوم بمدينة نواكشوط قرعة البلاي أوف لأندية الدرجة الثانية في منطقة الشمال والتي ستحتضنها مدينة الزويراتو أسفرت القرعة عن المباريات التالية :

 

25 إبريل 2018

فوتا من أطار يقابل بلسم من نواذيبو

27 إبريل 2018 

أف سي الزويرات - فوتا من أطار

29 إبريل 2018 

أف سي الزويرات - بلسم من نواذيبو 

المرابطون الشباب يفوزون على منتخب المغرب في تصفيات كأس إفريقيا للشباب

سبت, 31/03/2018 - 18:18

فاز منتخب " المرابطون " الشباب على نظيره من الممكلة المغربية بنتجية 2 - 0 في جولة الذهاب من تصفيات " كاس إفريقيا للشباب التي ستحتضنها " نيامي 2019" (النيجر).

و سجل المهاجم الحسن ولد تقدي الهدف الأول , فيما أضاف بكاي كمرا الهدف الثاني.

و ستجرى مباراة العودة بعد أسبوعين بالمملكة المغربية.

منتخب المرابطون يفوز على نظيره الغيني في وديّة اليوم ( فيديو )

سبت, 24/03/2018 - 21:36

فاز منتخب المرابطون قبل قليل بهدفين م قابل لا شيئ ضد نظيره الغيني في مباراة وديّة دولية أجريت مساء اليوم على نجيلة ملعب " شيخا ولد بيديا " بالعاصمة نواكشوط.

سجل المهاجم الحسن العيد الهدف الأول في الدقيقة أل 51 بعد تمريرة رائعة من خاصا كامرا, و في الدقيقة 70 استقبل علي الفلاني ضربة من علي عبيد و وضعها في شباك " السيلي الغينيين ’ لتنتهي المابارة بفوز المرابطون. 

قراءة في قائمة منتخب موريتانيا استعدادا لودية غينيا

أربعاء, 21/03/2018 - 17:07

قرر مدرب المنتخب الموريتاني الأول كوريتيين مارتينز دعوة 23 لاعبًا للودية المرتقبة بين منتخب المرابطون وضيفه الغيني، في 24 مارس/آذار الجاري على ملعب شيخا ولد بيديا بنواكشوط، في إطار استعدادات الفريقين للجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2019.

الفرنسي مارتينز تم استبعاده في يناير/كانون الثاني الماضي من تدريب المنتخب المحلي على إثر النتائج السيئة للفريق في بطولة المحليين بالمغرب، وتفرغ للمنتخب الأول الذي يعتمد بشكل كبير على اللاعبين المحترفين في الخارج، ما يجعله مطالبا برد الاعتبار لنفسه مجددا، وتفادي هزيمة جديدة، قد تزيد عليه الضغط وتجدد المطالبة برحيله.

الصفحات