اسرائيل

هكذا عاقبت فيسبوك موظفي شركة التجسس الإسرائيلية الحاليين والسابقين لاختراقهم واتساب

سبت, 30/11/2019 - 12:33

اتخذ موظفو مجموعة "أن أس أو" (NSO) الإسرائيلية إجراءات قانونية ضد فيسبوك لحظر حساباتهم، وهو ما يعد انتهاكا لشروط الخدمة وقانون الخصوصية الإسرائيلي لاستخدام المعلومات الشخصية للموظفين.

وأقام محامون يمثلون الموظفين الحاليين والسابقين في المجموعة الإسرائيلية دعوى قانونية ضد فيسبوك لمحاولة استعادة حساباتهم بعد حظرها من قبل عملاق وسائل التواصل الاجتماعي.

باحث أمن إسرائيلي يحذر الفلسطينيين من تطبيق يجمع بياناتهم

سبت, 02/11/2019 - 18:10

سمح أحد تطبيقات أندرويد على متجر غوغل لأي مستخدم بالبحث عن المعلومات الشخصية لعدد كبير من الناس في فلسطين، بما في ذلك الأسماء وتواريخ الميلاد ومكان الإقامة والتفاصيل المتعلقة بأسرهم، بحسب تقرير لموقع مذر بورد المتخصص بالتقنية.

صمم تطبيق "السجل المدني الفلسطيني" في الأساس للبحث عن شخص واحد، وادعى أن لديه بيانات عن جميع الفلسطينيين، ولكن باحث الأمن الإلكتروني نعوم روتم وجد أيضا أن الخادم الذي يستضيف البيانات في حد ذاته غير آمن، مما يتيح لأي شخص أن يخترقه ويحصل على جميع البيانات منه.

الجماهير العربية تنقلب على رونالدينيو بسبب العلم الإسرائيلي

أربعاء, 30/10/2019 - 13:03

شنّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما ضاريا على النجم البرازيلي المعتزل رونالدينيو بعدما نشر صورته في الأراضي الفلسطينية المحتلة معلقا "مرحبا" باللغة العبرية مع العلم الإسرائيلي.

فمنذ أن غرد نجم برشلونة السابق مساء أمس الاثنين عبر حسابه الرسمي على تويتر بالصورة والتعليق، انهال الهجوم عليه من المغردين الغاضبين الذين أعرب بعضهم عن صدمته من فعلته وأنه سيتوقف عن متابعته.

يذكر أن رونالدينيو سيشارك مع زميليه السابقين بمنتخب السامبا كاكا وريفالدو وبيبيتو في مباراة السلام مساء اليوم الثلاثاء بين منتخبي قدامى البرازيل وإسرائيل.

واتساب تقاضي شركة تجسس إسرائيلية بتهمة اختراق هواتف نشطاء وحقوقيين

أربعاء, 30/10/2019 - 12:52

تقدمت شركة واتساب الأميركية بشكوى غير مسبوقة ضد شركة إسرائيلية متخصصة في برمجيات التجسس متهمة بمساعدة حكومات في الشرق الأوسط والمكسيك على التجسس على ناشطين وصحافيين.

وتقاضي شركة التواصل الاجتماعي المملوكة لفيسبوك مجموعة "إن إس أو"، وهي شركة تجسس إسرائيلية، تقول واتساب إنها مسؤولة عن سلسلة من الهجمات الإلكترونية المعقدة التي انتهكت القانون الأميركي.