القرصنة

لص يسرق بيانات رواتب الآلاف من موظفي فيسبوك

أحد, 15/12/2019 - 06:57

تعرضت المعلومات المصرفية الشخصية لعشرات الآلاف من موظفي فيسبوك في الولايات المتحدة للخطر في الشهر الماضي، عندما سرق لص عددا من محركات الأقراص الصلبة الخاصة بالشركة من سيارة موظف.

وتتضمن محركات الأقراص الثابتة -التي كانت غير مشفرة- بيانات كشوف الرواتب مثل أسماء الموظفين وأرقام الحسابات المصرفية وأربعة من أرقام الضمان الاجتماعي للموظفين، وذلك وفقا لبريد إلكتروني على فيسبوك تمت مشاركته مع الموظفين صباح الجمعة.

كما تضمنت محركات الأقراص معلومات التعويض، بما في ذلك الرواتب ومبالغ المكافآت وبعض تفاصيل الأسهم.

حماية إضافية لحساب تويتر دون الرقم الهاتفي بعد ازدياد عمليات قرصنة الهواتف

أربعاء, 27/11/2019 - 12:49

أعلنت شركة تويتر أن وظيفة الحماية المزدوجة لحساب المستخدم عند تسجيل الدخول لا ترتبط برقم الهاتف فقط، بل تعمل وظيفة المصادقة الثنائية العامل (2FA) حاليا بواسطة تطبيق المصادقة على الهاتف الذكي، أو من خلال وحدة ذاكرة فلاشية "يو أس بي- يو 2 أف" (U2F-USB) خاصة بالحاسوب.

وفي السابق كان يتم استقبال رمز تسجيل الدخول -الذي يلزم إدخاله مع كلمة المرور- عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS)، وفي جميع الأحوال يجب تفعيل طريقة المصادقة الثنائية المختارة في إعدادات حساب تويتر قبل أن يتمكن المستخدم من تسجيل الدخول بها.

"فانسي بير"...هاكرز ينتقم للرياضيين الروس

أربعاء, 30/10/2019 - 12:55

قالت شركة مايكروسوفت الاثنين إن مجموعة الهاكرز التي ترعاها روسيا والمسماة "فانسي بير"، قامت مؤخرا بشن "هجمات إلكترونية مهمة" على 16 منظمة رياضية ودولية لمكافحة المنشطات.

بدأت الهجمات في 16 سبتمبر/أيلول الماضي، أي قبل أيام فقط من التقارير الإخبارية التي تفيد بأن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" (WADA) بدأت إجراءات ضد الرياضيين الروس بعد اكتشاف التلاعب في نتائج آلاف اختبارات مكافحة المنشطات، مما يمكن أن يؤدي إلى طرد الرياضيين الروس من البطولات الرياضية.

إن هجمات المجموعة أحدث خطوة في سلسلة من العمليات التي قامت بها للانتقام للرياضيين الأولمبيين الروس.

17 تطبيقا على آيفون تستزف جيبك من دون أن تعلم

ثلاثاء, 29/10/2019 - 16:23

أصدرت شركة بريطانية متخصصة في أمن الهواتف الذكية، قائمة من "التطبيقات الخبيثة" التي تستنزف جيوب المستخدمين من دون علمهم.

وأضافت شركة "وانديرا" أن هذه التطبيقات، وعددها 17، لم تعد موجودة في متجر أبل، لكن المشكلة عند أولئك الذين مازالوا يحتفظون بها على هواتفهم.

والتطبيقات المشمولة في التحذير هي: