الجماهير

بعد تعهد الشرطة بتأمينه.. عودة الحياة للدوري العراقي

ثلاثاء, 18/02/2020 - 11:53

عادت الحياة مجددا إلى الدوري العراقي لكرة القدم بعد إيقافه مدة أربعة أشهر بسبب الاحتجاجات التي شهدتها البلاد منذ 1 أكتوبر/تشرين الأول 2019، إذ اضطر الاتحاد المحلي إلى تأجيل البطولة من الجولة الثالثة، وحال تصاعد الاحتجاجات وفرض حظر التجول في كثير من المدن العراقية دون استئنافها.

وانطلقت أول أمس الأحد مباريات الدوري العراقي بنظامه الجديد من مرحلة واحدة بعد الاتفاق الذي جرى بين الأندية ولجنة المسابقات، وذلك بعد الحصول على تعهدات من وزارة الداخلية بحماية الملاعب والجماهير، وهي النقطة الجوهرية التي تسببت أكثر من مرة في تأجيل استئناف المسابقة.

ميسي يكشف عن أقوى مدافع راقبه بالملاعب

أربعاء, 15/01/2020 - 19:55

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن منافسته القوية على مدار نحو عشر سنوات مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ستظل عالقة في أذهان الجماهير إلى الأبد، كما كشف عن أقوى مدافع راقبه في الملاعب. 

 

وقال قائد برشلونة في حوار مع شبكة "دي أي زد أن" الإنجليزية إن منافسته مع رونالدو عندما كان يلعب في ريال "ستبقى إلى الأبد" في أذهان الناس.

 

وانتقل رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي صيف 2018 بسبب خلافات مع فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، ليبدأ فصل جديد من فصول الصراع مع ميسي تفوق فيه الأخير عام 2019 وحصل على الكرة الذهبية العالمية للمرة السادسة متفوقا على الدون خمس مرات.

لماذا يتحاشى رونالدو وضع الوشم على جسمه؟

أربعاء, 09/10/2019 - 13:44

على عكس معظم نجوم كرة القدم الأوروبية، لم يرسم النجم البرتغالي الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو أي وشم على جسده، وذلك بسبب الأعمال الإنسانية والخيرية التي يحرص عليها الدون.

ويكمن سر عدم خضوع رونالدو (34 عاما) لعمليات الوشم في أنه يتبرع بالدم بانتظام ويشارك في العديد من الحملات لتشجيع الآخرين على التبرع بدمائهم.

ويعد الوشم من المحظورات في عملية التبرع بالدم، حيث ثبت علميا أن الألوان والمواد الكيميائية المستخدمة فيه قد تلوث الدم.

وحث نجم يوفنتوس جمهوره على التبرع بالدم في عام 2015 بقوله "يمكننا جميعا إحداث تغيير من خلال التبرع بالدم".