ادوية

التهديد الآخر لفيروس كورونا.. اعتماد العالم على الأدوية الصينية

جمعة, 14/02/2020 - 20:07

مع سرعة  انتشار فيروس كورونا المستجد بسرعة في جميع أنحاء العالم، يتدافع المجتمع الدولي من أجل مواكبة التهديد. يسارع العلماء بتطوير لقاح، ويناقش صناع السياسة أساليب الاحتواء الأكثر فعالية، وتكافح أنظمة الرعاية الصحية لاستيعاب العدد المتزايد من المرضى والأموات. ورغم أن هذا قد يبدو وكأنه مشهد من فيلم "عدوى" لعام 2011، فإنه في حقيقة قائمة.

خدعة بسيطة لابتلاع كبسولات الدواء بسهولة

أحد, 19/01/2020 - 09:22

أوضحت مجلة "أبوتيكن أومشاو" ‫الألمانية أن هناك أدوية تتوافر على شكل أقراص، وبعضها ‫يتوافر في صورة كبسولات، مثل المستخلصات النباتية والمكملات الغذائية، ‫حيث يمكن ابتلاع مثل هذه الكبسولات بشكل أسهل.

‫وأضافت المجلة  أن مرضى كثيرين يفضلون الكبسولات بسبب ‫طعمها المحايد وسطحها الأملس مقارنة بالأقراص الدوائية، ويمكن ابتلاع ‫الكبسولات الكبيرة عبر خدعة بسيطة قد لا تخطر على بالك، وهي إمالة الرأس للأمام، وليس للخلف كما هو شائع، ‫ويتم تناول الكبسولة مع جرعة ماء، بحيث تسبح الكبسولة في الفم وتنزلق في ‫الحلق بصورة أفضل.

دواء يجعل خلايا السرطان تنتحر

ثلاثاء, 07/01/2020 - 14:20

كشفت دراسة أميركية حديثة أن تناول الأسبرين يوميا يحد من نمو الأورام السرطانية، ويمنع عودة المرض مرة أخرى، عبر تفعيل آلية الموت المبرمج للخلايا السرطانية.

وقام باحثون بمركز أبحاث السرطان، في مؤسسة "سيتي أوف هوب" البحثية بكاليفورنيا في الولايات المتحدة، بإجراء هذه الدراسة التي نشرت في دورية كارسينوجينيسيس "Carcinogenesis" العلمية.

وأوضحوا أن دراسات سابقة ربطت بين تناول الأسبرين والوقاية من أمراض القلب، بالإضافة إلى علاج سرطان القولون والمستقيم.

شاهد عيان : حافلة للشرطة تصادر كميات كبيرة من الأدوية كانت مخفية في مخازن بالفلوجة

أربعاء, 13/11/2019 - 12:54

أفاد شاهد عيان لمراسلون بأن الشرطة صادرت صباح اليوم كميات من الأدوية من أحد المخازن قرب ملتقى طرق "الأبرار"، بمنطقة "الفلوجة".

وأضاف أن الشرطة أحضرت لذلك الغرض "باصا" تمت تعبئته بكميات من الأدوية المصادرة.

ولم يكشف المصدر عن نوع الادوية المصادرة، ولا عن الجهة التي كانت وراء تخزينها، مضيفا أن جيران المخزن كانوا يجهلون أنه مخصص لتخزين الأدوية، وفوجئوا بسيارة الشرطة أمام المخزن.

شركة تتكبد المليارات بسبب "تكبير صدور الرجال"

أربعاء, 09/10/2019 - 13:36

قضت محمة أميركية في ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة على شركة "جونسون آند جونسون" بدفع غرامها قدرها 8 مليارات دولار تعويضات، لعدم تحذيرها من أن أحد العقاقير المستخدمة في الطب النفسي، كان يتسبب في "تكبير صدور الرجال".