ايران

أبرز مواقع إيران الثقافية التي هدد ترامب بتدميرها

ثلاثاء, 07/01/2020 - 14:09

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب مجددا، الاثنين، بقصف مواقع ثقافية إيرانية، بعد أن أثارت تصريحات مماثلة له انتقادات واسعة. وقال ترامب في تصريحات نقلتها أسوشيتد برس، إن المواقع الثقافية "هدف عادل" للجيش الأميركي.

وكان ترامب قد هدد لأول مرة باستهداف 52 موقعا في إيران بينها مواقع مهمة للثقافة الإيرانية، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" جاء فيها "مسموح لهم بقتل أفرادنا وتعذيبهم واستخدام القنابل المزروعة على جانب الطريق لنسفهم، بينما لا يتم السماح لنا بمساس مواقعهم الثقافية.. هذا أمر لا ينبغي".

سليماني تعرض لخيانة.. تفاصيل الساعات الأخيرة قبل مقتله

أحد, 05/01/2020 - 20:09

كشف مصدر مقرب مطلع من حزب الله اللبناني عن أن قائد فيلق القدس الجنرال الإيراني قاسم سليماني تعرض للخيانة حتى اغتيل، ويقول موقع "ميدل إيست آي" البريطاني إن أحد قادة حزب الله اللبناني كشف تفاصيل خط سير رحلة سليماني في الـ36 ساعة الأخيرة من حياته.

وتشير الكاتبة سؤدد الصالحي في تقريرها بالموقع إلى أن هذا القائد أوضح أنه يبدو أن سليماني كان يخضع للمراقبة عن كثب منذ اللحظة التي وصل فيها إلى دمشق قادما من طهران الخميس الماضي الثاني من يناير/كانون الثاني 2020، وحتى لحظة اغتياله في بغداد فجر اليوم التالي الجمعة.

تويتر يعلن إجراءات جديدة ستحرم ترامب من جمهوره

أربعاء, 16/10/2019 - 11:36

قال عملاق وسائل التواصل الاجتماعي توتير إنه لن يسمح للمستخدمين بالإعجاب بالتغريدات المسيئة أو الرد عليها أو مشاركتها أو إعادة تغريدها، وبدلا من ذلك سيسمح للمستخدمين العاديين بالاقتباس من تغريدات مخالفة لهذه القاعدة الجديدة.

وقالت الشركة إن هذه الخطوة ستساعد مستخدميها على البقاء على اطلاع دائم بالشؤون العالمية، ولكن مع موازنة الحاجة إلى مراقبة قواعد الموقع.

وتأتي هذه الإجراءات بعد انتقادات بأن الشركة لم تتخذ أي إجراء ضد قادة العالم الذين يخالفون قواعدها.

لقاءات مكثفة للسفير الايراني مع المسؤولين الموريتانيين

أربعاء, 09/10/2019 - 12:28

بدأ السفير الايراني محمد عمراني الجمعة الماضي سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من المسؤولين الحكوميين الموريتانيين، بدأها بلقاء وزير الخارجية اسماعيل ولد الشيخ احمد يوم الجمعة 4 اكتوبر، وحسب الوكالة الموريتانية للأنباء فقد تناول اللقاء "القضايا ذات الاهتمام المشترك".

واستأنف السفير الايراني لقاءاته بالمسؤولين الموريتانيين يوم الاثنين 7 اكتوبر إذ التقى وزير التعليم العالي واالبحث العلمي وتقنيات الاتصال والإعلام،  سيدي ولد سالم، و تناول اللقاء بحث علاقات التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزه خاصة في مجالات تدخل الوزارة.