ألمانيا

حول السفارة في ألمانيا و السفير ولد إبراهيم اخليل / حق الرد

اثنين, 13/01/2020 - 15:20

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته،
لقد طالعنا في موقعكم  الالكتروني خبرا موقعا بإسم الجالية الموريتانية في ألمانيا يوجه انتقادات غير موضوعية إلى سفارتنا في برلين و على وجه الخصوص إلى السفير محمد محمود ولد إبراهيم أخليل الذي نشهد له بالتعاطي الإجابي مع كل أمور الجالية منذ تعيينه في برلين سنة 2014.

المكالمة الثانية.. واتساب تتيح لك خدمة جديدة

أحد, 08/12/2019 - 21:11

أعلنت شركة واتساب عن إطلاق وظيفة جديدة في تطبيق التراسل الفوري الشهير باسم المكالمة الثانية، والتي تتيح لأصحاب الأجهزة المحمولة المزودة بنظام أبل "آي أو إس" إمكانية الرد على مكالمة واردة أثناء وجودهم بالفعل في محادثة، وقد يطلق البعض على هذه الوظيفة الجديدة اسم "انتظار المكالمات"، التي تشتهر بها الهواتف الثابتة القديمة.

وبطبيعة الحال يمكن للمستخدم رفض المكالمة الواردة مباشرة، ولكن عند استقباله إياها فسوف يتم إنهاء المكالمة الحالية تماما ويجد المستخدم نفسه في المكالمة الجديدة، التي استقبلها للتو لأن وظيفة واتساب الجديدة لا توفر إمكانية التنقل بين المكالمتين.

كيفية حماية الأطفال المصابين بالربو في فصل الشتاء

جمعة, 15/11/2019 - 11:14

قالت الرابطة الألمانية لأطباء‬ ‫الأطفال والمراهقين إن فصل الشتاء يمثل كابوسا مزعجا للأطفال المصابين‬ ‫بالربو؛ حيث يمكث الأطفال في الأماكن المغلقة كثيرا، التي تنتشر فيها‬ ‫الجراثيم المسببة لأمراض الجهاز التنفسي على نحو أسرع، علما بأن أمراض‬ ‫المسالك التنفسية تؤدي إلى تفاقم متاعب الربو.‬

‫كما أن التبديل المتكرر بين الهواء البارد في الخارج والهواء الدافئ في‬ ‫الداخل يمثل عبئا إضافيا على المسالك التنفسية.‬

السكري.. ارتفاع ضغط الدم.. التدخين.. أمراض تمثل أعداء للكلى

اثنين, 11/11/2019 - 19:23

 

قالت الجمعية الألمانية لطب الكلى إن الكلى بمثابة مصفاة لتنقية وتصفية الجسم من السموم والعوادم الناتجة عن عملية الأيض، غير أن لها أعداء يعملون على منعها من القيام بوظيفتها على أكمل وجه.

 

وأوضحت الجمعية أن أعداء الكلى هم: ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم، والبدانة، والتدخين، وقلة الحركة، حيث تُلحق هذه العوامل ضررا بالأوعية الدموية داخل الكلى، مما يمهد الطريق للإصابة بالفشل الكلوي.

‫الغدة الدرقية قد تمنع حدوث الحمل

جمعة, 08/11/2019 - 13:27

قال البروفيسور كارل أوليفر كاجان ‫إن عدم حدوث الحمل قد يرجع إلى أمراض الغدة الدرقية، مثل القصور الوظيفي ‫للغدة أو فرط نشاطها.

‫وأوضح عضو الجمعية الألمانية لأمراض النساء والتوليد أن السبب في ذلك ‫يرجع إلى أن الغدة الدرقية تؤثر على عملية نضج البويضات.

وأشار إلى أن ‫أمراض الغدة الدرقية تؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية وتراجع الخصوبة ‫من ناحية، وترفع خطر الإجهاض وتحد من النمو العقلي والجسدي للجنين من ‫ناحية أخرى.

‫لذا ينبغي على المرأة الراغبة في الإنجاب إجراء فحص للهرمون المُنبّه ‫للغدة الدرقية (TSH) في حال عدم حدوث الحمل في غضون ست دورات شهرية.

 

 

إشادة ألمانية بمستوى التعاون مع موريتانيا

خميس, 07/11/2019 - 12:18

أشادت السفير الألمانية في نواكشوط كابريلا ليندا جليل بمستوى التعاون بين بلادها وبين موريتانيا، مؤكدة أن ألمانيا لن تدخر جهدا في الرقي بهذا التعاون نحو الأفضل.

جاء ذلك خلال احتفال نظمته السفارة الالمانية في نواكشوط ليلة البارحة بمناسبة تخليد الذكرى الثلاثين لتوحيد الدولة الألمانية.

بخدعة ذكية.. طبيبان يحرران لسان طفل عالقا في زجاجة

سبت, 02/11/2019 - 18:14

نجح طبيبان ألمانيان في تخليص لسان طفل في السابعة من العمر من داخل زجاجة عصير بعد أن أدخلها فيها ليلعق بقايا العصير اللذيذ، ولكن كيف؟ 

في حادثة يمكن أن تتكرر في أي منزل، أراد طفل ألماني المزيد من العصير اللذيذ، فراح يلعق بقاياه من داخل زجاجة العصير مدخلا لسانه فيها، بيد أن لسان الطفل البالغ من العمر سبع سنوات علق داخل الزجاجة، ولم يتمكن من تحريره بمفرده، مما استدعى نقله إلى طوارئ أحد المستشفيات في مدينة هانوفر الألمانية لتخليصه من آلامه بحيلة ذكية للغاية.

‫القرع العسلي يقي من السرطان

خميس, 31/10/2019 - 11:12

قال المركز الألماني للتوعية الصحية ‫إن القرع العسلي ينبغي أن يكون طبقا أساسيا على مائدة الشتاء لفوائده ‫الصحية الجمّة، حيث إنه يقي من السرطان ويساعد على التمتع بالرشاقة ‫ويعمل على تحسين المزاج.

‫وأوضح أن القرع العسلي يعد كنزا من الفيتامينات والمعادن حيث ‫يزخر بالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفوسفور والنحاس والزنك ‫وفيتامينات بي B، كما أنه غني بمادة البيتا كاروتين التي ‫تمتاز بتأثير مضاد للأكسدة، ومن ثم فهي تعمل على تقوية جهاز المناعة ‫وتقي من الإصابة بالسرطان.

تعرف على فوائد السمك

سبت, 19/10/2019 - 11:52

قالت الجمعية الألمانية للتغذية إن ‫الأسماك تتميز بفوائد صحية جمّة، فهي تحدّ من خطر الإصابة بالأزمات ‫القلبية والسكتات الدماغية واضطرابات أيض الدهون.

‫وأوضحت الجمعية أن الفضل في ذلك يرجع إلى أن الأسماك غنية بالأحماض ‫الدهنية "أوميغا 3" التي تعمل على تحسين سريان الدم وتمنع الترسبات في بالأوعية الدموية، فضلا عن أهميتها لنمو المخ وتطوره.

‫وتزخر الأسماك البحرية -كالسلمون والماكريل- باليود أكثر من أسماك المياه ‫العذبة، علما بأن اليود مهم جدا لوظيفة الغدة الدرقية.

‫الأغذية الجاهزة تضعف المناعة

سبت, 19/10/2019 - 11:48

حذرت خبيرة التغذية الألمانية‬ ‫زيلكه ريستماير من خطورة الأغذية الجاهزة على الصحة، حيث إنها تُضعف‬ ‫المناعة وترفع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري.‬

‫وأوضحت أن السبب يرجع إلى أن الأغذية الجاهزة عادة ما‬ ‫تحتوي على إضافات غير صحية كالسكر ومواد التحلية والدقيق الأبيض‬ ‫والأحماض الدهنية المشبعة، في حين تفتقر للعناصر الغذائية المفيدة‬ ‫للصحة كالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والبروتين. ‬

الصفحات