ألمانيا

الغناء يساعد على إفراز هرمون السعادة والحب

سبت, 12/10/2019 - 12:28

قال أخصائي العلاج بالموسيقى فولفغانغ بوسينجر إن للغناء فوائد صحية جمّة، كونه مهما للتنفس من ناحية ويحارب التوتر النفسي من ناحية أخرى.

وأوضح أن الغناء يعمل على تحسين التنفس وإمداد الجسم بالأوكسجين، كما أنه يساعد على إفراز هرموني السعادة "سيروتونين" والحب "أوكسيتوسين".

وأضاف بوسينجر أن الغناء يحقق أفضل تأثير له عند الغناء بشكل جماعي، كما هو الحال في الكورال مثلا.

المصدر : الجزيرة نت + الألمانية

دراسة : تناول اللحوم الحمراء لايرتبط بمخاطر صحية كبيرة

أربعاء, 02/10/2019 - 13:34

أكدت دراسة دولية أن تناول اللحوم الحمراء ومنتجاتها ليس مرتبطا على ما يبدو بمخاطر صحية كبيرة لدى معظم الناس. وأوصى الباحثون بأن يستمر الأصحاء في تناول اللحوم ومنتجاتها بالقدر نفسه الذي يتناولونه حاليا. 

وأعدّ الدراسة -التي تخالف اعتقادا شائعا- فريق دولي من الأطباء، وذلك بعد الاطلاع على العديد من الدراسات السابقة بشأن الموضوع. 

‫تغيرات الأظافر تدق ناقوس خطر قد يصل للسرطان

ثلاثاء, 01/10/2019 - 13:13

قال المركز الاتحادي للتوعية الصحية إن ‫التغيرات الطارئة على شكل ولون الأظافر تدق ناقوس ‫الخطر؛ حيث إنها قد تنذر بأمراض خطيرة تصل إلى حد السرطان.

‫وأوضح المركز الألماني أن تغير لون الأظافر إلى الأصفر أو البني أو ‫الرمادي قد يرجع إلى الإصابة بفطريات الأظافر أو الصدفية، في حين قد ‫يشير اللون الرمادي أيضا إلى نقص الحديد والزنك والفيتامينات، أما اللون ‫الأسود للأظافر فينذر بسرطان الجلد.

‫وقد يرجع تقوس الأظافر أو زيادة سمكها إلى أمراض القلب والرئة والكبد.

‫صعوبات البلع تنذر بالتهاب المريء‬

ثلاثاء, 01/10/2019 - 13:11

قال المركز الألماني للتوعية الصحية إن ‫صعوبات البلع تنذر بالإصابة بما يُعرف "التهاب المريء اليوزيني" (Eosinophilic Esophagitis)، المعروف أيضا بالتهاب المريء التحسسي.

‫وأوضح المركز الألماني أنه إلى جانب صعوبات البلع، تتمثل أعراض التهاب ‫المريء التحسسي في حُرقة المعدة (الحموضة) والتقيؤ والآلام خلف عظم القص ‫ورجوع محتوى المريء إلى الفم.

اعرف صحتك من رائحة عرقك

اثنين, 30/09/2019 - 11:12

أوردت مجلة "أبوتيكن أومشاو" الألمانية ‫أن رائحة الجسم الكريهة تدق ناقوس الخطر، فهي تنذر بالإصابة بمرض ‫خطير.

‫وأوضحت المجلة المعنية بالصحة أن رائحة الجسم التي تبدو كرائحة البول ‫أو الأمونيا (النشادر)، قد تشير إلى الإصابة بأمراض الكلى.

‫وقد يرجع العرق الشديد ورائحته النفاذة إلى فرط نشاط الغدة ‫الدرقية، الذي يعمل على زيادة إفراز العرق.

ومن الأعراض الأخرى الدالة ‫على فرط نشاط الغدة الدرقية؛ فقدان الوزن واضطرابات النوم وضعف التركيز ‫والعصبية.

لماذا يعتقد الألمان أن شكسبير ليس إنجليزيا؟

ثلاثاء, 24/09/2019 - 12:15

يعتقد الألمان أن الأديب الإنجليزي وليام شكسبير (1564-1616) كان ألمانيا، نظرا للحظوة الكبيرة التي لاقتها مؤلفاته ومسرحياته بعد ترجمتها إلى اللغة الألمانية.

ويرى الكاتب دانيل هانان في تقرير نشرته صحيفة ذي ديلي تلغراف البريطانية، أن شكسبير كان فعلا ألمانيا، وقال إن الأديب الإنجليزي مايكل ريدغريف (1908-1985) كان أحد المعجبين به، وكان يرى أن مجموعة مسرحياته -وخاصة "الملك لير"- كانت تبدو أفضل باللغة الألمانية.

4 ‫نصائح ذهبية لقياس ضغط الدم‬

جمعة, 20/09/2019 - 11:25

قالت مؤسسة القلب الألمانية إنه ‫ينبغي قبل قياس ضغط الدم مراعاة بعض النقاط المهمة للحصول على نتائج ‫قياس سليمة، وهي:

1- ينبغي قبل إجراء القياس أخذ قسط من الراحة لمدة لا ‫تقل عن خمس دقائق، مع مراعاة تجنب أي إجهاد وعدم تناول الشاي الأسود ‫والقهوة.

2- عند إجراء القياس ينبغي أن يكون العضد (الجزء العلوي من الذراع) على ‫مستوى ارتفاع القلب.

3- ينبغي إجراء القياس الأول في كلتا الذراعين، وبعد ‫ذلك يتم استخدام الذراع ذات القيمة الأعلى في كل القياسات التالية.

"هلع صحي" بألمانيا.. بلاستيك في دم الأطفال

اثنين, 16/09/2019 - 10:33

أظهرت دراسة ألمانية جديدة، أن مستوى البلاستيك في مجرى دم الأطفال وصل إلى مستويات غير مسبوقة، وهو ما يعرضهم للإصابة باضطرابات صحية خطيرة في فترة لاحقة.

ولم تعد مادة البلاستيك موجودة فقط في معظم الأشياء، التي يستخدمها الإنسان في حياته اليومية، بل صارت أيضا داخل جسمه، بحسب الدراسة الصادرة عن وزارة البيئة الألمانية.

قبل مواجهة دورتموند بدوري الأبطال.. أنباء سعيدة عن ميسي

اثنين, 16/09/2019 - 09:49

أنباء قادمة من الكامب نو تسعد جماهير برشلونة قبل المواجهة المرتقبة بين الأخير ومضيفه دورتموند في أولى جولات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء المقبل.

الأنباء تفيد بأن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق وهدافه التاريخي، عاد اليوم للتدريبات الجماعية مع الفريق.

وإن كان من غير المتوقع أن يشارك "البولغا" الثلاثاء ضد "أسود الفستيفال" في ألمانيا، فإن مشاركته اليوم وغدا في التدريبات تعني أنه بات جاهزا للعودة للملاعب وسيسافر مع الفريق الكتالوني إلى ألمانيا ويكون وجوده بمثابة جرعة معنوية كبيرة للبرسا الذي اكتسح أمس فالنسيا 5-2 في الجولة الرابعة من الليغا.

خبراء يتحدون منظمة الصحة العالمية ويطمحون في القضاء على الملاريا بحلول 2050

اثنين, 09/09/2019 - 11:31

الصور المخيفة على علب السجائر وضعت لتعبر عن الواقع أن التدخين ضار بالصحة. ولكن ماذا لو ترك المرء التدخين؟ متى يتخلص من الآثار الضارة بالصحة ويصبح جسمه نقيا تماما؟

الأمر يحدث على مراحل نعرضها لكم في هذا التقرير.

يموت الملايين سنويا حول العالم بسبب أضرار التدخين. وفي ألمانيا وحدها يموت حوالي 110 آلاف شخص سنويا، بحسب وزارة الصحة الاتحادية. ولكن لحسن الحظ أن الجسم يستعيد كامل صحته بعد فترة من التوقف عن التدخين، حتى ولو كان قد استمر في التدخين لعقود قبلها.

الصفحات