السعودية

تويتر يُعلّق حساب سعود القحطاني ويحذف عشرات الحسابات في الإمارات ومصر

جمعة, 20/09/2019 - 11:35

علق موقع التواصل الاجتماعي تويتر حساب مستشار الديوان الملكي السعودي السابق، سعود القحطاني، المشتبه في ضلوعه في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بالإضافة إلى حذف شبكة تضم حسابات أخرى في كل من الإمارات ومصر، بلغ عددها 267 حسابا.

وعلق موقع تويتر ستة حسابات أخرى مرتبطة بالحكومة السعودية كانت تقدم نفسها كنوافذ صحفية مستقلة بينما كانت "تنشر تغريدات مؤيدة للحكومة السعودية".

كما علق موقع تويتر مجموعة تضم 4,258 حسابا، تعمل من الإمارات بأسماء شخصية مزيفة، وتغرد عن قضايا إقليمية وتستهدف تحديدا قطر واليمن.

بسبب خاشقجي وحقوق الإنسان.. العفو الدولية تطالب بعدم إقامة السوبر الإيطالي بالسعودية

أربعاء, 18/09/2019 - 12:46

طالبت منظمة العفو الدولية ونقابة الصحفيين الإيطاليين ناديي يوفنتوس ولاتسيو الإيطاليين بعدم إقامة مباراة السوبر المحلي بينهما في السعودية.       

ونشرت العفو الدولية الثلاثاء نص خطاب بعثت به مع نقابة الصحفيين الإيطاليين "يونيون سينديكال جورناليست راى" إلى رئيسي الناديين، وجاء فيه أن "وضع حقوق الإنسان في السعودية لا يزال مثيرا للقلق إلى أبعد حد رغم حملة التواصل التي تقوم بها الحكومة السعودية لإظهار أن البلاد تبذل الجهود من أجل الإصلاح".       

وأشار الخطاب إلى واقعة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول وإلى المدون رائف بدوي المعتقل في السعودية.       

وكالات : هل تختفي العباءة السوداء من لباس المرأة السعودية؟

سبت, 14/09/2019 - 10:59

جذبت امرأة سعودية الأنظار إليها بعدما دخلت من دون عباءة مجمعا تجاريا في الرياض، عاصمة المملكة المحافظة التي تفرض الثوب الأسود الفضفاض على النساء من ضمن عادات أخرى بدأت تتحرّر منها الواحدة تلو الاخرى.

وينظر إلى العباءة على أنّها رمز للاحتشام، لكن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ألمح العام الماضي إلى تغيير محتمل في مسألة فرض ارتداء العباءة في الأماكن العامة، بعدما قال إنّ احتشام المرأة لا يعني لبسها لها.

إلا أن النساء في المملكة واصلن ارتداءها كونه لم يصدر أي مرسوم حكومي بذلك.

اسم جديد ومخدر من القاهرة.. الكشف عن معلومات وإفادات جديدة لفريق قتل خاشقجي

أحد, 08/09/2019 - 15:16

نشرت صحيفة صباح التركية تقريرا تضمن اعترافات لفريق إعدام الصحفي السعودي جمال خاشقجي أمام فريق الأمن السعودي، وتضمن التقرير إفادات مرعبة ومعلومات جديدة يكشف عنها لأول مرة.

وقالت الصحيفة إن هذه الإفادات المرعبة - كما وصفتها - ترمي إلى تبرئة ساحة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، و"إخفاء دوره الحقيقي في عملية القتل".

وجاء في التقرير أن أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات السعودية السابق أسس ثلاثة فرق وهي فريق التخابر، وفريق الإقناع والتفاوض، والدعم اللوجستي على أن يكون الجنرال منصور أبو حسين مسؤولا عن الفرق الثلاثة.

البشير: الأوضاع الاقتصادية لن تثنينا عن المشاركة لاسترداد الشرعية باليمن

خميس, 24/05/2018 - 15:51

قال رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، خلال لقائه بمساعد وزير الدفاع السعودي، محمد عبدالله العايش، يوم الأربعاء، إن الأوضاع الاقتصادية في البلاد لن تثني السودان عن لعب دوره العربي لاسترداد الشرعية في اليمن.

واستعرض البشير خلال لقائه بالعايش، جهود الحكومة لمعالجة الاختلالات في الوضع الاقتصادي.

واعتبر البشير خلال اللقاء، وفق وكالة السودان للأنباء، أن مواقف السودان المبدئية المُعلنة هي الدفاع عن أرض الحرمين، وأكد التزامه بالأهداف النبيلة التي دعت إلى مشاركته في “عاصفة الحزم”.

إذعة فرنسا : المحكمة تبحث قضية " استرقاق " فتيات موريتانيات في السعودية

اثنين, 02/04/2018 - 12:07

قالت إذاعة فرنسا الدولية أن القضاء الموريتاني بنواكشوط سينظر اليوم في ملف " استرقاق " فتيات موريتانيات بالسعودية .

السعودية : جدل حول رواية موريتانية تحت عنوان " كتاب الردة "

سبت, 17/03/2018 - 11:51

يدور جدل في أوساط الجالية الشنقيطية بالسعودية حول رواية موريتانية جديدة نشرت تحت عنوان " كتاب الردة " للكاتب الموريتاني محمد فاضل ولد عبد اللطيف

و بحسب بعض الروايات فقد تقدم عدد من أفراد الجالية بشكوى إلى السفارة الموريتانية تتعلق بالموضوع و قال الموقعون على الرسالة أن الرواية تسيء للأمة الموريتانية و تهدم تاريخها العلمي و الأدبي 

و استطرد الشاكون أن المؤلف لم يشر إلا أن الحالات التي يعالج أنها استثناءات من المجتمع الموريتاني كما لم يتناول الوجه المشرق للرسالة 

توضيح من الشيخ ماحي سيسى بخصوص تعليق القنصل المغربي بموريتانيا

جمعة, 16/03/2018 - 19:27

شيخ سينغالي : القنصل المغربي أخبرني بغيرته من " الفيضة التيجانية " بموريتانيا

جمعة, 16/03/2018 - 16:35

قال الشيخ السينغالي محمد ماحي أنه خلال زيارة الخليفة العام للطريقة التيجانية الأخيرة لنواكشوط و بعد حضور القنصل السعودي لزيارة الشيخ : أخبره القنصل المغربي بالشعور بالغيرة لأن " الفيضة التيجانية " تحتل مكانا أهم من ماهو موجود بالمغرب .

الوليد بن طلال يقدم عرضا للسلطات السعودية مقابل إخلاء سراحه

أحد, 21/01/2018 - 23:21

أكد اللواء أنور عشقي، الخبير الإستراتيجي المقرب من دوائر القرار في السعودية، أن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، عرض على السلطات "تسوية مالية" مقابل إطلاق سراحه، وفق ما نقلت عنه وكالة سبوتنيك الروسية، السبت.

وأوضح عشقي للوكالة، أن عرض الأمير الجديد للحكومة يتمثل في "اتفاق شراكة" بالأسهم التي يمتلكها في "مجموعة المملكة القابضة"، التي يرأس مجلس إداراتها، قائلاً: "ما تسرب يفيد بأن الوليد عرض على الحكومة شراكة في الأسهم، ولا تزال عملية التفاوض جارية معه ومع غيره من المحتجزين".