السعودية

الخارجية الموريتانية : مرتاحون لنجاح السعودية في عقد اتفاق بين الأطراف اليمنية المتصارعة ـ بيان

جمعة, 15/11/2019 - 11:53

تلقت الجمهورية الإسلامية الموريتانية بارتياح عميق النتائج التي أفضت إليها جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان الرامية الى رأب الصدع بين إخوتنا في اليمن الشقيق. وإننا لعلى يقين من أن اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، إذ يضع حدا لحالة التوتر في جنوب اليمن، من شأنه أن يعزز من فرص الحل الشامل على أساس المرجعيات الأساسية".

بيكيه "سمسار" نقل السوبر الإسباني إلى السعودية.. فما هو الثمن؟

ثلاثاء, 12/11/2019 - 19:08

ساعد جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، الاتحاد الإسباني لكرة القدم على نقل مقر كأس السوبر إلى السعودية والذي سيقام في الفترة ما بين 8 و12 يناير القادم.

ويحافظ اللاعب الدولي السابق على علاقات جيدة جداً بمسؤولين في الشرق الأوسط وساهم في نقل البطولة التي ستقام في المملكة العربية السعودية، ويذكر أن قطر كانت هي الأخرى تقاتل من أجل استضافة هذه البطولة على أرضها.

وأقر الاتحاد الإسباني بأن بيكيه لعب دور الوسيط بسبب علاقته بمسؤولين سعوديين، لكن الاتحاد نفى دفع أي عمولة للاعب البرسا تجنبا للشبهات وتعارض المصالح وفقا لصحيفة "آس" الإسبانية.

واشنطن بوست : اتهام موظفين سابقين في تويتر بالتجسس لصالح السعودية

خميس, 07/11/2019 - 10:20

قالت صحيفة "واشنطن بوست" اليوم الخميس إن وزارة العدل الأميركية اتهمت اثنين من الموظفين السابقين في شركة تويتر، بالتجسس لصالح السعودية على حسابات منتقدين لسياساتها.

 

وأوضحت الصحيفة أن توجيه التهم جاء بعد يوم من اعتقال المواطن الأميركي أحمد أبو عمو، الموظف السابق في تويتر، وهو المتهم الأول. أما المتهم الثاني فهو مواطن سعودي يدعى علي الزبارة، وقد اتُّهم بالوصول إلى المعلومات الشخصية لأكثر من ستة آلاف حساب على تويتر عام 2015.

 

وقالت وزارة العدل إن المتّهمين عملا معا لصالح الحكومة السعودية والعائلة المالكة من أجل كشف هويات أصحاب حسابات معارضة على تويتر.

 

ثعبان يوقف مباراة بكأس ملك السعودية

ثلاثاء, 05/11/2019 - 13:24

توقفت مباراة فريقي عكاظ والفيحاء في كأس ملك السعودية لكرة القدم، بعد اكتشاف اللاعبين وجود "ثعبان" يتحرك على أرض الملعب أمس الاثنين.

وقبل مرور ساعة من زمن المباراة، التي أقيمت في دور 64 في ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة، التف اللاعبون حول ثعبان بدا صغيرا وأوقف الحكم المباراة عدة دقائق حتى نجح عمال الملعب في السيطرة عليه باستخدام عصا ووعاء.

وعند التخلص من الثعبان كان الفيحاء متقدما بهدف، ثم أنهى اللقاء بالفوز 3-صفر ليبلغ دور 32.

رياضة الصارعة النسائية في السعودية لأول مرة

خميس, 31/10/2019 - 11:23

تقام في العاصمة السعودية الرياض اليوم الخميس مباراة مصارعة نسائية استعراضية، حسبما أعلنت منظمة المصارعة الترفيهية "دبليو دبليو إي"، وذلك لأول مرة في المملكة الساعية لاستقطاب السياح وخلع عباءة الدين.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الرسمي "أول نزال للسيدات في المملكة العربية السعودية سيقام غدا 31 أكتوبر/تشرين الأول" الجاري.    

وأضافت أن مباراة نجمتيها نتاليا ولايسي إيفانز ستكون داخل ملعب الملك فهد، في أول عرض مصارعة نسائية في المملكة الخليجية.

هذا حظي ! / عبد الله المغلوث

أحد, 06/10/2019 - 10:45

 

 

قبل سنوات؛ كان لي صديق لا ينفك عن ترديد عبارة "هذا حظي"، تعبيرا عن التألم والشكوى والتظلم، في كل مرة ألتقيه يتمحور الحديث حول ظروفه، وتعبيره عن حظه العاثر في الحياة، مقارنة بأقرانه وأترابه.

ولد بايه يلتقي سفيري السعودية والسنغال

جمعة, 04/10/2019 - 19:50

استقبل رئيس الجمعية الوطنية الشيخ ولد بايه، اليوم الجمعة بمكتبه في نواكشوط، كلامن  سفير المملكة العربية السعودية  لدى موريتانيا، هزاع بن زبن بن ضاوي المطيري،  وسفير جمهورية السنغال مامادو تال.

وبالنسبة للقاء ولد بايه مع السفير السعودي فقد تم استعراض علاقات التعاون بين موريتانيا والمملكة، و سبل تعزيزها خدمة للمصالح المشتركة.

كما تناول لقاء ولد بايه مع السفير السنغالي أوجه التعاون بين موريتانيا والسنغال، خاصة في المجال البرلماني.

مهندس موريتاني يحصل على جائزة المملكة العربية السعودية للبيئة

أربعاء, 02/10/2019 - 20:35

تسلم المهندس الداه ولد إبراهيم ولد اباه ، رئيس الجمعية الموريتانية للطاقة المتجددة و التنمية ، جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي، في دورتها الحالية عن فرع افضل الممارسات و الأنشطة الريادية في مجال البيئية والتنمية المستدامة  وهي المنافسة البيئية الأهم في العالمين العربي والإسلامي.

وظلم ذوي القربى.. وزير قطري يصدر كتابا عن تجربة ترشحه لرئاسة اليونسكو

اثنين, 30/09/2019 - 11:15

أصدر وزير الدولة القطري المرشح السابق لمنصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري كتابا يلخص فيه تجربته في هذه الانتخابات والدروس المستفادة من هذه التجربة.

الكتاب الذي يحمل عنوان "وظلم ذوي القربى" يتناول كيف سعى ذوو القربى من الدول العربية إلى إفشال وصول أول مرشح عربي لهذا المنصب الرفيع، بعد أن تكاتفت دول الحصار الأربع: السعودية ومصر والإمارات والبحرين على التحريض ضد المرشح القطري وتفتيت الأصوات العربية لصالح المرشحة الفرنسية الفائزة بالانتخابات.

بن سلمان: أتحمل المسؤولية الكاملة عن مقتل خاشقجي

خميس, 26/09/2019 - 11:31

كشف وثائقي أميركي أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أقر في ديسمبر/كانون الأول الماضي بمسؤوليته عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي لأنه حدث وهو في موقع السلطة.

ويوضح العرض التمهيدي للفيلم الوثائقي "فرونت لاين" أن ولي العهد السعودي قال لمارتن سميث من شبكة التلفزيون العامة الأميركية "حدث ذلك وأنا في موقع السلطة. أنا أتحمل المسؤولية كلها لأن ذلك حدث وأنا في موقع السلطة".

وسيعرض الفيلم الوثائقي الذي يحمل عنوان بعنوان "ولي عهد السعودية" في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، قبل الذكرى السنوية الأولى لمقتل خاشقجي.

الصفحات