السعودية

زيدان يكشف سر فوز ريال مدريد بالسوبر الإسباني

اثنين, 13/01/2020 - 12:18

قال الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد إن الصبر هو سر فوز الفريق بلقب كأس السوبر الإسباني لكرة القدم للمرة 11 في تاريخه.

تصريحات زيدان جاءت عقب فوز "الملكي" على "الأتلتي" في المباراة النهائية للسوبر التي أقيمت بجدة السعودية بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-1 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وفي مؤتمر صحفي أمس الأحد، قال زيدان "لقد عملنا كثيرا، وكان لدينا الكثير من الصبر؛ وهو سر الفوز، لقد بدأنا الموسم ببعض الصعوبات، لكن عليك أن تكون هادئا".

رالي داكار في السعودية: وفاة دراج برتغالي تلقي بظلالها على المرحلة السابعة

أحد, 12/01/2020 - 19:52

لقي الدراج البرتغالي باولو غونسالفيس حتفه بعد سقوطه في المرحلة السابعة لرالي داكار الصحراوي المقام في السعودية، والتي أقيمت يوم الأحد 12 يناير 2020 بين الرياض ووادي الدواسر، بحسب المنظمين.

وأشار المنظمون في بيان الى أن المخضرم البرتغالي البالغ من العمر40 عاما سقط عند الكيلومتر 276 من المرحلة، في مشاركته الثالثة عشرة في الرالي الذي حقق أفضل نتيجة فيه عام 2015 بالحلول في المركز الثاني.

وأوضح بيان المنظمين ان غونسالفيس كان فاقدا للوعي لدى وصول الفريق الطبي لمعاينته، وحاول المسعفون انعاشه في مكان الحادث، قبل نقله على متن مروحية الى المستشفى حيث تم إعلان وفاته.

ميسي يتحسر على أخطاء برشلونة الطفولية أمام أتلتيكو ويدعم فالفيردي

جمعة, 10/01/2020 - 12:13

تحسر ليونيل ميسي قائد برشلونة على أخطاء فريقه القاتلة في الهزيمة 2-3 أمام أتلتيكو مدريد أمس الخميس، ليودع كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم في السعودية.

وسيطر بطل إسبانيا، الذي تدخل حكم الفيديو المساعد لإلغاء هدفين له في الشوط الثاني، على المباراة وكان متقدما 2-1 قبل عشر دقائق من النهاية بفضل ثنائية ميسي وأنطوان غريزمان.

لكن أتلتيكو بلغ النهائي ضد ريال مدريد يوم الأحد بعدما أدرك التعادل من ركلة جزاء عبر ألفارو موراتا قبل أن يحسم أنخيل كوريا الفوز بعد فقدان غريزمان الكرة.

ريال مدريد يتأهل إلى نهائي كأس السوبر الإسباني بعد الفوز على فالنسيا

خميس, 09/01/2020 - 13:38

تغلب ريال مدريد على النقص العددي في صفوفه بسبب الإصابات وتأهل بجدارة إلى نهائي كأس السوبر الإسباني في نسختها التاريخية المقامة حاليا بمدينة جدة السعودية، وذلك إثر فوزه الكبير 3-1 على فالنسيا الأربعاء في الدور قبل النهائي للبطولة.

وقدم الريال هدية رائعة للجماهير السعودية والعربية التي احتشدت في مدرجات ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة السعودية، حيث قدم الفريق أداء رائعا على مدار شوطي المباراة وحقق فوزا مستحقا في هذه المباراة التي تمثل ضربة البداية في نسخة تاريخية للسوبر الإسباني الذي يقام بمشاركة أربعة فرق للمرة الأولى بعد إقامته بالشكل المعتاد على مدار الفترة بين عامي 1982 و2018.

تخيفض رسوم جواز السفر للجالية الموريتانية في السعودية

خميس, 09/01/2020 - 11:33

علمت "مراسلون" من مصدر داخل الجالية الموريتانية في السعودية أن السلطات الموريتانية اتخذت قرارا بتخفيض رسوم استخراج جوازات السفر للجالية الموريتانية في السعودية من 500 ريال سعودي إلى 300 ريال فقط.

ويعاني أفراد الجالية الموريتانية في السعودية من ظروف صعبة نتيجة لقرارات اتخذتها السلطات السعودية سابقا بزيادة رسوم الاقامات على الأجانب المقيمين داخل المملكة، وحصر بعض الوظائف التي كانت متاحة للأجانب، على السعوديين فقط.

 

السعودية.. المحلات التجارية 24 ساعة بدءاً من الأربعاء

اثنين, 30/12/2019 - 15:23

تبدأ السعودية يوم الأربعاء المقبل، بتطبيق قرار مجلس الوزراء، الذي يسمح للأنشطة التجارية بالعمل لمدة (24) ساعة.

وذكر مصدر لـ"العربية.نت" أن السقف الأعلى لرسوم السماح بفتح الأنشطة التجارية لمدة 24 ساعة، سيكون بقيم مختلفة تتحدد وفق تعليمات ستصدر قريباً بحيث لا تتجاوز 100 ألف ريال سنوياً للمنشأة التجارية الواحدة.

محاكمة البشير: إيداع الرئيس السوداني المخلوع في مؤسسة إصلاحية لعامين ومصادرة الأموال المتحفظ عليها

سبت, 14/12/2019 - 16:15

قضت محكمة سودانية كانت تنظر قضية الفساد التي يحاكم فيها الرئيس السوداني المخلوع، عمر حسن البشير، السبت بإيداعه في مؤسسة إصلاحية لمدة عامين، تراجع بعدها المدة، ومصادرة المبالغ التي تحفظت عليها السلطات.

وبحسب نصوص القوانين المعمول بها في السودان فإن أقصى عقوبة في التهمتين اللتين يحاكم فيهما البشير تبلغ 13 عاما، لكن القاضي أصدر حكمه المخفف نظرا لتجاوز البشير سن الـ70.

وجرت الجلسة بحضور البشير وسط إجراءات أمن مشددة.

الخارجية الموريتانية : مرتاحون لنجاح السعودية في عقد اتفاق بين الأطراف اليمنية المتصارعة ـ بيان

جمعة, 15/11/2019 - 11:53

تلقت الجمهورية الإسلامية الموريتانية بارتياح عميق النتائج التي أفضت إليها جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان الرامية الى رأب الصدع بين إخوتنا في اليمن الشقيق. وإننا لعلى يقين من أن اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، إذ يضع حدا لحالة التوتر في جنوب اليمن، من شأنه أن يعزز من فرص الحل الشامل على أساس المرجعيات الأساسية".

بيكيه "سمسار" نقل السوبر الإسباني إلى السعودية.. فما هو الثمن؟

ثلاثاء, 12/11/2019 - 19:08

ساعد جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، الاتحاد الإسباني لكرة القدم على نقل مقر كأس السوبر إلى السعودية والذي سيقام في الفترة ما بين 8 و12 يناير القادم.

ويحافظ اللاعب الدولي السابق على علاقات جيدة جداً بمسؤولين في الشرق الأوسط وساهم في نقل البطولة التي ستقام في المملكة العربية السعودية، ويذكر أن قطر كانت هي الأخرى تقاتل من أجل استضافة هذه البطولة على أرضها.

وأقر الاتحاد الإسباني بأن بيكيه لعب دور الوسيط بسبب علاقته بمسؤولين سعوديين، لكن الاتحاد نفى دفع أي عمولة للاعب البرسا تجنبا للشبهات وتعارض المصالح وفقا لصحيفة "آس" الإسبانية.

واشنطن بوست : اتهام موظفين سابقين في تويتر بالتجسس لصالح السعودية

خميس, 07/11/2019 - 10:20

قالت صحيفة "واشنطن بوست" اليوم الخميس إن وزارة العدل الأميركية اتهمت اثنين من الموظفين السابقين في شركة تويتر، بالتجسس لصالح السعودية على حسابات منتقدين لسياساتها.

 

وأوضحت الصحيفة أن توجيه التهم جاء بعد يوم من اعتقال المواطن الأميركي أحمد أبو عمو، الموظف السابق في تويتر، وهو المتهم الأول. أما المتهم الثاني فهو مواطن سعودي يدعى علي الزبارة، وقد اتُّهم بالوصول إلى المعلومات الشخصية لأكثر من ستة آلاف حساب على تويتر عام 2015.

 

وقالت وزارة العدل إن المتّهمين عملا معا لصالح الحكومة السعودية والعائلة المالكة من أجل كشف هويات أصحاب حسابات معارضة على تويتر.

 

الصفحات