رئيس الجمهورية

زيارة رئيس الجمهورية لنواذيبو (الأنشطة و توقعات السكان)

سبت, 28/07/2018 - 11:55

بدأ رئيس الجمهورية يوم أمس زيارة استجمام لمدينة نواذيبو , و تباشر السكان بهذه الزيارة التي قد تغير من الوجه العام للمدينة و تحسن من بعض الخدمات (و لو مؤقتا) ؟ .

و رغم سوء الأحوال الجوية و هبوب العواصف الرميلة على المدينة هبطت الطائرة الرئاسية بعد محاولتين على مدرجات أول مطار دولي بموريتانيا (1920) , المصادر الشحيحة روت أن كبار المسؤولين الجهويين كانوا في الموعد لمرافقة ركابها القلائل إلى " دار الضيافة بحي كراع النصراني " , و بعد لقاءات بروتوكولية , عاد المستقبلون إلى أشغالهم و اختفى الرقيب الآدمي عن الضيوف .

مصدر : زيارة رئيس الجمهورية لنواذيبو تتواصل حتى الأربعاء

اثنين, 02/04/2018 - 16:31
رئيس الجمهورية لحظة حضوره منتدى " استثمربنواذيبو 2018 "

قال مصدر مطلع لصحيفة مراسلون أن رئيس الجمهورية سيواصل زيارته لنواذيبو إلى غاية يوم الأربعاء القادم .

و أضاف المصدر أن الرئيس سيقوم بعدة زيارات لبعض من المنشآت الجديدة في العاصمة الإقتصادية , للإطلاع على سير العمل بها , و والوقوف على تنفيذ الأشغال ببعض المشاريع الأخرى التي لم تكتمل بعد .

و كان رئيس الجمهورية قد أشرف صباح اليوم على إنطلاق النسخة الثانية من منتدى الإستثمار " استثمربنواذيبو 2018 " الذي تنظمه المنطقة الحرة.

كما قام بزيارة ميدانية لميناء خليج الراحة و شركة صناعة السفن و ميناء نواذيبو المستقل.

.

زعيم المعارضة : إشراف رئيس الجمهورية على تشكيل لجنة حزبية مخالف للقانون

أحد, 21/01/2018 - 22:51

قال زعيم المعارضة الديمقراطية الحسن ولد محمد إن  "مهمة رئيس الجمهورية تتعارض مع ممارسة أي وظيفة عمومية أو خصوصية ومع شغل منصب قيادي في أي حزب سياسي"
و أضاف في تدوينة له على لفيس بوك أنه من " الواضح من هذه المادة السابعة والعشرين من الدستور الموريتاني أن الرئيس لا يمكنه أن يتجاوز وضعية مناضل عادي فكيف تسنى لهذا المناضل العادي أن يشكل اللجان ويعين الرؤساء أم أن الرئيس يلزم نفسه بخرق كل مادة من مواد الدستور أو أن الرئيس لا يعتبر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية حزبا سياسيا."