علاقات

سفير السودان يشيد بالشناقطة الذي وقفوا مع بلاده من محمد صالح إلى ولد لبات

خميس, 09/01/2020 - 08:54

أشاد السفير السوداني  في نواكشوط سعادة السيد بلال قسم الله الصديق بدور الشناقطة في مساعدة بلاده حيث كانت آخر مظاهر ذلك هو الدور الذي لعبه المبعوث الإفريقي محمد الحسن ولد لبات  في إنجاح التحول السلمي و التصالح الذي عرفه السودان 

و أكد السفير الذي كان يتحدث في حفل أقيم بفندق موري سانتر بمناسبة ذكرى استقلال بلاده ال 65 أنه تلك العلاقة تمتد إلى عهود بعيدة فلم تبدأ بمحمد صالح الشنقيطي و لن تنتهي بالدور الحالي

رئيس حزب ال UPR  يلتقي رؤساء الوفود المغاربية المشاركة في مهرجان شنقيط (صورة)

اثنين, 11/11/2019 - 13:38

أجرى رئيس لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدنا عالي ولد محمد خونه أمس الاحد لقاءً مع وزيريْ الثقافة في الجزائر والمغرب والناطقين الرسميين باسم حكومتي البلدين الشقيقين، وذلك على هامش فعاليات مهرجان المدن القديمة.

ويأتي اللقاء في إطار الحرص على تنمية وترسيخ العلاقات الثنائية التاريخية الضاربة بين البلدان المغاربية.

ونوه ولد محمد خونه خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية بين شعوب بلدان اتحاد المغرب العربي الشقيقة ، وأشاد في نفس الوقت بالدور البارز الذي تلعبه الثقافة في تنمية وتطوير هذه العلاقات وتربية الناشئة عليها.

إشادة ألمانية بمستوى التعاون مع موريتانيا

خميس, 07/11/2019 - 12:18

أشادت السفير الألمانية في نواكشوط كابريلا ليندا جليل بمستوى التعاون بين بلادها وبين موريتانيا، مؤكدة أن ألمانيا لن تدخر جهدا في الرقي بهذا التعاون نحو الأفضل.

جاء ذلك خلال احتفال نظمته السفارة الالمانية في نواكشوط ليلة البارحة بمناسبة تخليد الذكرى الثلاثين لتوحيد الدولة الألمانية.

السفير الاسباني : موريتانيا ذات أولوية لدينا للتعاون في مجالات الإرهاب والهجرة.. ـ أشاد بمستوى العلاقات

سبت, 12/10/2019 - 10:40

قال السفير الاسباني في نواكشوط خوسيوس إغناسيو اكوادو إن موريتانيا تعتبر ذات أولوية في تعزيز التعاون مع بلاده في كافة المجالات الحيوية، وخصوصا محاربة الارهاب والهجرة غير الشرعية.

جاء ذلك خلال حفل أقامته السفارة الاسبانية مساء أمس الجمعة بنواكشوط بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.

وأشاد السفير بمستوى التعاون القائم بين بلاده و موريتانيا خصوصا في المجال الاقتصادي، كما ثمن جهود السلطات الموريتانية في السعي المستمر لتحسين الظروف المعيشية للسكان، حسب الوكلة الموريتانية للأنباء.

 

لقاءات مكثفة للسفير الايراني مع المسؤولين الموريتانيين

أربعاء, 09/10/2019 - 12:28

بدأ السفير الايراني محمد عمراني الجمعة الماضي سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من المسؤولين الحكوميين الموريتانيين، بدأها بلقاء وزير الخارجية اسماعيل ولد الشيخ احمد يوم الجمعة 4 اكتوبر، وحسب الوكالة الموريتانية للأنباء فقد تناول اللقاء "القضايا ذات الاهتمام المشترك".

واستأنف السفير الايراني لقاءاته بالمسؤولين الموريتانيين يوم الاثنين 7 اكتوبر إذ التقى وزير التعليم العالي واالبحث العلمي وتقنيات الاتصال والإعلام،  سيدي ولد سالم، و تناول اللقاء بحث علاقات التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزه خاصة في مجالات تدخل الوزارة.