وفيات

على طريقة الملكة إليزابيث.. كيف نحمي كبار السن من عدوى كورونا؟

جمعة, 20/03/2020 - 13:10

حماية ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية (93 عاما) تم نقلها وزوجها البالغ (98 عاما) من قصر باكنغهام في لندن إلى قلعة وندسور، للخضوع للعزل الصحي.

جاء ذلك بعد أن ألغت الملكة جدول أعمالها الأسبوع المقبل، تجنبا للتعرض لأي إصابة بفيروس كورونا المستجد. وصرح مصدر ملكي لجريدة "ذا صن" البريطانية بأن الملكة في صحة جيدة، ولكن من الأفضل نقلها لإبعادها عن الأذى والإصابة بفيروس كورونا، لأن قصر باكنغهام يضم طاقما كبيرا وزوارا متكررين.

استنفار عالمي.. كورونا يتفشى بسجن صيني ووفيات بإيطاليا والعراق

خميس, 05/03/2020 - 10:48

كشفت السلطات الصينية أنها حققت مع أحد عشر مسؤولاً بمقاطعة شاندونغ بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا داخل أحد السجون. في غضون ذلك أعلنت إيطاليا والعراق وفيات جديدة بفيروس كورونا الجديد، وارتفعت الإصابات في الهند وبريطانيا والجزائر والولايات المتحدة.

وحسب بيان للرقابة التأديبية بالمقاطعة، فقد تم التحقيق مع شيه وي جون الرئيس السابق لوزارة العدل بالمقاطعة ومدير هيئة السجون، بالإضافة إلى عشرة مسؤولين آخرين، وذلك بسبب انتهاكات خطيرة للانضباط والقانون.

الدفن في زمن كورونا.. أين توارى جثث ضحايا الفيروس بإيران؟

أربعاء, 04/03/2020 - 11:34

على وقع تزايد أعداد الوفيات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في إيران، أثارت الصور المسربة من إجراءات دفن جثامين الضحايا ذعرا لدى الشارع من خطورة المرض الآخذ في التفشي، فما البروتوكول الإيراني للحد من انتشار الفيروس القاتل؟

فبعد أيام من تضارب الأنباء بشأن امتناع وزارة الصحة الإيرانية عن تسليم جثث الوفيات بفيروس كورونا إلی ذويهم وأخذها إجراءات الغسل والدفن على عاتقها، تحولت جميع الشائعات إلى يقين إثر تسرب عدد من الصور عن دفن الضحايا تحت تدابير مشددة.

كورونا يتوسع عربيا ويتسارع خارج الصين

اثنين, 02/03/2020 - 19:07

أعلن في السعودية والأردن وتونس عن تسجيل أولى الإصابات بفيروس كورونا، ليتسع بذلك انتشار المرض في العالم العربي، في وقت بات ينتشر فيه خارج الصين أسرع من انتشاره داخلها.

 

فقد أعلنت السلطات السعودية -اليوم الاثنين- عن إصابة مواطن سعودي عاد إلى المملكة من إيران عبر البحرين.

 

وفي الأردن، أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر عن تسجيل أول إصابة لمواطن أردني، عاد إلى البلاد منتصف الشهر الماضي من إيطاليا التي تعد الأكثر تأثر بالمرض في أوروبا.

 

فيروس كورونا: منظمة الصحة العالمية تنصح جميع دول العالم بالاستعداد لوصول الوباء إليها

سبت, 15/02/2020 - 21:24

نصحت منظمة الصحة العالمية جميع دول العالم بالاستعداد لوصول حالات إصابة بفيروس كورونا إليها.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير عام المنظمة، إن تفشي الفيروس لا يزال يشكل "حالة طوارىء" بالنسبة للصين.

وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية إن العدد الإجمالي للإصابات في بر الصين الرئيسي بلغ 66492 حالة بعد تأكيد إصابة 2641 شخصا يوم الجمعة.

وأضافت أن الوفيات زادت بواقع 143 حالة ليصل عددها إلى 1523 شخصا.

وغالبية حالات الوفيات الجديدة هي في إقليم هوبي، وسط الصين، خاصة ووهان، عاصمة الإقليم.

وفيات فيروس كورونا تقترب من 500

أربعاء, 05/02/2020 - 12:03

ارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا الجديد في الصين، الأربعاء، إلى 491 وفاة، بينما اتخذت السلطات إجراءات وقائية جديدة لمواجهة كورونا الجديد على مسافة غير بعيدة من شنغهاي.

وجاء هذا الإعلان عقب إعلان سلطات مقاطعة هوبي أنها أحصت اليوم 65 حالة وفاة جديدة. وأظهرت أرقام اللجنة الصحية في الصين التي ترصد الوضع الوبائي للفيروس في تقريرها اليومي، ارتفاع عدد الإصابات المؤكّدة في الصين إلى 24324 إصابة.

وشهدت الساعات الـ24 الأخيرة، تسجيل 3 آلاف و887 إصابة مؤكدة، حالة 431 منها حرجة، و65 حالة وفاة معظمها في مقاطعة هوبي (شرق).

وفاة 5 أشخاص جراء حريق شبّ في منزلهم بدار النعيم

أربعاء, 08/01/2020 - 11:55

لقي 5 أشخاص من أسرة واحدة حتفهم فجر اليوم جراء حريق شبّ في منزلهم بملتقى طرق "ولد ابادو" بمقاطعة دار النعيم في العاصمة نواكشوط.

وقالت مصادر إن الحريق شبّ في منزل الأسرة التي كانت تتولى حراسة أحد المنازل قيد البناء، بينما كان أفرادها يغطون في نوم عميق، حيث لم يتمكنوا من الاستيقاظ في الوقت المناسب للنجاة بأنفسهم.

ورجحت المصادر أن يكون سبب الحريق "تماس كهربائي".

الجيش يوضح حيثيات تكفله بالضابط المتوفى بالمغرب - بيان

أحد, 03/11/2019 - 20:42

توضيح للرأي العام

 المناسبات الأليمة ليست أفضل الفرص للحديث عن الأمور المادية غير أن الظروف ربما تفرض قولا كان له ألا يقال.

انتهاز أشخاص لمناسبة استشهاد الملازم الخليل سيدي محمد اعل طالب رحمه الله للتعريض بالجيش الوطني يستدعي التوضيحات التالية:

أولا: الضابط الذي انتقل إلى رحمة الله كان في مهمة تكوين واعترته وعكة صحية بالمملكة المغربية حيث أدخل المستشفى على وجه الاستعجال.

ثانيا: تقرر نقله للمستشفى العسكري محمد الخامس غير أن ظروفه الصحية لم تسمح بذلك حتى توفي رحمه الله.

الجمارك تفقد أحد قادتها البارزين - صورة

سبت, 02/11/2019 - 20:40

أعلن اليوم عن وفاة عقيد الجمارك المصطفى ولد دياعي في فرنسا بعد وعكة صحية المت به منذ ايام 

و يعتبر ولد دياعي احد قادة الجمارك البارزين و ضباطها المتميزين 

و بهذه المناسبة الأليمة تتقدم مراسلون بأحر التعازي و اصدقها في رحيل الفقيد و الله نسأل ان يتغمده برحمته و ان يسكنه فسيح جناته

بوتلميت : 73 حادث سير تسببت في 28 حالة وفاة و 301 إصابة خلال 9 أشهر - إحصائية

أحد, 13/10/2019 - 09:53

رصدت إحصائية نشرها د. أحمد بلال (طبيب بمستشفى حمد في بوتمليت) وقوع 73 حادث سير، مما أدى لوفاة 28 شخصا ، وإصابة 301 بجراح 62 منهم إصابتهم خطيرة.

وحسب الاحصائية فقد وقت الحوادث على المقطعين 50 كلم شرق بوتلميت، و 50 كلم غربها أيضا.

وحددت الاحصائية الفئات العمرية ضحية الحوادث وفق يلي :

-  4,9% مابين 0 إلى 7سنوات

- %70,9 مابين 7سنوات إلى 40 سنة

- 24,2 % مافوق 40 سنة

الصفحات