نواذيبو

بعد عجز المدينة عن احتضان مبارتين دوليتين ' الفيفا تأهل ملعب نواذيبو..

سبت, 19/10/2019 - 14:21

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون : بعد اضطرار نوادي كرة القدم فيها للعب لقاءاتهم الدولية بالعاصمة نواكشوط أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم عن قرار بتأهيل الملعب البلدي بمدينة نواذيبو لتمكين الفرق المحلية من خوض مبارياتها الدولية بأرضها.

 

نواذيبو : تنظيم بطولة جهوية للكرة الحديدية

سبت, 19/10/2019 - 12:39

انطلقت صباح اليوم السبت بالملعب البلدي في مدينة نواذيبو فعاليات بطولة جهوية للكرة الحديدية، منظمة من طرف العصبة الجهوية للكرة الحديدية.

وتنظم هذه البطولة التي تدوم ثلاثة أيام على مرحلتين إحداهما تتعلق بالفرق الشبابية و يتنافس فيها ٥٠ فريقا، فيما تتعلق المرحلة الثانية بفرق الكبار ويتنافس فيها ٣٠ فريقا .

وسيحصل الفائزون الأوائل من الفئتين في هذه البطولة على جوائز نقدية وعينية.

نواذيبو : إعادة افتتاح ثانوية بولنوار

ثلاثاء, 15/10/2019 - 12:34

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون : بدأ التلاميذ في ثانوية بولنوار سنتهم الدراسية الجديدة 2019/2020  بعد ما تراجعت الوزارة عن قرار يقضي بإغلاق ثانويتهم.

و أشاد التلاميذ بالقرار و بجهود عمدة بلديتهم محمد الأمين ولد محمد الحضرمي : "  الذي عبأ جهوده لعدول الوزارة عن قرار الإغلاق هذا مدافعا عن حق تلاميذ بلدستهم في مزاولة تعليمهم الإعدادي و الثانوي بالقرب من ذويهم " يقول أفراد من لجنة آباء التلاميذ ببولنوار في تصريحات مختلفة لمراسلون .

هذا و تضم ثانوية بولنوار 175 طالبا من سكان البلدية ، و الناجحين القادمين من مدينة الشامي و بلدية إنال .

نواذيبو : تنامي ظاهرة " شبيكو " و الأهالي يدقون ناقوس الخطر..

خميس, 10/10/2019 - 14:26

تشتكي عدة  أسر هذه الأيام بمدينة نواذيبو من ما قالوا إنه انتشار لظاهرة " شبيكو " بين شباب المدينة الاقتصادية، حيث اعتاد المتضررون ـ منذ أيام ـ التجمع  في باحة محكمة نواذيبو بحثا عن حلول لما يقولون إنه إقحام أبنائهم من طرف تجار " شبيكو " في عمليات يصفونها بالربوية . 

ويقول المتضررون إن عمليات "شبيكو" غالبا ما تتسبب في مصادرة بيوت و إفقار أسر بسبب إقدام أحد أفراد الأسرة على رهن العقار مقابل الحصول على قرض مالي من أحد ممتهني ظاهرة السلف بالزيادة " شبيكو ".

نواذيبو : المنطقة الحرة تعلن استعدادها لتسليم ملف النظافة للبلدية إن هي قبلت

اثنين, 07/10/2019 - 20:54

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون : أعلن رئيس سلطة المنطقة الحرة عن استعداد مؤسسته التنازل عن ملف نظافة نواذيبو لصالح بلدية نواذيبو .

نواذيبو : رجال الأعمال ينتقدون ضعف الخدمات المينائية و "ارتفاع" الضرائب

أحد, 06/10/2019 - 16:54

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون : انتقدت مجموعة من رجال الأعمال بمدينة نواذيبو " رداءة " الخدمات المينائية و غلاء أسعارها..

و أضاف المتحدثون أن هذه الخدمات رديئة جدا مقارنة مع الأسعار الباهظة التي يدفعونها للموانئ..

و طالبت المجموعة خلال لقاء جمع أفرادها بوزير التشغيل و الشباب و الرياضة الطالب ولد سيد أحمد ( الذي يزور نواذيبو هذه الأيام ) السلطات بمراجعة المسطرة الضريبية موضحة أنها مجحفة بالفاعلين الإقتصاديين و خاصة في مجال الصيد البحري حيث انها تبلغ 24% ..

وزير : سنعلن خلال الأسابيع القادمة عن برامج طموحة لتشغيل 100 ألف من الشباب

سبت, 05/10/2019 - 11:49

قال وزير التشغيل والشباب والرياضة  د. الطالب ولد سيدي احمد إن قطاعه يعكف حاليا على إعداد برامج طموحة لتشغيل الشباب، سيتم الإعلان عنها خلال الأسابيع المقبلة وذلك تنفيذا لتعهدات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بخلق 100 ألف فرصة عمل خلال السنوات الخمس القادمة، بمعدل عشرين ألف فرصة عمل للسنة.

وأدلى الوزير بهذا التصريح خلال زيارة قام بها الوزير امس لمدينة نواذيبو، شملا بعض المؤسسات التابعة لقطاعه مثل دار الشباب القديمة والجديثة والملعب البلدي، وفرع الوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب.

نواذيبو : إطلاق حملة لتنظيف المنطقة الصناعية و الشواطئ..

جمعة, 04/10/2019 - 18:18

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون : انطلقت صباح اليوم بمدينة نواذيبو حملة لتنظيف المنطقة الصناعية و شواطئ المدينة الساحلية.

و شارك في العملية التي تشرف عليها سلطة منطقة نواذيبو الحرة كل من وزارة الصيد و الاقتصاد البحري و السلطات الادارية والامنية و وحدات من المنطقة العسكرية الاولى و خفر السواحل ، و هيئات من المجتمع المدني، و مجموعة من المؤسسات الاقتصادية الفاعلة في مجال الصيد بالمدينة الشاطئية.

و بحسب تصريحات المسؤولين عن الحملة فإنها تهدف إلى تنظيف المدينة و جعل واجهتها ملائمة لخطط التنمية التي تسعى سلطة المنطقة الحرة لتطبيقها.

الضباب يوقف حركة الطيران بمطار نواذيبو

ثلاثاء, 01/10/2019 - 10:01

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون :  

منع الضباب الكثيف الذي غطى سماء مدينة نواذيبو مساء أمس طائرة " تابعة للموريتانية للطيران كانت قادمة من مدينة ازويرات من الهبوط في مطار نواذيبو الدولي.

الرئيس غزواني يلتقي النائب القاسم ولد بلالي

ثلاثاء, 10/09/2019 - 14:12

علمت مراسلون من مصدر مطلع أن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني التقى قبل قليل بالنائب البرلماني وعمدة مدينة نواذيبو السيد القاسم ولد بلالي.

وكان الرئيس غزواني قد التقى أمس عدة شخصيات من بينها رؤساء أحزاب ونواب برلمانيين (مسعود ولد بلخير ـ محمد محمود ولد امات ـ يحي ولد احمد الواقف ـ يعقوب ولد امين)

الصفحات