دوري الابطال

ريال مدريد يفرط في الفوز ويهدي سان جيرمان الصدارة

أربعاء, 27/11/2019 - 12:42

فرط ريال مدريد الإسباني في فوز كان في متناول يديه وتعادل مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 2-2 الثلاثاء، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت أيضا تعادل غلطة سراي التركي مع كلوب بروج البلجيكي 1-1.

وتقدم الريال بهدفين نظيفين سجلهما كريم بنزيمة في الدقيقتين 17 و79، قبل أن يسجل كيليان مبابي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 81، ثم سجل بابلو سارابيا هدف التعادل في الدقيقة 83.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 13 نقطة ضامنا صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المواجهة الأخيرة أمام غلطة سراي، كما رفع الريال رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني.

بـ 440 مليون دولار.. ريال مدريد مصر على ضم مبابي

خميس, 14/11/2019 - 11:11

أكدت العديد من التقارير الصحفية إصرار نادي ريال مدريد الإسباني على ضم النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم بطل فرنسا باريس سان جيرمان في صفقة فلكية ستبلغ قيمتها 440 مليون دولار.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن ريال مدريد يعد نفسه من الآن لتوفير المبلغ الضخم لإتمام الصفقة خلال موسم الانتقالات الصيفية العام المقبل، لتصبح أغلى صفقة في العالم حيث ستكون تقريبا ضعف قيمة انتقال زميله بفريق باريس سان جيرمان نيمار الذي انتقل من برشلونة عام 2017 مقابل 220 مليون يورو.

نيمار الجديد.. هل وجد الملكي ضالته بالبرازيلي الشاب رودريغو؟

سبت, 09/11/2019 - 13:15

كتبت مواجهة ريال مدريد وغلطة سراي الأربعاء الماضي ولادة نجم جديد يبشر بالخير بالنسبة لجماهير الملكي، وقد يكون خير خلف للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل عن "البرنابيو" صيف العام الماضي.

فالشاب البرازيلي رودريغو غوس (نيمار الجديد) سجل ثلاثية من أصل ستة أهداف نظيفة فاز فيها الميرينغي على ضيفه التركي في دوري أبطال أوروبا.

وبات رودريغو الذي كان يبلغ من العمر 18 عاما و301 يوم الأربعاء الماضي:

- أصغر برازيلي يسجل في تاريخ دوري الأبطال

- ثاني أصغر لاعب يسجل هاتريك بعد راؤول غونزاليس (18 عاما و113 يوما)

تعثرهم أمام سلافيا براغ أفقدهم صوابهم.. لاعبو البرسا رفضوا المصافحة واستبدال القمصان

خميس, 07/11/2019 - 13:54

يبدو أن تعثر لاعبي برشلونة أمام سلافيا براغ في دوري الأبطال أول أمس الثلاثاء وخروجهم بالتعادل السلبي أفقدهم صوابهم ودفعهم للتصرف بعيدا عن الروح الرياضية المعتادة بعد نهاية المباراة.

فقد كشف أندريه كولاج حارس الفريق التشيكي أن ليونيل ميسي ورفاقه غادروا الملعب بعد انتهاء المباراة، ولم يسلموا على لاعبي سلافيا براغ أو يتبادلوا القمصان معهم.

وتابع أنه "وحده الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن انتظرني في النفق المؤدي لغرف الملابس، وقال لي إنه لم يرَ أداء لحارس بهذه الجودة منذ فترة طويلة، كنت سعيدا جدا بما قاله لي وشعرت بأنها مكافأة لأدائي في المباراة".

دورتموند وإنتر.. قمة مجنونة شهدت خمسة أهداف

أربعاء, 06/11/2019 - 12:55

قلب فريق بوروسيا دورتموند الطاولة على ضيفه إنتر ونجح في تحويل تأخره بهدفين إلى الفوز 3-2 الثلاثاء، في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقدم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بهدف لإنتر (5) ثم أضاف زميله أنطونيو كاندريفا الهدف الثاني (40).

ولكن دورتموند انتفض في الشوط الثاني ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف بواسطة المغربي أشرف حكيمي (51 و77) وجوليان براندت (64).

وفي وقت سابق اليوم فرض سلافيا براغ التشيكي التعادل السلبي على مضيفه برشلونة.

أداء مخيب وغياب لمدرب البرسا.. مباراة تاريخية لسلافيا براغ في الكامب ن

أربعاء, 06/11/2019 - 12:51

فرض فريق سلافيا براغ التشيكي التعادل السلبي على مضيفه برشلونة اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا.

ولاحت للفريقين العديد من الفرص المحققة، لكن الأفضلية كانت من نصيب برشلونة الذي فرض سيطرته على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة، لكن لاعبيه افتقدوا إلى الدقة في اللمسة الأخيرة.

وحصد كل فريق نقطة واحدة، ليرفع البرسا رصيده إلى ثماني نقاط في الصدارة مقابل نقطتين لسلافيا في المركز الرابع الأخير.

وجاء تعادل برشلونة اليوم بعد ثلاثة أيام من هزيمته المفاجئة أمام مضيفه ليفانتي 1-3 في الدوري الإسباني يوم السبت الماضي. 

ماني يكشف رسالة كلوب التحفيزية قبل الإطاحة ببرشلونة

ثلاثاء, 05/11/2019 - 13:45

كشف السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول، عن تفاصيل رسالة مدربه الألماني يورجن كلوب، قبل مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ضد برشلونة.

وكان برشلونة قد فاز في لقاء الذهاب بنتيجة (3-0)، قبل أن يحقق ليفربول في معقله "أنفيلد" ريمونتادا بالفوز بنتيجة (4-0) والعبور للنهائي، التتويج باللقب على حساب توتنهام.

وقال ماني، خلال تصريحات لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية: "قبل الريمونتادا، كلوب قال لنا: لدي أخبار سارة لكم، أنا متأكد من تأهلنا للنهائي، وبرشلونة فريق يلعب كرة قدم هجومية، ونحن نحب هذا النوع من المنافسين، وسوف نصل للنهائي".

نابولي "يجبر" أنشيلوتي على خطوة لا يريدها

ثلاثاء, 05/11/2019 - 13:27

لا يتفق كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي مع قرار النادي إقامة معسكر مغلق للفريق الأسبوع المقبل أو ما يسمى "ريتيرو" بالإيطالية لكنه ملتزم بتطبيق القرار.

وتراجع نابولي للمركز السابع في الدوري بعدما حصد نقطتين فقط من آخر ثلاث مباريات، مما ألحق ضررا كبيرا بفرص الفريق في المنافسة على لقب الدوري هذه المرة.

وقرر أوريليو دي لورينتيس رئيس النادي اليوم الاثنين دخول الفريق في معسكر مغلق في أحد الفنادق أو مقره التدريبي عقب الهزيمة 2-1 أمام روما يوم السبت الماضي.

دوري الأبطال.. انتصارات للريال ويوفنتوس والبايرن ومان سيتي وسان جيرمان

أربعاء, 23/10/2019 - 10:00

حقق كبار أوروبا انتصارات مهمة، بعضها صعب وبعضها سهل، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ففي المجموعة الأولى، حقق ريال مدريد فوزه الأول في المجموعة بتغلبه على مضيفه غلطة سراي التركي بهدف نظيف سجله الألماني توني كروس (18).

وفي المباراة الأخرى بالمرحلة ذاتها، اكتسح باريس سان جيرمان الفرنسي مضيفه كلوب بروج البلجيكي بخماسية نظيفة.

وسجل خماسية "بي أس جي" الأرجنتيني ماورو إيكاردي (7 و63)، وكليان مبابي (61 و79 و83).

ميسي يختار أفضل هدف ومباراة في مسيرته

جمعة, 11/10/2019 - 10:03

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة وهدافه التاريخي عن أفضل هدف ومباراة في مسيرته الكروية.

وفي مقابلة مع راديو "آر أي سي 1"، قال "البولغا" إن هدفه الذي سجله برأسه في المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا في نسخة 2009 ضد مانشستر يونايتد، والتي انتهت بفوز البرسا بهدفين دون رد ليظفر باللقب الأوروبي الثالث في تاريخ الفريق الكتالوني؛ هو أفضل هدف في مسيرته.

أما بالنسبة للمباراة الأفضل في تاريخ "الساحر الأرجنتيني" هي الكلاسيكو ضد ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال في 27 أبريل/نيسان 2011 بالبرنابيو، وانتهت المباراة بفوز برشلونة بهدفين دون رد سجلهما ميسي.

الصفحات