واتساب

ثغرة في "واتساب" تتيح سرقة بيانات المستخدمين بواسطة صورة « Gif »

ثلاثاء, 08/10/2019 - 17:50

عثر خبير في الأمن السيبراني على ثغرة في تطبيق التراسل الشهير واتساب تحث المستخدمين على تحديث التطبيق لتجنب أي هجوم سيبراني، ما يتيح قرصنتهم.

وتمكن المتسلل من اختراق الهواتف الذكية وسرقة الملفات الشخصية للمستخدمين ورسائلهم، وذلك عن طريق إرسال صورة متحركة بصيغة جيف (Gif) للضحايا الذين يقومون بفتحها، وفقا للباحث مجهول الهوية المسمى أواكيند Awakened.

وقالت شركة "فيسبوك" المالكة لـ"واتساب" إنها أصلحت الخلل الذي سمح للمتسللين بالوصول إلى بيانات المستخدمين الشخصية.

بعد تلغرام.. واتساب يختبر ميزة " التدمير الذاتي للرسائل النصية" المستلهمة من فيلم "مهمة مستحيلة"

أربعاء, 02/10/2019 - 13:43

تعمل خدمة التراسل الفوري واتساب في الوقت الراهن على اختبار ميزة تسمح للمستخدمين بجعل رسائلهم تدمر ذاتيا بعد مدة محددة كما حدث في فيلم "المهمة المستحيلة" لتوم كروز.

وتعد ميزة تدمير الرسائل من المزايا المطلوبة بشدة وهي من أكثر المزايا المحببة في تطبيق التراسل المنافس تلغرام.

وقال موقع وابيتا إنفو المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق واتساب، اليوم الثلاثاء إن النسخة التجريبية الأحدث من تطبيق واتساب على نظام أندرويد تأتي بميزة اختيارية تسمح للمستخدمين بجعل الرسائل ذاتية التدمير.

مؤسس فيس بوك يرفض طلبات للكونكرس بخصوص واتساب و انستغارم

جمعة, 20/09/2019 - 11:19

استقبل الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس 20 ايلول 2019 مارك زاكربرع مؤسس شبكة "فيسبوك" في البيت الأبيض الذي رفض خلال زيارة له للكونغرس فكرة بيع "إنستغرام" و"واتساب" على ما أفاد أحد الأعضاء.

وتخلل زيارة زاكربرغ في واشنطن لقاءات خاصة مع أعضاء في الكونغرس ومقابلة في البيت الأبيض مع الرئيس الأميركي.

وقال دونالد ترامب عبر "فيسبوك" أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، "لقاء جيد مع مارك زاكربرغ في المكتب البيضوي اليوم" مرفقا رسالته بصورة يتصافح فيها الرجلان. ولم يعط أي تفاصيل أخرى حول فحوى المحادثات.

اختراق واتساب.. لماذا لا يجب أن تستأمن هذا التطبيق على أسرارك؟

أربعاء, 18/09/2019 - 09:59

كُبر تطبيق "واتس آب" (WhatsApp)، الطفل الذي انضمّ لعائلة فيسبوك قبل خمسة أعوام تقريبا، وأصبح قادرا على حمل المسؤولية عن كاهل شركته الأُم -فيسبوك- التي عانت خلال السنوات الماضية من فضائح لا حصر لها على صعيد خصوصية المُستخدم، فتطبيق المحادثات الفورية الأكبر على مستوى العالم اكتُشفت فيه ثغرة تُتيح بمكالمة واحدة اختراق بيانات المُستخدم دون حتى أن يدري، مُظهرة بذلك قصورا أمنيا رهيبا ما زال الجميع يتجاهله حتى اللحظة.

 

ثغرة قاتلة :