لاس بالماس

المصابة رقم 2 : فلبينية وصلت رفقة الأسترالي (مع العائلة السعودية التي تؤجرها)

أربعاء, 18/03/2020 - 20:01

قالت مصادر مطلعة لمراسلون إن المصابة رقم 2 هي مواطنة فلبينية  جاءت على متن الرحلة القادمة من لاس بالماس يوم 09 مارس و هي ذات الرحلة التي كان على متنها المصاب رقم 1 ذي الجنسية الأسترالية 

و حسب معلومات مراسلون فإنه كان أيضا على متن ذات الرحلة 4 ـشخاص من العائلة السعودية التي تشتغل معها السيدة المصابة آنفة الذكر

و كان وزير الصحة نذيرو ولد حامد قد أعلن زوال اليوم عن التاكد من الاصابة رقم 2 واكتفى بالقول إنها مواطنة أجنبية تخدم لدى عائلة أجنبية 

 

هل فضلت عائلة ولد عبد العزيز الإقامة اختياريا في جزر الكناري؟

سبت, 29/02/2020 - 10:24

غادر يوم أمس الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز رفقة زوجته و إحدى بناته إلى لاس بالماس بجزر الكناري ، و بذلك يلتحق بوالدته المريضة _ شفاها الله _ و أخواته المقيمات معها و ابنه بدر الذي غادر في رحله سابقة ، و ابنته أسماء و زوجها الذين سافرا إلى هناك قبل أزيد من شهر بينما يوجد الشاب حمزة في بريطانيا بغرض الدراسة ، فهل اختارت العائلة الإقامة بإسبانيا رغم توفر ذلك في نواكشوط، و في بنشاب أم أن الموضوع لا يعدو عيادة للوالدة التي بقيت هناك بهدف العلاج؟

صور من وصول ولد عبد العزيز إلى "لاس بالماس"

جمعة, 28/02/2020 - 23:51

تداول ناشطون على مواقع التواصل صورا لوصول الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم إلى جزر لاس بالماس في اسبانيا.

 

وتظهر الصور ولد عبد العزيز رفقة بعض المسافرين وهم يطلبون التقاط صور "سيلفي" معه.

 

وكان ولد عبد العزيز قد غادر نواكشوط مساء اليوم رفقة زوجته وإحدى بناته إلى "اسبانيا".

"عزيز" يغادر نواكشوط رفقة زوجته إلى "لاس بالماس"

جمعة, 28/02/2020 - 17:27

علمت "مراسلون" من مصدر خاص أن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز وصل قبل قليل قاعة كبار الشخصيات في مطار  العاصمة نواكشوط الدولي (أم التونسي) رفقة زوجته تكيبر منت ماء العينين، وفتاة يعتقد أنها ابنته ، في انتظار المغادرة الساعة 18:00 عبر رحلة جوية متجهة إلى جزر "لاس بالماس".

 

وأضاف أن سلطات المطار طلبت من موظفي المطار إخلاء الجانب المخصص للدبلوماسيين من قاعة كبار الشخصيات من بقية المسافرين وحجزه للرئيس وزوجته حتى يغادرا على متن الطائرة.

 

نواذيبو : عبر زوارق موريتاية مسروقة 'وصول 70 مهاجرا إفريقا إلى اسبانيا ..

ثلاثاء, 17/09/2019 - 14:00

باباه ولد عابدين - نواذيبو - مراسلون : وصل هذا الشهر إلى جزر الكناري قرابة 70 مهاجرا إفريقيا عبر زوارق موريتانية مسروقة.

و علمت مراسلون من مصادر عليمة أن المهاجرين استحوذوا على زوارق صيد موريتانية مجهولة الملاك و أبحروا مطلع شهر سبتمبر الحالي تجاه الجزر الاسبانية ، و أنهم وصلوا بالفعل إلى مدن كانارية مختلفة.

و أضافت مصادر أخرى بمدينة لاس بالماس في حديث خاص لمراسلون أن مجموعة المهاجرين تضم أغلبية كبيرة من مواطني جمهورية مالي و أعداد قليلة من دول : بوركينا فاسو و ساحل العاج و مواطنين موريتانيين 2.