رحلة

المصابة رقم 2 : فلبينية وصلت رفقة الأسترالي (مع العائلة السعودية التي تؤجرها)

أربعاء, 18/03/2020 - 20:01

قالت مصادر مطلعة لمراسلون إن المصابة رقم 2 هي مواطنة فلبينية  جاءت على متن الرحلة القادمة من لاس بالماس يوم 09 مارس و هي ذات الرحلة التي كان على متنها المصاب رقم 1 ذي الجنسية الأسترالية 

و حسب معلومات مراسلون فإنه كان أيضا على متن ذات الرحلة 4 ـشخاص من العائلة السعودية التي تشتغل معها السيدة المصابة آنفة الذكر

و كان وزير الصحة نذيرو ولد حامد قد أعلن زوال اليوم عن التاكد من الاصابة رقم 2 واكتفى بالقول إنها مواطنة أجنبية تخدم لدى عائلة أجنبية 

 

"عزيز" يغادر نواكشوط رفقة زوجته إلى "لاس بالماس"

جمعة, 28/02/2020 - 17:27

علمت "مراسلون" من مصدر خاص أن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز وصل قبل قليل قاعة كبار الشخصيات في مطار  العاصمة نواكشوط الدولي (أم التونسي) رفقة زوجته تكيبر منت ماء العينين، وفتاة يعتقد أنها ابنته ، في انتظار المغادرة الساعة 18:00 عبر رحلة جوية متجهة إلى جزر "لاس بالماس".

 

وأضاف أن سلطات المطار طلبت من موظفي المطار إخلاء الجانب المخصص للدبلوماسيين من قاعة كبار الشخصيات من بقية المسافرين وحجزه للرئيس وزوجته حتى يغادرا على متن الطائرة.

 

نشرا للسلام.. بريطاني مسلم يسافر من بلده إلى مكة مشيا على الأقدام

أحد, 26/01/2020 - 12:42

وصل مسلم بريطاني يدعى فريد عزيز فيادي أمس السبت إلى ولاية أدرنة شمال غربي تركيا، في محطة ضمن رحلته لنشر السلام الممتدة من بريطانيا إلى مدينة مكة المكرمة مشيا على الأقدام.

وجرى استقبال فريد لدى وصوله إلى فضاء كيشان بالولاية من قبل رئيس القاعدة الشبابية لحزب العدالة والتنمية بالمنطقة عبيد الله فيدان.

وذكر فيادي في حديث للصحفيين أن رحلته من بريطانيا إلى مكة بدأت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأنه سيقطع نحو ثلاثة آلاف وثمانمئة كيلومتر ضمن رحلته لنشر السلام.

الطريق إلى "غروزني- الشيشان" 3 ، توثيق لرحلة تحكيم الشعر هناك / الشيخ محمد بن بتار بن الطلبة

اثنين, 16/09/2019 - 10:46

... بعد أن أخذ الركاب مقاعدهم وشدوا الأحزمة، وأغلقت صناديق الأمتعة، وتسارعت حركة الطاقم بين المقاعد؛ استهل قائد الرحلة حديثه المعتاد بتقديم التهانئ والتمنيات للحجاج الروس العائدين إلى بلادهم والذين هم أغلب ركاب الطائرة.

يبدو أن تعليمات السلامة أصبحت ترد مباشرة من تطبيقات الشاشة فلم يعد هناك ما يمس "حرمة الشرع أو شعور الناس"  
بدأت الإشعارات المنذرة بقرب الإقلاع تتوارد؛ فبدا لي مرة أخرى بادي الحسن والدقة من الوصف الذي استهل به العلامة محمد فال بن باب رضي الله عنه أبياته الوداعية عند ركوبه السفينة في بداية رحلة الحج حيث يقول:

الطريق إلى "غروزني- الشيشان" 2 ، توثيق لرحلة تحكيم الشعر هناك / الشيخ محمد بن بتار بن الطلبة

سبت, 14/09/2019 - 11:59

بعد استكمال الأُهبة، وحين جد الجد اقترح عليَّ بعض الإخوة بإلحاح أن ألبس البذلة المدنية، وذكر لي كثيرا من منافعها خصوصا في حال السفر، فاعتذرت له بأمور منها أنني لم آلف هذا النوع من اللباس، وأن العادة لا يمكن أن تتغير لأجل سفر مدته أربعة أيام فقط، ومنها أن ظرفاء الشناقطة ذكروا من عيوب (البنطلون) أن لابسه تكون له رجلان!