الرئيس الفرنسي

إصابة زوجة السفير الفرنسي بإغماءة خلال العشاء الذي أقيم لماكرون

أربعاء, 04/07/2018 - 11:13

علمت مراسلون أن زوجة السفير الفرنسي مانويل جويل قد أصيبت بإغماءه خلال العشاء الذي أقيم على شرف الرئيس ماكرون

و قال المصدر إن السيدة تم 

المشاريع التي سيدشنها ماكرون خلال زيارته لموريتانيا

أحد, 17/06/2018 - 16:39

ستحتل المشاريع الإقتصادية أغلبية الساعات أل 36 التي سيقضيها إمانويل ماكون بموريتانيا (2 إلى 3 يوليو المقبل) , و رغم حضوره الحفل الإفريقي الكبير " القمة " فإن ماكرون سيدشن مشروع ...

ماكرون يدافع عن مزحة "تكييف الهواء" مع رئيس بوركينا فاسو

جمعة, 01/12/2017 - 23:37

رفض  الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون ما تردد عن أنه أساء إلى رئيس بوركينا فاسو روك مارك كابوري، عندما قال لمجموعة من الطلاب الجامعيين إن رئيسهم ترك القاعة لكي يصلح تكييف الهواء. وقال ماكرون إن الانتقادات "سخيفة".
و أضاف في مقابلة إذاعية إن ذلك وقع ذلك في جلسة صاخبة استغرقت 90 دقيقة في جامعة واجادوجو .
وعندما استفز أحد الطلاب الرئيس الفرنسي بشأن ما يمكن أن يفعله تجاه مشكلة انقطاع الكهرباء المزمنة في بوركينا فاسو، قال الرئيس البالغ من العمر 39 عاما: "أنت تتحدث إلي كأنني قوة مستعمرة، لكنني لا أرغب في الاعتناء بالكهرباء في بوركينا فاسو. هذه مهمة رئيسكم

جدل حول سخرية "ماركون " من الرئيس البوركينابي ـ فيديو

جمعة, 01/12/2017 - 09:39

“القدس العربي”/ أثار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، جدلاً كبيرا واُتهم بإهانة مستضيفه ونظيره البوركينابي كريستيان كابوري،عندما رد خلال نقاش بقاعة جامعة عاصمة البلد الافريقي “واغادوغو” على شكاوى للطلبة من أزمة انقطاع الكهرباء في بلادهم بالقول “تخاطبونني وكأنني مازلت أمثل دولة  مستعمرة ..أنا لا أريد الاهتمام بمشكلة الكهرباء في بوركينافاسو هذا عمل الرئيس (مشيرا بيده إلى رئيس بوركينافاسو الذي كان يجلس بجانبه على المنصة)”.

السعد ولد لوليد يكتب : ردا على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون .

خميس, 30/11/2017 - 17:57

على الرئيس الفرنسي المغمور " إيمانويل ماكرون " أن يعتذر فورا للرئيس البوركينابي " روش مارك " و شعبه و لشعوب افريقيا و أحرارها و أحرار العالم و يخرج صاغرا من القارة البكر كما دخلها متهكما .
ماكرون .. أنتم فرنسا الرسمية هم من سرق طاقات إفريقيا و نهب مصادرها الطبيعية و ثرواتها الباطنية .

ماكرون يعترف بـ"جرائم الاستعمار" في أفريقيا

أربعاء, 29/11/2017 - 08:35

اعتبر الرئيس الفرنسي الثلاثاء في خطاب ألقاه بجامعة واغادوغو عاصمة بوركينا فاسو، المحطة الأولى في جولته الأفريقية، أن "جرائم الاستعمار الأوروبي في أفريقيا لا جدال فيها". داعيا الأفارقة إلى إرساء "علاقة جديدة" مع الأوروبيين. كما تناول ماكرون قضايا راهنة تعرفها القارة السمراء كالمتاجرة بالمهاجرين في ليبيا والتنمية الاقتصادية في أفريقيا.