مسابقة

الإعلان عن أسماء الناجحين في مسابقة المهندسين

خميس, 19/09/2019 - 08:01

أعلنت اللجنة الوطنية للمستبقات عن لائحة الناجحين في مسابقة اكتتاب 290 وحدة بشكل مباشر (مسابقة المهندسين) لصالح بعض الوزارات

ويمكن الاطلاع على النتائج بالضغط هنا 

الطريق إلى غروزني - الشيشان 4 (توثيق رحلة تحكيم للشعر) الشيخ محمد بن بتار

ثلاثاء, 17/09/2019 - 07:45

.. اجتمعنا ببعض الضيوف والإعلاميين في القاعة ، ومن بينهم مصور فلسطيني من سكان الضفة ، حدثنا عن مهمة سابقة له في الشرق الموريتاني ، ويبدو أنه لا يفتأ يذكر ما لقي من عناء في تلك المهمة جراء صعوبة الطرق الرملية.

 وبعد استراحة قصيرة دُعينا إلى قاعة الطعام فوجدنا على الخوان أطايب الألوان وظرفاء الإخوان ؛ فكان الحديث ممتعا في شجونه مفيدا بفنونه ، وممن تحدث معنا أخ شيشاني الأصل يقيم في الأردن ، وفد إلى وطنه الأصلي لهذه المناسبة مع ولده الصغير.

الطريق إلى "غروزني- الشيشان" 3 ، توثيق لرحلة تحكيم الشعر هناك / الشيخ محمد بن بتار بن الطلبة

اثنين, 16/09/2019 - 10:46

... بعد أن أخذ الركاب مقاعدهم وشدوا الأحزمة، وأغلقت صناديق الأمتعة، وتسارعت حركة الطاقم بين المقاعد؛ استهل قائد الرحلة حديثه المعتاد بتقديم التهانئ والتمنيات للحجاج الروس العائدين إلى بلادهم والذين هم أغلب ركاب الطائرة.

يبدو أن تعليمات السلامة أصبحت ترد مباشرة من تطبيقات الشاشة فلم يعد هناك ما يمس "حرمة الشرع أو شعور الناس"  
بدأت الإشعارات المنذرة بقرب الإقلاع تتوارد؛ فبدا لي مرة أخرى بادي الحسن والدقة من الوصف الذي استهل به العلامة محمد فال بن باب رضي الله عنه أبياته الوداعية عند ركوبه السفينة في بداية رحلة الحج حيث يقول:

الطريق إلى "غروزني- الشيشان" 2 ، توثيق لرحلة تحكيم الشعر هناك / الشيخ محمد بن بتار بن الطلبة

سبت, 14/09/2019 - 11:59

بعد استكمال الأُهبة، وحين جد الجد اقترح عليَّ بعض الإخوة بإلحاح أن ألبس البذلة المدنية، وذكر لي كثيرا من منافعها خصوصا في حال السفر، فاعتذرت له بأمور منها أنني لم آلف هذا النوع من اللباس، وأن العادة لا يمكن أن تتغير لأجل سفر مدته أربعة أيام فقط، ومنها أن ظرفاء الشناقطة ذكروا من عيوب (البنطلون) أن لابسه تكون له رجلان! 

الجيش يعلن أسماء الناجحين في مسابقة الضباط الطيارين

أربعاء, 11/09/2019 - 20:42

أعلن الجيش الموريتاني مساء اليوم لائحة الناجحين في مسابقة اكتتاب الطلبة الضباط الطيارين لسنة 2019.

واقتصرت اللائحة على أسماء 7 أشخاص فقط.